الكويت تضع اللمسات الأخيرة قبل احتضان آسيوية اليد
آخر تحديث 12:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكويت تضع اللمسات الأخيرة قبل احتضان آسيوية اليد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكويت تضع اللمسات الأخيرة قبل احتضان آسيوية اليد

كرة اليد
القاهرة – محمد عبد المحسن

تتأهب الكويت لاحتضان العرس الآسيوي الـ21 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، على صالة نادي الكويت، اعتباراً من اليوم الثلاثاء، وحتى مطلع أبريل المقبل، والمؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات "سوبر جلوب 2019".

ورحب رئيس مجلس إدارة نادي الكويت، ورئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، خالد الغانم، بالفرق المشاركة، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني.

وأكد الغانم، أن ما يهم أسرة اليد في الكويت هو التجمع الأخوي لأبناء القارة الصفراء، وزيادة أواصر المحبة بين شباب آسيا بغض النظر عن النتائج، وخدمة اللعبة وتطويرها والنهوض بها إلى أعلى المستويات، معرباً عن تمنياته بأن تكون جميع الفرق على قدر واحد من المنافسة، في جو رياضي وبحضور الجماهير الوفية.

وقال: "عندما تم إسناد مهمة التنظيم لنادي الكويت، وضعنا على عاتقنا أن نواصل الليل بالنهار، وأن نعمل على مدار الساعة لنجهز كافة الأمور المتعلقة بالبطولة، وبأفضل المقاييس العالمية التي وضعها الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي، لظهورها بالشكل اللائق والمشرف لبلدنا، خاصة وأنها البطولة الأولى الرسمية التي تقام في الكويت بعد إيقاف دام ثلاث سنوات للرياضة الكويتية".

وأضاف الغانم أن الثقة كبيرة باللجنة المنظمة العليا، واللجان التابعة لها، لإظهار البطولة بالشكل الذي يليق بها، ويعكس قدرة الشباب الكويتي على تنظيم أكبر البطولات الآسيوية للأندية، شاكراً في الوقت ذاته، مدير الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح، ونائبه الدكتور صقر الملا، على ما قدموه من دعم كبير وتسهيلات لاستضافة البطولة.

تقدم الغانم بخالص الشكر للشيخ حمود مبارك نائب مدير الهيئة لشؤون الانشاءات والصيانة، على الجهود التي قام بها وحرصه الكبير على توفير كافة الاحتياجات خاصة في الصالة الرئيسية، حتى تظهر بالشكل الذي يناسب هذا الحدث الآسيوي المهم، ومتابعته الدائمة للإجراءات التي أقيمت بالصالة، وبكافة المنشآت الخاصة بالبطولة.

وتوقع الغانم أن تكون المنافسة في البطولة على أشدها، بين الفرق المشاركة، في ظل استعانتها بنخبة من أبرز نجوم اللعبة على المستوى الآسيوي والعالمي، إلى جانب اللاعبين المحليين المميزين، ما سيجعل المنافسة قوية من حيث المستوى والأداء.

ويشارك في البطولة 13 فريقا، تم توزيعهم على 4 مجموعات، ضمت المجموعة الأولى أندية مضر السعودي ودراجون الصيني والصداقة اللبناني، فيما حل في الثانية، الجيش السوري ومسقط العماني والوكرة القطري.

وجاء الكويت مستضيف البطولة، ضمن المجموعة الثالثة، وبجانبه باربار البحريني والكرخ العراقي وتي سبورت الهندي، فيما سيلعب كاظمة ممثل الكويت الثاني، ضمن المجموعة الرابعة، بجانب الشارقة الاماراتي والدحيل القطري.

ويشهد اليوم الافتتاحي 5 مباريات، ضمن الجولة الأولى في الدور التمهيدي، حيث تبدأ المباريات ظهراً بلقاء تي سبورت الهندي مع الكرخ العراقي، ويلعب الصداقة اللبناني مع دراجون الصيني، ويلتقي الوكرة القطري مع الجيش السوري، ويلعب الكويت مع باربار البحريني، على أن تختتم مباريات اليوم باللقاء الذي سيجمع بين كاظمة والدحيل القطري.

ويملك نادي السد القطري الرصيد القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الآسيوي خمس ألقاب، بينما فاز الجيش القطري وكاظمة والقادسية باللقب مرتين، وحقق اللقب مرة واحدة، كل من الريان والدحيل القطريان والفحيحيل والصليبيخات، والسد اللبناني والأهلي ومضر والنور السعوديين والنجمة البحريني.

قد يهمك أيضًا

عمومية اليد" تُبقي على المحترف الأجنبي لموسم 2019"-"2020"  

مسقط وعمان يصطدمان في نهائي دوري كرة اليد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تضع اللمسات الأخيرة قبل احتضان آسيوية اليد الكويت تضع اللمسات الأخيرة قبل احتضان آسيوية اليد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates