وزيرة الصحة البحرينية ترعى الاحتفال بيوم الصدفية العالمي
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزيرة الصحة البحرينية ترعى الاحتفال بيوم الصدفية العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزيرة الصحة البحرينية ترعى الاحتفال بيوم الصدفية العالمي

وزيرة الصحة البحرينية ترعى الاحتفال بيوم الصدفية العالمي
المنامة _ صوت الإمارات

تحت رعاية الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة نظم قسم الجلدية بمجمع السلمانية الطبي اليوم احتفالا بمناسبة يوم الصدفية العالمي والذي يقام هذا العام تحت شعار ( تحكم بمرض الصدفية ولا تدعه يتحكم بك) بحضور كبار المسؤولين في الوزارة . 
وأكدت وزيرة الصحة أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي من أجل التأكيد على العديد من الإجراءات والخطوات التي تهدف لرفع مستوى الوعي الصحي لدى المرضى والأطباء والقائمين على رعاية المرضى و عامة المجتمع على حد سواء بمرض الصدفية ومضاعفاته وطرق التعايش مع هذا النوع من الأمراض الجلدية على وجه التحديد وتشجيع جهود ومبادرات القائمين على تقديم الرعاية الطبية ومتخذي القرار بتوفير أفضل وأحدث سبل العلاج المتطورة عالميا للمرضى والمصابين بهذا المرض المزمن.

ونوهت بمدى اهتمام الوزارة بدعم مرضى الصدفية وأهمية مساعدتهم على التحكم بمرضهم عن طريق حثهم على الالتزام بالعلاج والمتابعة الطبية بشكل متواصل وذلك من خلال تأهيل الطواقم الطبية المتخصصة لمتابعة المرضى والقيام بتنفيذ برنامج علاجي ووقائي متكامل يحقق المتابعة الطبية الدقيقة لمرضى الصدفية بشكل متواصل.

وألقت الدكتورة مريم باقي رئيس قسم الجلدية بمجمع السلمانية الطبي كلمة قالت فيها : إن مرض الصدفية يعاني منه ما يزيد عن 3 بالمائة من سكان العالم وإن فهمنا واستيعابنا للمرض تطور مع تطور العلم و زيادة الأبحاث وأن النظرة لم تعد مقتصرة عليه كمرض جلدي، بل حالة تتدخل بجميع أجهزة الجسم الداخلية في حال إهمال علاج المرض.

: لقد علمنا منذ سنوات أن الصدفية هي التهاب جلدي مزمن يظهر على شكل بقع أو لويحات حمراء سميكة مغطاة بقشور بيضاء جافة وهو ليس غير معدي ذاتي المناعة ينتج عن اختلال جهاز المناعة, بالإضافة إلى ذلك تتسارع عملية تجدد الجلد من خمسة الى عشر مرات أكثر من الخلايا العادية وبسبب ذلك تتراكم طبقات من الخلايا فوق بعضها وتشكل بالتالي قشورا بيضاء سميكة.

وأضافت :يمكن للصدفية أن تصيب أي مكان في الجسم وأكثر ما تظهر هذه البقع على فروة الرأس والمرفقين والرجلين وأسفل الظهر. وقد تتخذ الصدفية أشكالا مختلفة : الصدفية اللويحية ( اي الصدفية المزمنة المعروفة أيضا بالصدفية الشائعة وتصيب حوالي 90% من الحالات), الصدفية النقطية ( شبه الحادة) والصدفية القيحية ( الصدفية الحادة والأكثر ندرة)كما أن هناك عدة درجات لمرض الصدفية تتنوع بين البسيط والمتوسط والحاد أو الشديد وقد يترافق مع الإصابة بالمرض حدوث التهاب في المفاصل حيث أن حوالي 20% من المصابين بالصدفية يعانون من التهاب المفاصل وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن المصابين بالصدفية والتهاب المفاصل الصدفي معرضون للأصابة بأمراض القلب وغيرها من الأضطرابات كأرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والسكري وارتفاع ضغط الدم والبدانة والإصابة بمضاعفات أخرى كالتوتر ةالأكتئاب والعزلة الأجتماعية.

وأشارت إلى أنه حتى الآن لا يوجد علاج شاف من الصدفية إلا أنه وبفضل الفهم العميق ساعدتنا الأدوية الجديدة والفعالة على السيطرة عليه ويجب على المريض متابعة العلاج بشكل مستمر ويجب النظر إلى علاج الصدفية على أنه علاج طويل الأمد.

وأعربت الدكتورة مريم باقي عن فخرها بعيادات الجلدية بمجمع السلمانية الطبي موضحة أن وزارة الصحة وفرت جميع أنواع العلاجات من العلاجات الموضعية إلى أحدث العلاجات البيولوجية المعاصرة، والتي مكنت الأطباء من أحراز تقدم كبير في علاج هذا المرض ومشيرة في الوقت نفسه إلى أن وزارة الصحة وبالتعاون مع مستشفى السلمانية قسم الجلدية وشركة أبفي الدوائية في الخليج نظما حملة تثقيفية عن هذا المرض هدفها توعية المصابين والمسؤولين عن رعاية المريض والمجتمع إلى فهم الصدفية وأعراضها المزمنة من أجل بداية جديدة وحياة أفضل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الصحة البحرينية ترعى الاحتفال بيوم الصدفية العالمي وزيرة الصحة البحرينية ترعى الاحتفال بيوم الصدفية العالمي



GMT 15:47 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إسرائيل استهدفت قاعدة جوية تابعة للحرس الثوري

GMT 15:44 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية جنوب سوريا

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates