تخزين الدم لفترة طويلة أقل أمانًا للمصابين الذي يعانون من فقدان الدم
الجيش اليمني يعلن السيطرة على قرى جديدة بالقرب من مدينة الراهدة جنوب شرق محافظة تعز جنوب غربي اليمن. وفاة نجم الزمالك متأثرًا بخسارة مصر أمام السعودية في المونديال الروسي السعودية تفوز على مصر بهدفين مقابل هدفٍ واحد هجمة أخيرة للسعودية وسالم الدوسري يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 90 من زمن المباراة الاتحاد الأوروبي يعلن قلق إزاء تدهور الأوضاع باليمن خاصة في ظل هجوم التحالف على الحديدة منتخب الأوروغواي يتصدر المجموعة الاولى ومنتخب روسيا المرتبة الثانية بنتيجة 3 - 0 وتأهلهما إلى الدور الـ16 من كأس العالم 2018 الحكم يشهر الكارت الأصفر لـ احمد فتحي الحكم يحتسب تسلل على محمد صلاح وزير الخارجية خالد اليماني يعلن تسبب الحوثيون بكوارث إنسانية في مختلف مناطق اليمن بهدف الإضرار بالشعب أعلن وزير الخارجية خالد اليماني تسبب الحوثيون بكوارث إنسانية في مختلف مناطق اليمن بهدف الإضرار بالشعب ،و تُشير الإحصائيات الأولية إلى أن المليشيا الحوثية زرعت حوالي مليون لغم في أنحاء متفرقة من اليمن.
أخر الأخبار

تخزين الدم لفترة طويلة أقل أمانًا للمصابين الذي يعانون من فقدان الدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تخزين الدم لفترة طويلة أقل أمانًا للمصابين الذي يعانون من فقدان الدم

نقل الدم
واشنطن ـ صوت الامارات

 أظهرت دراسات حديثة بحثت في سجلات المرضى أن نقل قديم مخزن يرتبط بعدد من التأثيرات الضارة، وأكدت الدراسات أن المصابين بجروح بالغة ونزيف حاد ويتلقون العديد من وحدات نقل الدم، معرضون للمعاناة من خلل في تدفق الدم إذا نقل إليهم جرعات من الدم المخزون لفترة طويلة ، ومعرضون أيضا لزيادة الإصابة والالتهاب في الأعضاء الطرفية الحرجة، وعدوى الرئة.

و في دراسة تعاونية باستخدام نموذج فئران، لاحظ باحثون من جامعة ألاباما في برمنجهام، وجود روابط ميكانيكية بين عمليات نقل خلايا الدم الحمراء القديمة المخزنة و الالتهاب الرئوي الجرثومي ، وقد تكشف تلك النتائج عن طرق جديدة لتحسين سلامة عمليات نقل خلايا الدم الحمراء المخزنة.

وتوجه الدراسة أصابع الاتهام إلى ما يعرف بـ"الهيم الحر"، هو نتاج انهيار من خلايا الدم الحمراء المتدهورة، وهو جزء من صبغة الهيموجلوبين المرتبطة بالأكسجين التي تعطى خلايا الدم لونها الأحمر وتحمل الأكسجين عبر الجسم من الرئتين.

وأثناء وجوده في خلايا الدم الحمراء، يكون "الهيم" آمنًا نسبيًا، ولكن عند تواجده لمرة واحدة خارج حدود الخلايا الحمراء يصبح الهيم الحر ساما ويمكن أن يسبب إصابات في الأنسجة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخزين الدم لفترة طويلة أقل أمانًا للمصابين الذي يعانون من فقدان الدم تخزين الدم لفترة طويلة أقل أمانًا للمصابين الذي يعانون من فقدان الدم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخزين الدم لفترة طويلة أقل أمانًا للمصابين الذي يعانون من فقدان الدم تخزين الدم لفترة طويلة أقل أمانًا للمصابين الذي يعانون من فقدان الدم



خلال نزهة لها في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأميركية

تألُّق كريس جينر بفستان قصير باللون الأحمر القرمزي

كاليفورنيا ـ رولا عيسى
حظيت نجمة تلفزيون الواقع الشهيرة كريس جينر، البالغة من العمر 62 عاما، بنزهة في مدينة بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأميركية، السبت مع حبيبها الأصغر كوري جامبل ذي الـ37 عاما. جذبت كريس جينز الأنظار إلى إطلالتها الأنيقة، إذ ارتدت فستانا قصيرا إلى الركبة باللون الأحمر القرمزي، يتميّز بأكمام متوسطة الطول. وانتعلت المذيعة والكاتبة الأميركية زوجا من الأحذية باللون الكريمي، وحملت حقيبة من نفس اللون مزيّنة بتطريزات من الأزهار وأخفت عينيها بنظارة شمسية أنيقة، وأضافت بريقا لإطلالتها من خلال مجموعة من الإكسسوارات الأنيقة من الأساور والخواتم بالإضافة إلى ساعة لامعة، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، كما ظهر صديقها كوري جامبل بإطلالة أنيقة إذ ارتدى قميصا ورديا اللون، نسّقه مع سروال أسود وزوج من الأحذية الرياضية البيضاء. كريس ليست الشخص الوحيد في عائلتها الذي يفضّل الرجال الأصغر سنا، فشقيقتها الأكبر كورتني كارداشيان، البالغة من العمر 38 عاما، تواعد عارض الأزياء الجزائري يونس

GMT 15:05 2018 الإثنين ,25 حزيران / يونيو

استمتع بعطلة مميزة في رحلة حول بحيرة ميشيغان
 صوت الإمارات - استمتع بعطلة مميزة في رحلة حول بحيرة ميشيغان

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates