مطاعم إماراتية على وقع أضواء الفنر الخافتة
آخر تحديث 10:42:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مطاعم إماراتية على وقع أضواء "الفنر" الخافتة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مطاعم إماراتية على وقع أضواء "الفنر" الخافتة

مطاعم أماراتيه
دبي _صوت الأمارات

توفّر دبي، مدينة التنوّع والتعددّ التي تحتضن أكثر من 200 جنسية، خيارات لا تعدّ ولا تحصى لسكان الإمارة وزوارها من المأكولات والأطعمة المستوحاة من مختلف ثقافات العالم، ضمن تجارب فريدة ورائعة. لكن إلى جانب ذلك ثمة العديد من المطاعم الإماراتية التي يتم افتتاحها في دبي بين الحين والآخر، حيث تقدم أشهى الأطباق التقليدية للمواطنين والسيّاح، مثل مطعم «لوكال بايتس كافيه»، الذي يوفر قائمة متنوعة بالمأكولات الإماراتية في أجواء هادئة، حيث يتميز هذا المطعم بتصميم يجمع بين العصري والتقليدي، مع خيارات متنوعة لمأكولات شهيّة مثل البلاليط وجبّاب والرقّاق واللقيمات وأنواع الشاي التقليديّة الرائعة، في حين أن «لقمة»، يعتبر المطعم المثالي لعشاق الطعام التقليدي، ويقدم فرصة لضيوفه لاختبار المأكولات الإماراتية بطريقة مختلفة، يمكنكم تجربة سندويشات الخمير أو السلطات الصحية مع «الكينوا».

أما مطعم «زمان أوّل» فيقدم المأكولات الإماراتية الشهيّة من السمبوسك والمعجّنات وشاي الكرك، وغيرها من الخيارات الشهية. ويقع هذا المطعم في خور دبي، وهو موقع مميّز يرمز إلى تاريخ دبي العريق وتراثها، بينما يقدم مطعم وكافيه البرزة الأطباق الإماراتية الشعبية التي تشتهر بمذاقها المليء بعبق الماضي من مخزون البحر الفريد من حيث جودة المكونات والمصنوعة بالطريقة التقليدية وشعار المطعم المستوحى من الثقافة الإماراتية، وهو كناية عن كرم الضيافة والترحيب بالضيوف.

وتعني كلمة البرزة باللهجة الإماراتية المجلس أو مكان الاجتماع، ويلبي هذا المطعم رغبات عشاق المطبخ الإماراتي من خلال تقديمه أصنافاً متعددة تتنوع ما بين الهريس والمجبوس والجشيد والمالح، والثريد والروبيان، إلى جانب الأرز بالزعفران وخبز الخمير، وحتى الريوق، الفطور الإماراتي الشهير.

وفي أجواء ستينات القرن الماضي، وعلى أضواء الفنر الخافتة، وبين جدران الطين المكسوّة بالحجارة المرجانية، وبنكهة المأكولات الإماراتية الأصيلة، يستعيد «مطعم ومقهى الفنر» ذكريات مدينة دبي، حين كانت بلدة صغيرة هادئة ترقد على ضفاف شاطئ الخليج العربي، بصفوف من البراجيل، تحوطها واحات البادية التي تتناثر فيها الخيام وبيوت العريش التي يعيش فيها صيادو الأسماك والغوّاصون وتجار اللؤلؤ والعمال الحرفيون.

ويعد مطعم «لوكال هاوس» أحد أفضل المطاعم الإماراتية في إمارة دبي، كما يعد من أكثر المطاعم الشعبية في الإمارة نتيجة موقعه في منطقة الفهيدي التاريخية. ويقدم «لوكال هاوس» قائمة واسعة تضم أشهى المأكولات الإماراتية التي تحمل عبق المطبخ الإماراتي، وترضي كل الأذواق، إضافة الى الحلويات المتنوعة والمشروبات.

ويشتهر بتقديمه «برغر» لحم الجمل المصنوع من أجود أنواع لحم الإبل الطري، والمحشو داخل قطعة من خبز الخمير الشهي. وبالنسبة للمشروبات، فيشتهر بـ«مخفوق التمر والعسل والحليب».

أما مطعم «هم يم»، فيقع في شارع الجميرا بدبي، ويمتاز بـ«ديكوره» الداخلي الذي يعود بك إلى الماضي الجميل. فعند دخولك إلى المطعم ستشاهد السيارات الكلاسيكية والطاولات التي صممت على شكل لعبة الكيرم التي كانت لها شعبية واسعة في الجزيرة العربية. ويقدم مطعم «هم يم» أشهى وأطيب المأكولات الإماراتية التقليدية والحلويات والمشروبات التي تشتهر بها دولة الإمارات، ومنها البلاليط، خبز خمير، سمبوسة وغيرها من الأكلات.

وبالنسبة لمطعم بن عيد الشعبي، فيوفر قائمة غنية تضم أشهى المأكولات الإماراتية والعربية، ويتميز بأجوائه الهادئة والمضيافة وموقعه في منطقة ديرة بالقرب من حديقة الراشدية. وفي حال كنت من عشاق المأكولات التراثية الشهية مع القليل من الإضافات، فإن مطعم الجالبوت هو مكان مثالي لك، توجه إلى منطقة أم سقيم واستمتع بأروع المأكولات ولا تنسَ تذوّق الشاي الذي يتم تحضيره فوق الفحم، فيما يقع مطعم بيت البحر إلى جانب نادي زوارق شاطئ دبي، ويقدّم المأكولات الإماراتيّة الأصيلة من برياني وهريس وشاي كرك، وغيرها من الوجبات الشعبيّة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطاعم إماراتية على وقع أضواء الفنر الخافتة مطاعم إماراتية على وقع أضواء الفنر الخافتة



GMT 08:52 2018 الخميس ,26 تموز / يوليو

أطعمة ينبغي تجنبها خلال السفر

GMT 08:54 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

السياح الروس يتدفقون إلى تونس

GMT 08:50 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

"البروباغندا الأميركية" تنعش السياحة الروسية

GMT 08:30 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

دليلك لرحلة فريدة إلى أبعد جزيرة على سطح الأرض

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates