الأهلي المصري يتربع على عرش الدوري بالفوز على أسوان بهدفي مؤمن وسليمان
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأهلي المصري يتربع على عرش الدوري بالفوز على أسوان بهدفي مؤمن وسليمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأهلي المصري يتربع على عرش الدوري بالفوز على أسوان بهدفي مؤمن وسليمان

الأهلي المصري يتربع على عرش الدوري بالفوز على أسوان بهدفي مؤمن وسليمان
القاهرة _ صوت الإمارات

حقق النادي الأهلي الفوز الخامس على التوالي ببطولة الدوري الممتاز، ليعتلي عرش البطولة بالعلامة الكاملة، وذلك بعدما فاز على فريق أسوان بهدفين للأشئ، أحرز أهداف اللقاء مؤمن زكريا في الدقيقة 46، وأضاف البديل وليد سليمان الهدف الثاني في الدقيقة 75. بهذا الفوز يصل المارد الأحمر للنقطة الـ15، وينفرد بصدارة الدوري بعد تعثر فريق سموحة بالهزيمة اليوم أمام المصري البورسعيد 1/2.

وإنتهى الشوط الأول بين فريقي الأهلي وأسوان، بالتعادل السلبي بين الفريقين، وذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الممتاز، وفرض المارد الأحمر سيطرته خلال مجريات الشوط، لكنه فشل في إحراز هدف ليترجم تلك السيطرة الى تقدم.

وشهدت بداية الشوط استحواذا وسيطرة من قبل المارد الأحمر، وضغط فريق أسوان بمنتصف ملعبه، معتمدا على التمرير المكثف أثناء الاستحواذ على الكرة، والضغط بطول الملعب حال فقدان الكرة، وحصل "باسم عيد" مدافع أسوان على إنذار في الدقيقة 10 بعد تدخل عنيف ضد المهاجم جون أنطويِ.

وشن أبناء الجنوب أولى الهجمات في الدقيقة 16 من أحداث الشوط، من خلال تسديدة غير مؤثرة أمسك بها الحارس إكرامي، وبدأ فريق أسوان في الاستحواذ على الكرة ونقل اللعب إلى منتصف الملعب، وفي الدقيقة 22 سدد "أدو" كرة خلفية كادت أن تسكن شباك إكرامي لولا ابتعاد الكرة عن المرمى ببضع سنتيمترات.

وأهدر مهاجم الأهلي، جون أنطوي، أسهل فرص الشوط، في الدقيقة 37، بعدما تلقى عرضية من صانع الألعاب عبد الله السعيد، داخل حدود الـ6 ياردة، ولكنه أهدرها برأسية عالية، في فرصة كادت أن تسجل التقدم للشياطين الحمر.

وتصدى حارس أسوان، رضا السيد، لصاروخية عبدالله السعيد في الدقيقة 41، بعدما مرر صبري رحيل ضربة ثابتة من جهة اليسار، أطلقها السعيد بالزاوية القريبة، ولكن تألق الحارس حال دون دخولها المرمى، وفرض الأهلي سيطرته خلال آخر 10 دقائق في محاولة لاقتناص هدف قبل نهاية الشوط.

وأحرز اللاعب مؤمن زكريا، هدف التقدم للنادي الأهلي في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، ليتقدم المارد الأحمر بهدف على فريق أسوان، في مباراة الفريقين بالجولة الخامسة من بطولة الدوري الممتاز.

وتابع "زكريا" الكرة المرتدة من حارس أسوان، بعد عرضية الجناح كريم ندفيد، الذي لم يتوانى في إيداع الكرة بالمرمى وسط لاعبي أسوان، وتعتبر هذه هي المباراة الثالثة على التوالي الذي يسجل فيها مؤمن زكريا أهداف للفريق الأحمر، ليؤكد على دوره في إنتصارات الفريق.

وفرض الفريق الأحمر سيطرته بعد التقدم ببداية الشوط، الأمر الذي أعطى أفضلية للمارد الأحمر من فرض أسلوب لعبه، بفضل المعنويات المرتفعة بمطلع الشوط، فيما حاول أبناء الجنوب من مجاراة الفريق الأحمر بالأستحواذ على الكرة لكنه لم يشكل أي خطورة تذكر. 

وأجرى المدير الفني للاهلي حسام البدري، "تغيير أفريقي" في الدقيقة 70 وذلك بنزول اللاعب جونيور أجاي بدلا من جون أنطوي، وكاد فريق أسوان أن يدرك التعادل بعدما سدد أحمد شديد قناوي ضربة حرة مباشرة، علت العارضة بقليل.

وسجل البديل وليد سليمان، الهدف الثاني في الدقيقة 75 ، من ضربة حرة مباشرة، وضعها بالمرمى بشكل رائع، ليسجل أولى أهدافه بالدوري الممتاز هذا الموسم، وأجرى البدري التبديل الأخير في الدقيقة 82 بنزول صالح جمعه بدلا من عبد الله السعيد. وفرض لاعبو القلعة الحمراء سيطرتهم بشكل شبه كامل على نهاية اللقاء، حتى أطلق الحكم محمد معروف صافرته بنهاية المباراة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي المصري يتربع على عرش الدوري بالفوز على أسوان بهدفي مؤمن وسليمان الأهلي المصري يتربع على عرش الدوري بالفوز على أسوان بهدفي مؤمن وسليمان



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates