فيلار يقفز إلى الصدارة والكعبي يتراجع في البطولة العالمية للغولف
آخر تحديث 02:59:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيلار يقفز إلى الصدارة والكعبي يتراجع في البطولة العالمية للغولف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيلار يقفز إلى الصدارة والكعبي يتراجع في البطولة العالمية للغولف

البطولة العالمية للغولف
القاهرة - محمد عز

يسدل اليوم الستار على منافسات البطولة العالمية للغولف التي نظّمها اتحاد اللعبة على مدار ثلاثة أيام في ملاعب نادي الدوحة للغولف.

وشهدت الأيام الثلاثة منافسات كبيرة من أجل الوصول إلى مراكز متقدمة، وسيشهد اليوم الختامي منافسات بين أفضل 60 لاعبا ممن حققوا أفضل النتائج على مدار اليومين الماضيين وسيتمّ احتساب نتائجهم في اليومين الأول والثاني خلال منافسات اليوم الأخير.

وفي حالة التعادل بين لاعب أو أكثر في منافسات اليوم سيتمّ تَكرار اللعب على الحفرة رقم 18 وسوف يستمرّ التَكرار حتى يتمّ الفصل بين المُتعادلين أيا كان عددهم وأيا كان عدد المحاولات ومن المقرّر أن يكون موعد التتويج في الثانية والنصف عصرا إلا أنه قد يتأخر قليلا إذا حدث تعادل أو كان الطقس غير ملائم.

وبالعودة إلى نتائج أمس قفز الهولندي بيير فيلار إلى الصدارة بأربع كرات تحت المعدل، تلاه النمساوي ماركوس موكنار بثلاث كرات دون المعدل، ثم السويدي كريستوفر راهم وحقق كرتين دون المعدل، وبعد ذلك جاء الهندي ريحان توماس وحقق المعدل، وجاء في المركز السادس الأميركي توماس سترانديمو في حيت تراجع لاعبنا صالح الكعبي إلى المركز السادس، وحقق كرتين فوق المعدل ولم يؤثر ذلك على تأهله لمنافسات اليوم الختامي، ولدى الكعبي فرصة كبيرة للمنافسة على مركز متقدّم في منافسات اليوم.

وبالنسبة إلى باقي اللاعبين القطريين وبنهاية منافسات اليوم الثاني احتلّ عبدالعزيز البوعينين لاعب منتخب الروّاد المركز الـ22 واحتل عبدالرحمن الشهراني المركز الـ34، وضمنوا التأهل، في حين جاء أرنيف جيان في المركز الثاني والستين، وعبدالعزيز المهندي في المركز الرابع والسبعين، بينما جاء الصاعد سامي قوش في المركز 96، وزميله فيصل مير في المركز 106.

وبالنسبة إلى اللاعبين العرب فإن أفضل النتائج جاءت من لاعبي المغرب، حيث احتل ليجوراتي أيوب المركز التاسع، وعمر أيوب، وسعودي أيوب ومعهم البحريني محمد النعيمي في المركز الـ16، والبحريني الآخر حمد مبارك في المرتبة الـ22.

وتقتصر المنافسة في اليوم الأخير على 60 لاعبا فقط بعد التصفية (CUT)، حيث وصل المجموع الذي دخل المنافسة النهائية إلى 166 ضربة أي 22 ضربة فوق المعدل، وهي نتائج تضعف آمالهم في المنافسة على اللقب رغم دخولهم المسابقة النهائية. وينتظر أن يقتصر التنافس على اللقب على أصحاب المراكز الخمسة الأخيرة اعتبارا لنتائجهم الطيبة في اليومين الماضيين إلا في حال حدوث مفاجآت وهو أمر مستبعد؛ لكون المتصدرين يعتبرون أبرز الهواة المشاركين.

من جانبه، أكّد محمد فيصل النعيمي المدير التنفيذي لاتحاد الجولف، أن المفاجآت ستكون حاضرة اليوم بقوة في ختام بطولة قطر المفتوحة للغولف؛ لأن كل اللاعبين الذين وصلوا إلى اليوم الختامي، خاصة أن كل لاعب أمله ليس في اللقب ولكن عينه على المشاركة في بطولة قطر ماسترز التي تكون للمحترفين، خاصة أن أمل كل لاعب هو المشاركة في بطولة المحترفين، وأضاف أن منافسات يوم أمس تأثرت بشدة بهبوب الرياح الشمالية، ولهذا لم تكن الأرقام بنفس المستوى العالي التي كانت عليه في اليوم الأول، ولكن من المتوقع أن يكون أفضل أداء للاعبين اليوم، كما قال إن مستوى لاعبينا جيد للغاية سواء من أصحاب الخبرة أو الشباب وحتى الروّاد ونتمنى لهم التوفيق اليوم حتى يحققوا مراكز متقدمة، إن شاء الله.

في حين قال مايك شويري الخبير الفني للاتحاد القطري للجولف، إن منافسات اليوم الثاني شهدت تنافسا قويا بين المشاركين من أجل التأهل إلى منافسات اليوم الختامي اليوم، وإن المنافسات شهدت نتيجة جيدة للسويدي كريستوفر الذي حقق 2 ضربة تحت المعدل، حيث كانت نتيجته في اليوم الأول 3 فوق المعدل، وتمكن من التأهل إلى النهائي، وهذا يدلّ على قوة البطولة وارتفاع مستواها الفني، وأكّد أن نتائج عناصر المنتخب القطري تعتبر جيدة، حيث حققوا نتائج جيدة وتأهل منهم إلى الدور النهائي كل من صالح الكعبي وعبدالعزيز البوعينين، وبقية اللاعبين تعتبر نتائجهم جيدة في ظل المشاركة الكبيرة من أبرز الهواة في العالم.

وتوقّع أن تشهد منافسات اليوم صراعا قويا، خاصة أن الأجواء ستكون جيدة، وأن قوة الرياح في أول يومين كان لها أثر في نتائج المشاركين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلار يقفز إلى الصدارة والكعبي يتراجع في البطولة العالمية للغولف فيلار يقفز إلى الصدارة والكعبي يتراجع في البطولة العالمية للغولف



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates