علاج السرطان قد يفتح باباً لعلاج الإيدز
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

علاج السرطان قد يفتح باباً لعلاج الإيدز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علاج السرطان قد يفتح باباً لعلاج الإيدز

السرطان
لندن – صوت الإمارات

يسارع كل من المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية والسرطان بالتخلص من حالتهم، ومع ذلك، فإن تعزيز أجهزة المناعة لمرضى السرطان يمكن أن تقلل بشكل كبير من الأورام، ومن المأمول أن يكون من شأن هذا العلاج أن يعالج المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية من الفيروس، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وتعمل هذه العقاقير أيضا على تنشيط فيروس نقص المناعة البشرية الذي يكمن في خلايا المريض، وهو أكبر عقبة أمام علاج المصابين، حيث إن الأدوية الحالية غير قادرة على اكتشاف الاشكال "المخفية" من الفيروس.

ومع ذلك، يرى بعض الخبراء أن فيروس نقص المناعة البشرية والسرطان مختلفان اختلافا كبيرا، والنجاح في واحد لا يضمن نتائج مماثلة في الآخر. ولكن يدعي الخبراء في هذه الدراسة أن الخلايا السرطانية والمصابين بفيروس نقص المناعة البشرية تتكاثر بطريقة مماثلة، كما أنها تعبر عن نفس الجزيئات. وهذا ما يجعل الخبراء إلى الاعتقاد بأن بعض علاجات السرطان، والمعروفة باسم مثبطات نقطة التفتيش، يمكن أن تعالج فيروس نقص المناعة البشرية بنجاح.

وقال البروفيسور شارون لوين مدير معهد بيتر دوهرتي للعدوى والحصانة فى ملبورن، بأن هناك الكثير من التشابهات، حيث أن مثبطات نقطة التفتيش تدعم الجهاز المناعي في مكافحة السرطان وتوقف إنتاج البروتينات التي تتغذى عليها الأورام.

وقد تؤدي هذه العقاقير أيضا إلى تنشيط فيروس نقص المناعة البشرية، والذي يكمن في الخلايا النائمة، وهو ما قد يسمح للفيروس بقتل الجهاز المناعي فيما بعد، وذلك بخلاف الأدوية الحالية، فهي تفشل في التعرف على فيروس نقص المناعة البشرية النائمة. ومع ذلك، يرى البعض أن هناك أدلة قليلة على أن أدوية السرطان لها أي تأثير على فيروس نقص المناعة البشرية. وقال الدكتور أنتوني فوسي، رئيس المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية: "علينا أن نكون حذرين ونحن نفترض أن الأمور التي تعمل في مجال السرطان سوف تعمل في مجال فيروس نقص المناعة البشرية.

وأضاف فوسي أن فيروس نقص المناعة البشرية يختلف كثيرا، وذلك على الرغم من أنه يستحق الاستكشاف، وأنا لا أريد أن يعتقد المريض أن هذا سيكون ناجحا على قدم المساواة في فيروس نقص المناعة البشرية". ويأتي ذلك بعد أن وجد باحثون من مؤسسات متعددة، بما في ذلك جامعة تكساس A&M، أن حقن الابقار بفيروس نقص المناعة البشرية يسبب الحيوانات لتطوير استجابة مناعية في أقل من 35 يوما، مما يجعلهم يأملون في أن تدمج هذه الخلايا المناعية في حقنة لتحييد فيروس نقص المناعة البشرية في البشر المصابين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاج السرطان قد يفتح باباً لعلاج الإيدز علاج السرطان قد يفتح باباً لعلاج الإيدز



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates