الصحة تحذر من استخدام أدوية وتشغيلات طبية
آخر تحديث 14:46:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الصحة" تحذر من استخدام أدوية وتشغيلات طبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحة" تحذر من استخدام أدوية وتشغيلات طبية

"الصحة" تحذر من استخدام أدوية وتشغيلات طبية
دبي _صوت الأمارات

أصدرت وزارة الصحة و وقاية المجتمع ستة تعاميم تضمنت التحذير من استخدام عدد من الأدوية والتشغيلات الطبية وذلك ضمن سلسلة التقارير التي تنفذها حول سلامة الأدوية والوسائل الطبية .

فقد حذر تعميم من استخدام المنتج" MindFrame Capture LP Revascularization Device "من انتاج شركة "Medtronic " والذي أصدرت ادارة الغذاء والدواء الأمريكية تحذيرا بشأن سحب عدد من التشغيلات لهذا المنتج - الذي يستخدم لاستعادة تدفق الدم أو إزالة الجلطات الدموية داخل الأوعية الدموية في الدماغ في حالات السكتة الدماغية الحادة - وذلك بسبب كسر أو فصل سلك توصيل المنتج أثناء الاستخدام ما قد تؤدي إلى ترك الجلطات الدموية داخل مجرى دم المريض و بالتالي إلى المزيد من المضاعفات بما في ذلك النزيف أو انسداد إضافي في الأوعية الدموية أو أعراض سكتة دماغية أشد.. وشملت ارقام التشغيلات المتأثرة :" 300010, 300011, 300012, 300013, 300014, 300015, 300016, 300017 300018" .

و شملت التعاميم سحب المنتج" ials Dose V-Ampicillin and Sulbactam for Injection USP 3 g Single "والمستخدم كمضاد حيوي بعد ابلاغ هيئة الغذاء والدواء الأمريكية والشركة المصنعة "AuroMedics Pharma " وجود جزيئات من المطاط حمراء اللون في عبوة الحقن يمكن مرورها من خلال إبرة الحقن ما قد تؤدي إلى حدوث اصابات شديدة كنزيف و التهابات أو طفح جلدي وتشمل النتائج المحتملة الأكثر خطور لاستخدام هذا المنتج الانسداد والتخثر في الأوعية الدموية والتي قد تهدد حياة المريض علما بأن التشغيلات المتأثرة هي" USP, 3 g Single-Dose Vials AS0317041-A AS0317035-A "وتنتهي صلاحيتها في اغسطس 2019 .

كما أصدرت ادارة الغذاء والدواء الأميركية والشركة المصنعة" MBI Distributing, Inc" تحذيرا حول سحب المستحضرات الطبية "Homeopathic Teething Drops, Nausea Drops, Intestinal Colic Drops, Stomach Zinc Throat Spray, and Argentum Elixir -Calm, Expectorant Cough Syrup, Silver "وهي مستحضرات للطب التكميلي وتستخدم كجرعات سائلة عن طريق الفم كقطرات للتسنين والغثيان وتهدئة المعدة والأمعاء وشراب للسعال ورذاذ للحلق وذلك بسبب عدم مراعاة ضوابط التصنيع الجيد والتي قد تؤدي إلى حدوث ردود فعلية سلبية خاصة عند الأطفال والرضع.

وتضمنت التعاميم سحب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية المنتج" AirLife Resuscitation Devices and Broselow Convenience Kits والذي تنتجه شركة" Vyaire Medical "ويستخدم للإنعاش اليدوي لتوفير تهوية مستمرة للكبار والأطفال في المراكز الطبية وذلك بسبب خلل في التصنيع يسبب التصاق القناع بمرفق الإنعاش ما يجعل عملية إزالة القناع صعبة أو غير ممكنة وقد يؤدي إلى حدوث اصابات خطيرة للمريض.

وحذرت " هيئة الغذاء والدواء الأمريكية " و الشركة المصنعة من استخدام تشغيلتين من المستحضر الطبي" Piperacillin and Tazobactam for Injection, USP 3.375 g Vials "من انتاج شركة" AuroMedics Pharma "والمستخدم في علاج التهابات الجهاز التنفسي والمسالك البولية والالتهابات الجلدية والإلتهابات داخل البطن وذلك بسبب وجود جزيئات مرئية من الزجاج في عبوة الحقن لوحظت بعد إعادة تركيب المحلول والتي يمكن مرورها من خلال إبرة الحقن ما قد تؤدي إلى حدوث اصابات شديدة كالنزيف التهابات أو الطفح الجلدي.. فيما تشمل النتائج المحتملة الأكثر خطورة الانسداد والتخثر في الأوعية الدموية والتي قد تهدد حياة المريض.

وحذر تعميم آخر من استخدام المنتج "7K and Poseidon 4500 Extreme 1000 Mg "والذي يستخدم كمكمل غذائي ومقو جنسي للرجال من انتاج الشركة الأمريكية"Shoreside Enterprises " والتي قامت طوعا بسحبه وذلك بناء على نتائج التحليل الصادرة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والتي أثبتت احتواءه على مادتين دوائيتين غير معلن عنهما و هما "Sildenafil "و" Tadalafil "علما بأنهما قد تتسببان في انخفاض حاد في ضغط الدم قد يصل إلى مستوى خطير ويمكن أن تشكلا خطرا كبيرا على المرضى المصابين بأمراض القلب أو السكري أويؤديا إلى ارتفاع في نسبة الدهون خاصة الذين يتناولون أدوية تحتوي على النيترات.

و في هذا الإطار أكد الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية الدكتور أمين حسين الأميري حرص وزارة الصحة ووقاية المجتمع الدائم على متابعة جميع التحذيرات والتوصيات الواردة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وشركات تصنيع الدواء والتجهيزات الطبية وإبلاغ الجمهور وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة في سبيل تحقيق النظم وتدابير الحماية المجتمعية من مخاطر الأجهزة الطبية غير السليمة والخلل في تصنيع أو تخزين الأدوية أو المكملات الغذائية المغشوشة و الحرص على تحقيق الوقاية والسلامة للمرضى وأفراد المجتمع مشيرا إلى أن جميع الأدوية والمنتجات التي جاءت في التعاميم الصادرة غير مسجلة لدى إدارة الدواء بوزارة الصحة ووقاية المجتمع لكن حرصا على سلامة المرضى ارتأت الوزارة إصدار هذه التعاميم لإتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في سبيل مصلحة المرضى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة تحذر من استخدام أدوية وتشغيلات طبية الصحة تحذر من استخدام أدوية وتشغيلات طبية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates