جمعية من أجل مصر تدشن مسابقة جيزة آمنة في الأهرامات
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جمعية "من أجل مصر" تدشن مسابقة "جيزة آمنة" في الأهرامات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمعية "من أجل مصر" تدشن مسابقة "جيزة آمنة" في الأهرامات

شريف عشري
القاهرة - محمد عبد الحميد

نظمت جمعية "من أجل مصر"، السبت، مارثون تحت شعار "جيزة آمنة من أجل مصر"، بمشاركة 1500 شاب، وبدأ التحرك من أمام فندق مينا هاوس حتى الأهرامات. وقال الدكتور شريف عشري، منسق عام محافظة الجيزة لـ "جمعية من أجل مصر"، إن الهدف من إقامة هذا المهرجان "ماراثون في الأهرامات" هو دعم السياحة والوحدة الوطنية، مؤكدًا أن مصر عللى الرغم من كل هذه الأحداث التي تمر بها من تطرف وإرهاب ستبقى بلد الأمن والأمان.

وأكد عشري أن المارثون كان وسط تأمين من وزارة الداخلية. وبيّن المستشار مراد خــضــر، المركز العربي للدراسات، أن الهدف من المارثون التوجه برسالة لكل بلاد العالم أن مصر آمنة وقادرة على تبني برامج سياحة جديدة وتوصيل رسائل أن مصر بلد الأمان، وأن منطقة "الأهرامات" تعتبر قبلة لكل السياح العرب والأجانب منذ قديم من الزمان، وأن تشجيع السياحة في مصر واجب وحق على كل مواطن مصري.

وقالت الدكتورة أسماء الحكيم، مساعد منسق للجمعية، إن تواجد المرأة هو أكبر عمل إيجابي وفعال، لمشاركة المرأة في كل الفعاليات، وكسر حاجز الخوف والإقلاع، عما كان يقال من قبل عن كسوف المرأة وعدم الجري، وركوب العجل أمام الشباب، مؤكدة أن المشاركة في هذا الماراثون لها تأثير إيجابي على السيدات والهدف أيضا من الماراثون رفع شعار "جيزة آمنة من أجل مصر"، وتكذيب كل ما قيل عن منع التجمعات والخروج في الأماكن السياحية.

وأضافت "نحن الآن نسير في منطقة سياحية تستهدف 1500 شاب، ويبدأ تحركنا من مينا هوس وهناك مطربين معنا وسيتم توزيع جوائز "ميداليات وتيشرتات" من أجل مصر. وأضافت المطربة الشابة مريم عدنان، بنت محافظة السويس، أنها سعيدة جدًّا بتواجدها في إحياء هذا المارثون، وبدأ الأغاني بـ "معدية سته" وتنهي بــ"هل هلاله" لحلول شهر رمضان، وقدمت أيضًا أغاني أخرى من الأجنبية والغربية خاصة لوجود شباب من السياح في المارثون، وأنهت أغانيها بـ"سيلافي" من الأغاني الغربية.

وتابعت "الهدف من تواجدي في هذا المهرجان الترحيب بالشباب بالأغاني الوطنية، وتنشيط السياحة وإعلام العالم بأن مصر بلد الأمن والأمان. وقالت داليا الخولي، المطربة الشابة، إن مشاركتها في هذا المارثون جعلها فخورة بأنها بنت مصر وغنت الأغاني الوطنية في حب مصر، وأوضحت أن "الهدف من تواجدي في هذا المهرجان تنشيط السياحة وإعلام العالم بأن مصر بلد الأمن والأمان". وأضاف الدكتور وجدي جرجس أن الهدف من تواجده في المارثون، تدعيم السياحة وظهور المارثون بأعلى مستوى من الإيجابية، ومساعدة البلد فكريًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا من خلال متابعة الشباب.

وبيّن عشري في نهاية المهرجان شكره لوزارة الداخلية والتأمينات على الجهود، التي قامت بها، وعن حضور أعضاء هيئة المكتب الدكتورة نرمين بدراوي، لمكتب المشروعات والمستشار محمد الفخراني للشؤون القانونية، ونظم هذا المهرجان الدكتور أمل فهمي مسؤولة الرياضة بالجمعية، والدكتور خالد عودة منسق عام الطلبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية من أجل مصر تدشن مسابقة جيزة آمنة في الأهرامات جمعية من أجل مصر تدشن مسابقة جيزة آمنة في الأهرامات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates