مبنى ركاب ثانٍ للسفن السياحية في دبـــــــي هاربر من مراس

مبنى ركاب ثانٍ للسفن السياحية في "دبـــــــي هاربر" من "مراس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مبنى ركاب ثانٍ للسفن السياحية في "دبـــــــي هاربر" من "مراس"

مبنى ركاب ثانٍ للسفن السياحية
دبي – صوت الإمارات

أكدت شركة «ِمراس» أن مبنى ثانياً للركاب سيتم إنشاؤه في «دبي هاربر»، بالإضافة إلى المبنى الأول الذي تم الإعلان عنه في يناير 2017. مبنى الركاب الثاني سيرفع القدرة الاستيعابية للوجهة لتصل إلى 1,200,000 مسافر سنوياً، وسيجعل من «دبي هاربر» أول وجهة سفن سياحية تقوم بإنشاء مبنيي ركاب في الوقت ذاته.

الخطط الجديدة تم الكشف عنها خلال سيتي سكيب غلوبال 2017، حيث تم عرض نموذج عن المشروع ليتمكن الزوار من الاطلاع عليه للمرة الأولى. وتعتبر إضافة مبنى الركاب الثاني مساهمة مميزة بترسيخ مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية رائدة، واستثماراً يغتنم فرصة النمو الكبير الذي يحققه مجال السفر على السفن السياحية عالمياً.

وتظهر البيانات أنه أكثر من 40 مليون شخص سيسافرون على متن السفن السياحية سنوياً بحلول عام 2030 وذلك بزيادة تصل حتى 40 % عن مليون 24 مسافراً في عام 2017.

وقال عبدالله الحباي، رئيس مجموعة مِراس: «دبي هاربر» سيشكل معلماً بارزاً جديداً يصل بين مجموعة من مناطق دبي الحيوية، ويعكس المشروع سعينا الدائم في ِمراس لإنجاز مشاريع ريادية بأفكار مبتكرة تتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، رعاه الله. ويؤكد المشروع أيضاً على التزامنا بتعزيز موقع دبي كمدينة ذات تراث بحري عريق، والمساهمة بإثراء الاقتصاد الوطني وتنوعه.

بإنجاز هذه الوجهة العالمية المستوى التي ستجتذب زواراً من كافة أنحاء العالم. سيمثل «دبي هاربر» فرصة مهمة لدفع تطور قطاع السياحة البحرية ونموها، وسيسهم في ترسيخ مكانة دبي بين الوجهات السياحية الأرقى عالمياً.

ستبلغ مساحة مبنى الركاب الواحد 14,000 متر مربع يجمع بينهما رصيف واحد بطول 900 متر، وبينما تتضمن العديد من المرافئ أكثر من مبنى ركاب واحد غير أن أياً منها لم يقم ببناء اثنين في الوقت نفسه. وبالإضافة إلى تخديم السفن السياحية سيتضمن «دبي هاربر» أكبر مرفأ يخوت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بـ 1,100 مرسى قادر على استضافة مجموعة من أكبر اليخوت في العالم.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع «دبي هاربر» قد قام بإطلاقه رسمياً صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في يناير 2017، وستقوم مِراس بتطويره.

وتمتد الواجهة المائية «دبي هاربر» على مساحة 20 مليون قدم مربع بما فيها 875,000 قدم مربع مركز تسوق، وصالة للفعاليات، ووحدات سكنية فاخرة، ومطاعم، ومقاهٍ، وفنادق ونادٍ لليخوت. وتتضمن أيضاً «دبي لايت هاوس» التحفة المعمارية التي يصل ارتفاعها إلى 135 متراً والتي يقع في أعلاها منصة مراقبة توفر إطلالة بانورامية مذهلة على دبي.

المخطط الرئيسي لمشروع «دبي هاربر» يضم سكاي دايف دبي، ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية وجزيرة لوغو. وقد تمت المباشرة بالأعمال الإنشائية في الموقع وتم ردم واستصلاح 130,000 متر مربع حتى الآن. وسيتم تعيين متعهد لتنفيذ مبنى الركاب عند الانتهاء من تجهيز الأرض المخصصة له، بينما يتم تنفيذ «دبي هاربر» على عدة مراحل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبنى ركاب ثانٍ للسفن السياحية في دبـــــــي هاربر من مراس مبنى ركاب ثانٍ للسفن السياحية في دبـــــــي هاربر من مراس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبنى ركاب ثانٍ للسفن السياحية في دبـــــــي هاربر من مراس مبنى ركاب ثانٍ للسفن السياحية في دبـــــــي هاربر من مراس



ببلوزة برتقالية وعدة طبقات صوفية وفستان من الجلد

جيجي حديد تتألق بأكثر من إطلالة في أسبوع "ميلانو"

ميلانو ـ ريتا مهنا
تألقت عارضة الأزياء الشهيرة جيجي حديد خلال ظهورها على منصة العلامة التجارية "Tod's" في أسبوع الموضة في ميلانو، أمس الجمعة. ظهرت جيجي حديد بإطلالة انيقة جذبت انظار الحضور وعدسات المصورين، ولكن ما لفت الانتباه أكثر هو أنها كانت تحمل كلبا رائعا تحت ذراعها. وتمكنت عارضة الأزياء البالغة من العمر 22 عاما،  تحقيق تغييرات سريعة في قطع الملابس المختلفة، وبالرغم من ذلك الحفاظ على هدوء الكلب وإبقائه تحت السيطرة والمشي جنبا إلى جنب مع شقيقتها بيلا، ذات الـ21 عاما، خلال العرض القصير. ومع وجود الكلاب التي تبرز بشكل كبير في حملة خريف / شتاء 2018  للعلامة التجارية الإيطالية، كلفت جيجي بحمل كلب البولدوج الفرنسي في حين كانت ترتدي مجموعة من الطبقات التي تحمل نظام ألوان محايد. كانت جيجي ترتدي بلوزة برتقالية فوقها عدة طبقات من الصوف من اللون البني الصخري وسترة كبيرة الحجم تجمع عددا من الالوان معا، واقترن

GMT 16:23 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

انتقادات قوية لـ"غوتشي" خلال أسبوع موضة ميلانو
 صوت الإمارات - انتقادات قوية لـ"غوتشي" خلال أسبوع موضة ميلانو

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates