كريستيانو رونالدو الأفضل فى العالم
آخر تحديث 14:46:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كريستيانو رونالدو الأفضل فى العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كريستيانو رونالدو الأفضل فى العالم

كريستيانو رونالددو يفوز بجائزة الأفضل
مدريد - صوت الامارات

إنجاز جديد أضيف إلى سجل إنجازات النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسبانى، بعدما تُوج بلقب "أفضل لاعب فى العالم"، وحصل على الجائزة التى يمنحها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بعد تفوقه على الثنائى ليونيل ميسي نجم برشلونة، ونيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان. 
 
رونالدو أكد للجميع أن العمل المتواصل والتدريب الشاق هما السبيل الوحيد نحو النجاح، فرغم أنه تراجع كثيراً أمام ميسي، عندما فاز النجم الأرجنتينى بلقب أفضل لاعب فى العالم 4 مرات متتالية، إلا أن الدون لم يتأثر مطلقاً بذلك، ونجح فى معادلة رقم غريمه، وصرح بنفسه قائلاً أن طموحه الدائم وسعيه نحو تطوير مستواه كان ذلك كله سبباً فى تألقه المتواصل.
 
كريستيانو بدأ مداعبة كرة القدم منذ نعومة أظافره، حيث كان يعشق اللعبة بدرجة كبيرة، وساعده على ذلك والده الراحل، بعكس أمه وشقيقتيه اللاتى كن لا يبدين أى اهتمام بممارسته للعبة، وكان يجد عناءً كبيراً هو ووالده فى إقناعهن بالحضور لمشاهدته أثناء المباريات. 
 
ويقول رونالدو: "كنت أجلس أنا ووالدى كل ليلة على العشاء ونحاول إقناعهن بالحضور إلى الملعب.. كان والدى يقول لهن لقد سجل كريستيانو اليوم هدفاً رائعاً.. أمى كانت تقول حسناً هذا جيد". 
 
انضم رونالدو فى بداية مسيرته لفريق أندورينيا المغمور، الذى يقع بجزيرة ماديرا مسقط رأسه، نظراً لأن والده كان المسئول عن الملابس بالنادى، وكان كريستيانو عمره وقتها 7 أعوام فقط، وبعد أن لعب معه موسمين، انتقل إلى فريق ناسيونال ماديرا أكبر فريق بالجزيرة، والذى لعب له المصريين على غزال وصالح جمعة. 
 
رونالدو لعب موسمين فقط مع ناسيونال، ولكن بعد هذين الموسمين كانت النقلة التى غيرت مسيرته بالكامل، وهى عندما انضم إلى سبورتنج لشبونة أحد أكبر الأندية البرتغالية، والذى كان عاملاً رئيسياً فى اقتحامه عالم الشهرة والنجومية. 
 
عندما انضم رونالدو إلى سبورتنج لشبونة كان عمره 14 عاماً، حيث لعب فى أكاديمية الشباب بالنادى، واتفق مع والدته وقتها على ألا يكمل تعليمه من أجل التركيز على كرة القدم، ولكن المثير أنه أثناء تواجده فى المدرسة قام بإلقاء كرسى على معلمه، وفسر ذلك بأن المعلم "لم يكن يحترمه" على حد وصفه. 
 
المؤسف أن رونالدو تم تشخصيه بعد عام واحد من انضمامه لسبورتنج لشبونة بوجود أزمة فى قلبه، استلزمت إجراءه عملية للتعافى من هذا الخطر، وإلا فإنه قد يبتعد تماماً عن ممارسة الكرة، ولكن المثير أنه خرج من المستشفى بعد ساعات من إجراء العملية، وعاد للتدريبات بعدها بعدة أيام. 
 
رونالدو تألق مع سبورتنج لشبونة وتدرج من فريق الشباب إلى الفريق الرديف، قبل أن ينضم للفريق الأول فى موسم 2002 – 2003، ولكن فى مباراة ودية بين لشبونة ومانشستر يونايتد تألق خلالها بشكل لافت، الأمر الذى دفع السير أليكس فيرجسون المدرب الأسطورى للمطالبة بضرورة التعاقد معه، وهو ما تم بالفعل.  
 
انتقل رونالدو إلى مانشستر يونايتد ليرتدى القميص رقم 7 خلفاً للنجم ديفيد بيكهام، وتألق بشكل رائع مع الفريق الإنجليزى وحقق معه الكثير من البطولات، سواء على المستوى المحلى أو القارى، كان أبرزها الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، ونال وقتها لقب أفضل لاعب فى العالم عام 2008.
 
تألق رونالدو مع يونايتد دفع العملاق الإسبانى ريال مدريد للتعاقد معه فى أغلى صفقة فى التاريخ وقتها، حيث بلغ سعر انتقاله إلى الميرنجى 94 مليون يورو عام 2009، وتم تقديمه فى ملعب "سانتياجو برنابيو" أمام 80 ألف متفرج. 
 
ما فعله رونالدو مع ريال مدريد لم يكن يتوقعه أحد، خاصة وأنه انضم إلى فريق ضم من قبله العديد من أساطير كرة القدم، ولكن النجم البرتغالى تفوق على الجميع، وأصبح خلال 6 سنوات الهداف التاريخى للفريق، قبل أن يواصل تألقه ويصبح الهداف التاريخى لدوري أبطال أوروبا. 
 
كريستيانو رونالدو تُوج مع ريال مدريد بالكثير من البطولات، أبرزها 3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، ولقبين للدوري الإسباني، ولقبين لكأس العالم للأندية، إضافة إلى العديد من الألقاب الفردية مثل أفضل لاعب فى أوروبا وأفضل لاعب فى الليجا. 
 
وخلال مسيرة رونالدو مع ريال مدريد تُوج بالكرة الذهبية فى 2013 و 2014، عندما كانت الجائزة مدمجة مع جائزة الفيفا، ثم فاز بالكرة الذهبية وجائزة "الأفضل" فى 2016، بعدما تم الفصل بين الجائزتين، قبل أن يتوج بها مرة أخرى فى هذا العام، متوجاً مسيرته الكروية بشكل رائع.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كريستيانو رونالدو الأفضل فى العالم كريستيانو رونالدو الأفضل فى العالم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates