جيل مولر يسحق فيكتور ترويسكي ويجرده من اللقب في سيدني
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جيل مولر يسحق فيكتور ترويسكي ويجرده من اللقب في سيدني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جيل مولر يسحق فيكتور ترويسكي ويجرده من اللقب في سيدني

البريطانية يوهانا كونتا
القاهرة - محمد عبد الحميد

توجت البريطانية يوهانا كونتا المصنفة سادسة بلقبها الاحترافي الثاني بعد فوزها على البولندية إنييسكا رادفانسكا الثانية 6-4 و6-2 الجمعة في نهائي دورة سيدني الأسترالية الدولية في كرة المضرب، كما أنهى اللوكسمبورغي جيل مولر السادس مسلسل انتصارات الصربي فيكتور ترويسكي الثالث في الدورة الأسترالية وجرده من اللقب بالفوز عليه في نصف النهائي، ليواجه البريطاني دانيال إيفانز في النهائي بعد فوز الأخير على الروسي أندري كوزنتسوف.
وحمل تتويج كونتا (25 عامًا) والمصنفة عاشرة عالميا، بلقبها الثاني من أصل ثلاث مباريات نهائية نكهة خاصة لانه حصل حيث "ولدت هنا في سيدني، وبالتالي انها لحظة مميزة جدًا بالنسبة لي"، ودافعت كونتا، المولودة في سيدني لأبوين هاجرا من المجر، عن ألوان أستراليا حتى عام 2012 حين حصلت على الجنسية البريطانية نتيجة أقامتها في إيستبورن بعد انتقالها مراهقة إلى هناك مع عائلتها.
وتأمل كونتا في أن يمنحها اللقب دفعا مهما قبل أن تخوض غمار بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، والتي تنطلق الاثنين في ملبورن، وتستمر حتى 29 كانون الثاني/يناير، وتمني كونتا النفس بأن تكرر إنجاز العام الماضي حين بلغت نصف نهائي البطولة الاسترالية، محققًا أفضل نتيجة لها في البطولات الكبرى، قبل أن ينتهي المشوار على يد الألمانية أنجيليك كيربر التي توجت لاحقًا باللقب على حساب الأميركية سيرينا وليامس.
وأعربت البريطانية التي احتاجت إلى ساعة و20 دقيقة لتحرم رادفانسكا فرصة إحراز لقبها الثاني في سيدني (بعد 2013)، عن سعادتها "بالتقدم الذي حققته في هذه الدورة"، علمًا أنها لم تخسر أي مجموعة، وستتقدم كونتا في تصنيف المحترفات الذي سيصدر الاثنين المقبل من المركز التاسع إلى العاشر.
وكانت رادفانسكا (27 عامًا ومصنفة ثالثة عالميًا) تمني النفس بتكرار سيناريو 2013 حين توجت باللقب على حساب السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا، إلا أنها عجرت أمام منافستها البريطانية، قائلة إن الاخيرة "قدمت ببساطة كرة مضرب رائعة من البداية حتى النهاية"، وخاضت اللاعبة البولندية النهائي الثامن والعشرين في مسيرتها إلا أنها فشلت في إحراز لقبها الـ21 والتحضير بأفضل طريقة لبطولة أستراليا التي بلغت فيها نصف النهائي عامي 2014 و2016.
ولم تكن المباراة النهائية المواجهة الوحيدة بين رادفانسكا وكونتا، إذ ثأرت اللاعبة البريطانية من منافستها بعدما خسرت امامها العام الماضي في نهائي دورة ستانفورد في ثاني مواجهة بينهما بعد الدور الثالث لدورة سينسيناتي، حيث فازت البولندية ايضا.
- انتهاء حلم الثلاثية -
وعند الرجال، وضع مولر حدًا لمسلسل انتصارات ترويسكي في هذه الدورة عند 13 مباراة متتالية وبلغ النهائي السادس في مسيرته، بعدما حسم المواجهة 6-3 و7-6 (8-6)، واحتاج مولر (34 عامًا) والباحث عن لقبه الأول في دورات رابطة المحترفين، إلى ساعة ونصف ساعة لكي يضع حدًا لسلسلة انتصارات منافسه في هذه الدورة التي توج بلقبها في العامين الماضيين واحرز فيها 13 انتصارًا متتاليًا (دون أن يحتسب فوز الخميس على الألماني فيليب كولشرايبر لانسحاب الأخير قبل
انطلاق المباراة).
وكان ترويسكي (30 عامًا ومصنف 29 عالميًا) توج باللقب في العامين الماضيين، على حساب الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين والبلغاري غريغور ديميتروف تواليًا، إلا أن مولر حرمه من أن يصبح أول لاعب يحرز لقب هذه الدورة
لثلاثة أعوام متتالية، منذ إنجاز الاسترالي جون برومويتش بين 1937 و1940.
وثأر مولر من ترويسكي الذي أنهى مشواره في نصف نهائي هذه الدورة عام 2015، في المواجهة الوحيدة السابقة بين اللاعبين، وستكون الفرصة قائمة امام مولر لاحراز باكورة القابه عندما يتواجه في النهائي مع إيفانز الذي بلغ النهائي الأول في مسيرته بعدما تخطى كوزنتسوف 6-2 و3-6 و6-3.
واحتاج إيفانز (26 عامًا) الذي حقق في ربع النهائي فوزه الأول على أحد المصنفين العشرة الأوائل بإقصائه النمسوي دومينيك ثييم (المصنف أول في سيدني و8 عالميًا)، إلى ساعة و51 دقيقة للفوز، وكان إيفانز يخوض الدور نصف النهائي لإحدى دورات رابطة المحترفين للمرة الثانية فقط في مسيرته، بعد دورة زغرب 2014، وستكون المباراة النهائية المواجهة الأولى بين مولر وإيفانز.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيل مولر يسحق فيكتور ترويسكي ويجرده من اللقب في سيدني جيل مولر يسحق فيكتور ترويسكي ويجرده من اللقب في سيدني



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates