مشاركة فيلم عيني في الدورة الـ23 لمهرجان بالم سبرينغز
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشاركة فيلم "عيني" في الدورة الـ23 لمهرجان "بالم سبرينغز"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشاركة فيلم "عيني" في الدورة الـ23 لمهرجان "بالم سبرينغز"

فيلم التحريك القصير "عيني"
القاهرة_إسلام خيري

كشف مهرجان "بالم سربينغز" الدولي للأفلام القصيرة، في ولاية كالفورنيا الأميركية، عن اختيار فيلم التحريك القصير "عيني"، للمخرج أحمد صالح، في برنامج "واجه الموسيقى"، ضمن الدورة الـ23 من المهرجان، والتي تقام في بين 20 و26 يونيو / حزيران، حيث يعد مهرجان "بالم سربينغز" للأفلام القصيرة إحدى البوابات السينمائية المؤهلة إلى المشاركة في جائزتي "أوسكار" و"بافتا".

وقدّم المهرجان بالفعل أكثر من 100 فيلم لترشيحات "أوسكار" خلال تاريخه، ومن بين أكثر من 4200 فيلم قصير تتقدم للمشاركة في المهرجان سنويًا، من 100 بلد حول العالم، يتم اختيار 325 فيلمًا للمشاركة في كل دورة، ويبلغ جمهور المهرجان أكثر من 22 ألف زائر سنويًا.

وجاءت أحدث جوائز فيلم "عيني" خلال الشهر الماضي، خلال الدورة الثامنة من مهرجان جامعة زايد لسينما الشرق الأوسط، في أبوظبي، حيث فاز الفيلم بجائزة أفضل الأفضل "Best of the Best".  ويدور "عيني"، المستوحى من أحداث حقيقية، عن منظور بضعة صبية صغار لمخاطر الحرب ومهالكها، حيث يجمع هؤلاء الصبية شغفهم بالموسيقى وسرورهم بالألحان. والفيلم منك سيناريو إخراج ومونتاج وأداء صوتي لأحمد صالح، وموسيقى نيزار روحانا، وتحريك فرانك بينغل، وتصوير ليونل بوتيار سومي، وإنتاج ستيفان غيرين، وتوزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي، وهو إنتاج فلسطيني أردني ألماني مشترك.

ويذكر أن "عيني" فاز بجائزة ثالث أفضل فيلم خارج العراق، في الدورة الثانية من مهرجان القمرة السينمائي الدولي، وجائزة أفضل فيلم تحريك قصير ضمن جوائز "أوسكار للطلبة"، والجائزة الرئيسية "أمارجي سومري" في الدورة الثانية من مهرجان أمارجي السينمائي الدولي لعروض الأفلام القصيرة، في النجف. وكان العرض العالمي الأول للفيلم في مسابقة المهر القصير، بالدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، كما شارك في أيام بيروت السينمائية، ومهرجان السودان للسينما المستقلة، ومهرجان حرّك فلسطين، ومهرجان الفيلم العربي في برلين، ومهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، ومهرجان شتوتغارت الدولي للرسوم المتحركة، ومهرجان أوبرهاوزن الدولي للأفلام القصيرة، ومهرجان سينما فلسطين في باريس.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة فيلم عيني في الدورة الـ23 لمهرجان بالم سبرينغز مشاركة فيلم عيني في الدورة الـ23 لمهرجان بالم سبرينغز



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates