زين العبادي تُشير إلى نصائح لديكور غرفة النوم
آخر تحديث 15:04:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت لـ "صوت الإمارات" طبيعة الوضع في 2018

زين العبادي تُشير إلى نصائح لديكور غرفة النوم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زين العبادي تُشير إلى نصائح لديكور غرفة النوم

الدكتورة زين العبادي
عمان - ايمان يوسف

أكدت الخبيرة النفسية والاجتماعية الدكتورة زين العبادي، على أهمية ترتيب غرفة النوم بطريقة تعطي الطاقة الإيجابية، باستخدام طاقة المكان التي تؤثّر على مزاجنا، صحّتنا، وعلاقاتنا، خاصة وأن الاستغراق بالنوم عامل أساسي لتتمتع بصحة جيدة، لذلك يجب أن توفر غرفة النوم الهدوء والراحة في نهاية يوم العمل، ليخلق تناغم بين الإنسان ومحيطه للسماح بتدفّق إيجابيّ للطاقة بعيداً عن التوتّر.

وأوضحت العبادي في حوار مع "صوت الإمارات"، كيفية ترتيب غرفة النوم المكان الرئيسي للراحة ليمنح الشخص الشعور بالرحاة والطاقة الايجابية :

مكان السرير في الغرفة
• نحن نقضي ثلث عمرنا في غرفة نومك ، وبالتالي فإن الاهتمام بمكان السرير شيء مهم ويجب أن يؤخذ في الاعتبار، لأنه يؤثر على جميع الجوانب الصحية والعملية والعلاقات، ولهذا حاول أن تضع السرير في منتصف الغرفة بحيث لا توقف سريان الطاقة في المكان، وتجنب أن يكون مقابل الباب مباشرة ، مع إغلاق الباب أثناء النوم لتجنب تسرب الطاقة خلال النوم.

ظهر السرير
• لابد أن يكون ظهر السرير عالي وصلب، ولا يوجد به أي فجوات أو فتحات، ويفضل أن يكون من الخشب، فهو مفيد لمنحك الدعم في الحياة الوظيفية والحياة العاطفية فهو مفيد للعلاقات بصفة عامة، وكلما كان أكبر كان أفضل لكن يتعلق ذلك بمساحة غرفة النوم الخاصة بكم.

ارتفاع السرير
ينصح أن يكون ارتفاع السرير بارتفاع الركبة عن الأرض ولا يجب أن يكون منخفضًا وقريبًا من الأرض ،كما يجب الاهتمام الدائم بالمساحة التي تقع تحت السرير لتكون نظيفة .

• رفوف فوق السرير
• لا ينبغي أبدا أن يكون هناك أي شيء فوق السرير بجانب ظهر السرير، فالرفوف والأدراج، وأي وحدات تخزينية مرفوض تماما وضعها فوق السرير، فهي غير آمنة حيث معرض أن تسقط على رأسك خلال النوم، كذلك تمنع سريان الطاقة، وتشعرك
وكأنه هناك هم فوق رأسك، فتجلب التفكير والهموم ولا تمنحك الراحة.
• يجب أن تضعي منضدة من الجهة اليمنى واليسرى للسرير. المناضد تجسّد ديناميكيّة القوّة بين الشريكين. يجب أن تكون المنضدتان متطابقتان بالشكل وبقطع الديكور التي تزيّنهما.

غطاء السرير
لخلق فيض متناغم من الطاقة الحيوية بالقرب من سطح جلدك استخدم غطاء سرير مصنوع من القطن أو الكتان أو الحرير، ظلال اللون الوردي، والأشكال الدائرية تعزز الطاقة الحيوية ، لا تترك السرير غير مرتب أثناء ساعات النهار.

ألوان الغرفة
احرص على اختيار الألوان الهادئة للحوائط أو الأثاث، والبعد عن الألوان الزاهية الصاخبة، لأنه ثبت علميا تأثير الألوان سواء بالسلب أو بالإيجاب على الجهاز العصبي المركزي، كما تعمل الألوان الزاهية على تنشيط الجسم في الوقت الذي تذهب فيه للراحة، وهذا من الأسباب الرئيسية لتفضيل الألوان الهادئة.

اللوحات والتحف
• إن أردتِ إضافة بعض اللوحات والتحف الفنيّة، ابحثي عن الصور الجميلة، وابتعدي عن كل ما هو حزين، عنيف، ومربك. أفضل اللوحات التي تناسب غرفة النوم، هي تلك التي تتعلّق بمشاعر الحب، العلاقات السعيدة ، وشفاء الجسم. بالاضافة ووجود القطع المزدوجة ستؤثّر بشكل إيجابي عليكِ وعلى شريككِ، شمعتان، مخدّتان بدل واحدة. الأرقام تلعب دوراً أساسيّاً في فلسفة الفنغ الشوي، إلتزمي بلوحة ألوان حياديّة وهادئة لخلق جو من السكينة والسلام. أخصائيّو الفنغ شوي ينصحون باستخدام الألوان الترابيّة الدافئة والتدرّجات الحياديّة مثل اللونّ الخوخيّ، البيج وكذلكّ اللّونين الأزرق السماويّ والرمادي. تجنّبي الألوان القويّة مثل الأحمر والبرتقاليّ.
المرآة
• لا تضعي المرآة مقابل السرير، بل من الأفضل أن تكون على الحائط الجانبيّ. مبادىء الفنغ الشوي القديمة تعتبر أنّ وجود المرآة بشكلٍ مواجه للسرير قد يؤدّي إلى تاثير سلبي، ويجب عدم رؤية نفسك من المراة وانت نائم، في حال أن وجدت يفضل تغطياتها لتنعم بنوم هادئ ومريح.

الأجهزة التكنولوجية
أجهزة الكمبيوتر والهواتف وغيرها من الأجهزة التكنولوجية لا ينبغي وضعها في غرفة نومك ، وإذا كانت المساحة في المنزل غير كافية لوضعهم في مكان آخر، قم بتغطيتها بأغطية السرير أثناء الليل، لأن الأجهزة الإلكترونية تطلق موجات كهرومغناطيسية لفترة قصيرة، ويمكن لهذه الانبعاثات، أن تؤثر على النظام العصبي المركزي وتؤثر على صحتنا مع مرور الوقت.

مصادر المياه
يفضل تجنب دورات المياه في غرفة النوم لأن دورات المياه تضفي جوا كئيبا ورطبا داخل الغرف، إلى جانب القضاء على الطاقة الحيوية الصحية، يجب الإبقاء على باب دورة المياه مغلقا . وينصح أن تكون غرفة النوم خالية وبعيدة عن أي مصدر أو ضجيج للمياه، مثل مواسير الصرف الصحي أو ما شابه، حيث أن القلق الذي يسببه صوت المياه يؤدي إلى تعطيل أجسادنا المادية مما يؤثر بالسلب على العلاقات، وبالتالي فإنه من الأفضل البعد عن كل ذلك حتى تتمتع بنوم  عميق ومريح وهادئ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زين العبادي تُشير إلى نصائح لديكور غرفة النوم زين العبادي تُشير إلى نصائح لديكور غرفة النوم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates