بايرن يواصل الحلم الأوروبي وفيورنتينا يقترب أكثر من اللقب في الكرة النسائية
آخر تحديث 16:01:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بايرن يواصل الحلم الأوروبي وفيورنتينا يقترب أكثر من اللقب في الكرة النسائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بايرن يواصل الحلم الأوروبي وفيورنتينا يقترب أكثر من اللقب في الكرة النسائية

الفيفا
لندن – صوت الإمارات

شهدت كرة القدم النسائية العديد من الأحداث هذا الأسبوع، واستعرض موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم في تقرير له اليوم أبرز هذه الأحداث. ففي دوري أبطال أوروبا، شهدت منافسات دور الثمانية مواجهة مزدوجة بين ألمانيا وفرنسا، فقد انهزم فولسبورج في لقاء الذهاب ضد أولمبيك ليون بهدفين نظيفين ليقترب بذلك كثيرا من الخروج من البطولة، أما ممثل ألمانيا الآخر فتمكّن من تعزيز حظوظه في التأهل، وأمام حضور جماهيري بلغ 7300 متفرج تجاوز بايرن ميونيخ نادي باريس سان جيرمان بهدف نظيف كان من تسجيل فيفيان مييديما، مما سيمكنه من خوض نزال الإياب في وضع جيد.

وحتى برشلونة، تمكّن من تحقيق نتيجة إيجابية في أفق التأهل إلى الدور التالي، حيث فاز وصيف بطل أسبانيا على أرض روزنجارد بهدف دون رد سجلته ليلى وهابي، وانتهت المباراة الرابعة بين فورتونا هيورينج الدنماركي ومانشستر سيتي بتفوق هذا الأخير بنتيجة 0:1 أيضا. وكانت كارلي لويد الفائزة بجائزة لأفضل لاعبة في العالم قد سجلت هدف المباراة الوحيد لتقود فريقها إلى الفوز، ومن المقرر أن تجرى مباريات الإياب في 29 و30 مارس.

وفي ألمانيا، لم يُظهر بايرن ميونيخ قوته في دوري الصفوة الأوروبي فقط، ففي دوري البوندسليجا كذلك نجح فريق المدرب توماس فورله في الفوز بهدف نظيف وهو يحتل الآن المركز الثالث في جدول الترتيب، مازال توربين بوتسدام يتربع على جدول الترتيب، فبفضل هدف شتيفاني درافس في الدقيقة81 سجل ممثل ولاية براندنبورج فوزه 13 من أصل 15 مباراة وثبّت بذلك قدميه في موقع الصدارة. لكن بنات فولفسبورج شددن الخناق على بوتسدام إذ استطعن تقليص الفارق الذي يفصلهن عن المركز الأول إلى نقطتين فقط إثر فوزهن بثلاثية بيضاء في ميدان دويسبورج.

وفي مؤخرة الترتيب، تعثر بوروسيا مونشنجلادباخ مرة أخرى، وبعد خسارته بثلاثة أهداف دون رد على يد إيسن ابتعد بسبع نقاط عن منطقة الأمان مع العلم أنه لم تتبق سوى سبع مباريات على نهاية الموسم، لتصبح الفرق الثلاث الأولى: توربين بوتسدام (40 نقطة)، فولفسبورج (38)، بايرن ميونيخ (34). وفي إنجلترا تبخّر حلم أرسنال في الدفاع عن لقبه في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، ففي دور الثمانية قضت ماريسا إيفرس على آمال المدفعجية عند تسجيلها هدف المباراة الوحيد لصالح بيرمينجهام سيتي.

وفي المقابل، كانت نهاية الأسبوع جيدة تماما كبدايته بالنسبة لمانشستر سيتي الذي بعدما كان قد عزز وضعه في العبور إلى المربع الذهبي لدوري النخبة الأوروبي، تجاوز اختبار كأس الاتحاد الإنجليزي بنجاح، وتغلبت كتيبة نيك كاشينج على بريستول سيتي بنتيجة 1:2.

إلى ذلك، أثبتت مرة أخرى لاعبة المنتخب السويسري رامونا باخمان بقميص نادي تشيلسي أنها في أفضل أحوالها حيث تمكنت بتسجيلها ثنائية من ضمان الفوز للفريق اللندني بنتيجة 5:1 على حساب سندرلاند ومعه التأهل إلى الدور التالي، وكان ليفربول آخر المتأهلين إلى دور نصف النهائي بعد انتصاره بهدفين نظيفين على نوتس كونتي.

وأخيرا في إيطاليا، يبدو أنه ليس هناك من بإمكانه إيقاف فيورنتينا في الدوري الإيطالي الممتاز، ففي مباراة القمة ضد بريتشيا ثاني الترتيب حقق المتصدر الفوز بنتيجة 2:1، ليبتعد بذلك أكثر في الصدارة، وبفصل هدفي أليس باريسي وتاتيانا بونيتي ضَمِنَ فيورنتينا فوزه 17 في 18 مباراة، وكان هدف بريتشيا الوحيد من توقيع سارا جاما، كما يبتعد المتزعم عن موزانيكا بفارق 14 نقطة وعن فيرونا بفارق 15 نقطة. تجدر الإشارة أن موزانيكا تفوّق على لوسرنا بنتيجة 2:6 في حين سجّل فيرونا فوزا عريضا بخماسية بيضاء على أرض سان زاكاريا. الفرق الثلاثة الأولى: فيورنتينا (51 نقطة)، بريتشيا (45)، موزانيكا (37).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايرن يواصل الحلم الأوروبي وفيورنتينا يقترب أكثر من اللقب في الكرة النسائية بايرن يواصل الحلم الأوروبي وفيورنتينا يقترب أكثر من اللقب في الكرة النسائية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates