صوت الإمارات - مبنى ركاب ثانٍ للسفن السياحية في دبـــــــي هاربر من مراس

مبنى ركاب ثانٍ للسفن السياحية في "دبـــــــي هاربر" من "مراس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مبنى ركاب ثانٍ للسفن السياحية في "دبـــــــي هاربر" من "مراس"

مبنى ركاب ثانٍ للسفن السياحية
دبي – صوت الإمارات

أكدت شركة «ِمراس» أن مبنى ثانياً للركاب سيتم إنشاؤه في «دبي هاربر»، بالإضافة إلى المبنى الأول الذي تم الإعلان عنه في يناير 2017. مبنى الركاب الثاني سيرفع القدرة الاستيعابية للوجهة لتصل إلى 1,200,000 مسافر سنوياً، وسيجعل من «دبي هاربر» أول وجهة سفن سياحية تقوم بإنشاء مبنيي ركاب في الوقت ذاته.

الخطط الجديدة تم الكشف عنها خلال سيتي سكيب غلوبال 2017، حيث تم عرض نموذج عن المشروع ليتمكن الزوار من الاطلاع عليه للمرة الأولى. وتعتبر إضافة مبنى الركاب الثاني مساهمة مميزة بترسيخ مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية رائدة، واستثماراً يغتنم فرصة النمو الكبير الذي يحققه مجال السفر على السفن السياحية عالمياً.

وتظهر البيانات أنه أكثر من 40 مليون شخص سيسافرون على متن السفن السياحية سنوياً بحلول عام 2030 وذلك بزيادة تصل حتى 40 % عن مليون 24 مسافراً في عام 2017.

وقال عبدالله الحباي، رئيس مجموعة مِراس: «دبي هاربر» سيشكل معلماً بارزاً جديداً يصل بين مجموعة من مناطق دبي الحيوية، ويعكس المشروع سعينا الدائم في ِمراس لإنجاز مشاريع ريادية بأفكار مبتكرة تتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، رعاه الله. ويؤكد المشروع أيضاً على التزامنا بتعزيز موقع دبي كمدينة ذات تراث بحري عريق، والمساهمة بإثراء الاقتصاد الوطني وتنوعه.

بإنجاز هذه الوجهة العالمية المستوى التي ستجتذب زواراً من كافة أنحاء العالم. سيمثل «دبي هاربر» فرصة مهمة لدفع تطور قطاع السياحة البحرية ونموها، وسيسهم في ترسيخ مكانة دبي بين الوجهات السياحية الأرقى عالمياً.

ستبلغ مساحة مبنى الركاب الواحد 14,000 متر مربع يجمع بينهما رصيف واحد بطول 900 متر، وبينما تتضمن العديد من المرافئ أكثر من مبنى ركاب واحد غير أن أياً منها لم يقم ببناء اثنين في الوقت نفسه. وبالإضافة إلى تخديم السفن السياحية سيتضمن «دبي هاربر» أكبر مرفأ يخوت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بـ 1,100 مرسى قادر على استضافة مجموعة من أكبر اليخوت في العالم.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع «دبي هاربر» قد قام بإطلاقه رسمياً صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في يناير 2017، وستقوم مِراس بتطويره.

وتمتد الواجهة المائية «دبي هاربر» على مساحة 20 مليون قدم مربع بما فيها 875,000 قدم مربع مركز تسوق، وصالة للفعاليات، ووحدات سكنية فاخرة، ومطاعم، ومقاهٍ، وفنادق ونادٍ لليخوت. وتتضمن أيضاً «دبي لايت هاوس» التحفة المعمارية التي يصل ارتفاعها إلى 135 متراً والتي يقع في أعلاها منصة مراقبة توفر إطلالة بانورامية مذهلة على دبي.

المخطط الرئيسي لمشروع «دبي هاربر» يضم سكاي دايف دبي، ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية وجزيرة لوغو. وقد تمت المباشرة بالأعمال الإنشائية في الموقع وتم ردم واستصلاح 130,000 متر مربع حتى الآن. وسيتم تعيين متعهد لتنفيذ مبنى الركاب عند الانتهاء من تجهيز الأرض المخصصة له، بينما يتم تنفيذ «دبي هاربر» على عدة مراحل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - مبنى ركاب ثانٍ للسفن السياحية في دبـــــــي هاربر من مراس  صوت الإمارات - مبنى ركاب ثانٍ للسفن السياحية في دبـــــــي هاربر من مراس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - مبنى ركاب ثانٍ للسفن السياحية في دبـــــــي هاربر من مراس  صوت الإمارات - مبنى ركاب ثانٍ للسفن السياحية في دبـــــــي هاربر من مراس



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن - كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة
 صوت الإمارات - أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر
 صوت الإمارات - Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار
 صوت الإمارات - منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 16:18 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد قناة "فوكس نيوز"
 صوت الإمارات - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد قناة "فوكس نيوز"

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن

GMT 15:15 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 18:40 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

هاتف "غوغل بيكسل" الجديد أفضل من "أيفون إكس"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates