مرض السرطان يشكل اكبر سبب للوفيات فى كوريا الجنوبية في عام 2015
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مرض السرطان يشكل اكبر سبب للوفيات فى كوريا الجنوبية في عام 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مرض السرطان يشكل اكبر سبب للوفيات فى كوريا الجنوبية في عام 2015

مرض السرطان يشكل اكبر سبب للوفيات فى كوريا الجنوبية في عام 2015
سول - صوت الامارات

ظل السرطان السبب الرئيسي للوفيات في كوريا الجنوبية في عام 2015 ، مع الوفيات من الالتهاب الرئوي التي أرتفعت ارتفاع حاد وسط شيخوخة السكان السريعة ، طبقا لما أظهرته بيانات حكومية يوم الثلاثاء.

وتوفي ما مجموعه 76,855 شخصا من السرطان العام الماضي، وهى تمثل 27.9 في المئة من مجموع الوفيات في العام الماضي، وفقا للبيانات المقدمة من مكتب الإحصاءات الكوري.

بلغ معدل الوفيات من السرطان - عدد الوفيات لكل 100،000 شخص- 150.8 في العام الماضي، بانخفاض طفيف عن العام السابق 150.9 .

وجاءت الوفيات بامراض القلب والأوعية الدموية، أو المرتبطة بالقلب فر المرتبة التاليه وهى تمثل 10.3 في المئة من مجموع الوفيات مع معدل وفيات 55.6، تليها الامراض الدماغية، أو ذات الصلة بالدماغ، والالتهاب الرئوي التي تشكل 8.9 في المئة و 5.3 من اجمالى الوفيات، على التوالي.

وانخفض الانتحار درجة واحدة إلى المرتبة الخامسة فى اسباب الوفيات بنسبة 4.9 في المئة.

وقالت وكالة الإحصاءات، " ان ترتيب الالتهاب الرئوي فى ازدياد مطرد في السنوات الأخيرة، حيث ارتفع إلى المرتبة الرابعة في عام 2015 من المرتبة العاشرة في عام 2005"وقالت الوكالة "نظرا لان كوريا الجنوبية تعاني من الشيخوخة السريعة ، أصبحت بعض امراض الشيخوخة مثل الالتهاب الرئوي وأمراض القلب والأوعية الدموية تمثل الاسباب الرئيسية للوفيات في البلاد."

وأظهرت أحدث البيانات أن السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والدماغية كانت أيضا أعلى ثلاثة قتلة " اسباب وفيات" لكل من الرجال والنساء، على الرغم أنه بالنسبة للنساء ، كان الالتهاب الرئوي رابع سبب رئيسي للوفاة ويتبعه السكري. وبالنسبة للرجال، فقد احتل الانتحار المرتبة الرابعة مع الالتهاب الرئوي فى المرتبة الخامسة .

حسب العمر، كان الانتحار أكبر سبب لوفاة هؤلاء الذين اعمارهم في الثلاثينيات واصغر ، في حين أن أولئك الذين تتراوح اعمارهم في الاربعينيات وكبار السن كانت وفاتهم إلى حد كبير من السرطانات .

وفي غضون ذلك، فإن اجمالي وفيات الكوريين الجنوبيين بلغت 275,895 في عام 2015، بزيادة 3.1 في المئة، أو 8,203، مقارنة بالعام الذي سبقه، مسجلا أكبر الوفيات منذ عام 1983 عندما بدأ مكتب الإحصاء يجمع مثل هذه البيانات. وبلغ معدل الوفيات العام الماضي أيضا أعلى مستوى في 23 عاما من 541.5.

ووفقا لآخر تعداد للسكان، فقد بلغ إجمالي عدد السكان في كوريا الجنوبية 51.07 مليون نسمة في عام 2015 ، بزيادة 2.7 في المئة، مع عدد سكان تزيد أعمارهم عن 65 سنة يشكلون 13.2 في المئة من جميع مواطنيها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرض السرطان يشكل اكبر سبب للوفيات فى كوريا الجنوبية في عام 2015 مرض السرطان يشكل اكبر سبب للوفيات فى كوريا الجنوبية في عام 2015



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates