طرح هواتف   آي فون 8 جديد في 3 طرز
آخر تحديث 13:30:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طرح هواتف " آي فون 8" جديد في 3 طرز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طرح هواتف  " آي فون 8" جديد في 3 طرز

هاتف آي فون 8
القاهرة _صوت الأمارات

على الرغم من أنه لم يمض على طرح هواتف «آي فون 8» و«آي فون إكس» و«آي فون إكس بلس» في الأسواق سوى ستة أشهر تقريباً، إلا أن هناك تسريبات ظهرت أخيراً حول طبيعة ومواصفات التشكيلة الجديدة من هواتف «آي فون»، المتوقع أن تطلقها شركة «أبل» خلال العام الجاري. وركزت معظم التسريبات على أن سبتمبر المقبل سيشهد طرح «آي فون» الجديد، الذي يعمل بنظام التشغيل «آي أو إس 12»، وربما يأتي مرناً قابلاً للطي، وفي تشكيلة تضم ثلاثة طرز، قد يكون من بينها طراز بشاشتين، تندمجان معاً أثناء التشغيل لتصبح شاشة واحدة.

وتابعت «صوت الأمارات» موجة التسريبات التي نشرت خلال الأيام الماضية في العديد من مواقع التقنية العالمية الكبرى، حول الطراز المقبل من «آي فون».

وتكاد التسريبات تجمع على أن «آي فون» المقبل أمامه مهمة صعبة، تتمثل في تباطؤ عمليات البيع التي حققتها هواتف «آي فون إكس»، وغيرها من الطرز الأخرى التي طرحت العام الماضي.

«آي فون 11»

وأشارت معظم التسريبات إلى أن «آي فون 11» سيكون هو الخيار الأكثر احتمالية في ما يتعلق باسم الهاتف الجديد، وذلك على اعتبار أن «آي فون إكس»، هو بشكل أو بآخر إشارة إلى «10»، لكن ليس هذا هو الاحتمال الوحيد، إذ إن بعض التسريبات ترشح تسميته بـ«آي فون إكس إل»، أو «آي فون إكس إس»، أو «آي فون إكس بلس»، كما أن هناك احتمالاً بأن تلجأ «أبل» إلى أحد أساليبها المعروفة، وتفعل شيئاً بسيطاً، كأن تستخدم كلمة «آي فون» فقط مضافاً إليها العام ليكون «آي فون 2018».

أما بالنسبة لموعد طرح الهاتف المترقب، فإن من المعروف أن «أبل» لديها جدول زمني معتاد لم تغيره خلال السنوات الماضية، وهو اختيار شهر سبتمبر أو أكتوبر على أقصى تقدير كتوقيت لإطلاق منتجات «آي فون» الجديدة، إذ حدث هذا مثلاً مع «آي فون 8» و«آي فون 8 بلس»، وكذلك مع «آي فون 9» و«آي فون إكس». كما أن «أبل» تختار في العادة أن يكون الإطلاق مواكباً لحدث أكبر، وفي هذا العام يبدو أن مؤتمر مطوري «أبل» العالمي «دبليو دبليو دي سي 2018»، هو المناسبة المتوقع أن يتم فيها إطلاق الهاتف الجديد.

3 طرز

وبحسب تقرير لوكالة «بلومبرغ»، فإن «أبل» ستكون لديها ثلاثة طرز جاهزة للإطلاق في سبتمبر المقبل، الأول طراز فائق الحجم مزود بشاشة يبلغ قياسها 6.5 بوصات، ويحمل الاسم الرمزي «دي 33»، فيما الطراز الثاني يعد تحديثاً لـ«آي فون إكس»، ويحمل الاسم الرمزي «دي 32».

وأشار التقرير إلى أن هذين الطرازين مزودان بشاشات تعمل بتقنية «أو إل إي دي»، ويستخدمان معالج «إيه 12» الجديد، بينما سيكون الطراز الثالث نسخة رخيصة من «آي فون إكس»، ويحتوي على شاشة من الحافة للحافة، ومزوداً بنظام للتعرف إلى الوجوه.

وذكر تقرير «بلومبرغ» أن «أبل» تنوي طرح الطرازين الأول والثاني بألوان عدة، من بينها الذهبي، كما أورد التقرير أن الطرازات الجديدة يمكن أن تعمل ببطاقتي «سيم»، يمكن استخدام إحداهما للاتصالات الصوتية، والأخرى للبيانات، أو الاثنين معاً.

المعالج

ومن المرجح أن يعمل «آي فون» الجديد بشريحة المعالج «إيه 12»، إذ إن الأمر الجديد المتوقع أن يحمله هذا المعالج هو مضاعفة أداء معالجة الرسومات والرسومات. ووفقاً لموقع «سمارت مني»، فإن شريحة معالج الهاتف الجديد ستكون مصنعة بتقنية «7 نانو متر»، ويقصد بها المسافة الفاصلة بين كل «ترانزستور» وآخر على شريحة المعالج، بدلاً من تقنية «10 نانو متر»، التي استخدمت في صناعة شريحة معالج «آي فون 8»، و«آي فون 8 بلس»، و«آي فون إكس».

القابلية للطي

كما ترجح الكثير من التسريبات أن «أبل» اتخذت قرارها بالمضي قدماً على طريق شركتي «سامسونغ» و«هواوي» في العزم على إنتاج هواتف قابلة للطي، وأن تشكيلة «آي فون» المقبلة قد يكون من بينها طراز قابل للطي، لكن المؤكد أن هذه الخاصية ستكون موجودة في هواتف «آي فون 2020». وأفاد أحد التقارير، بأن «آي فون» القابل للطي سيكون أقرب إلى هاتف «آكسون إم» الذي تنتجه شركة «زد تي إي» الصينية، الذي يضم شاشتين تفتحان ككتاب، وتتحولان إلى شاشة واحدة، في حين رجح تسريب آخر أن «أبل» ستختار الهاتف ذي الشاشة الواحدة القابلة للطي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرح هواتف   آي فون 8 جديد في 3 طرز طرح هواتف   آي فون 8 جديد في 3 طرز



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates