انطلاق كأس رئيس الإمارات للخيول العربية من مضمار تشرشل داونز
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق كأس رئيس الإمارات للخيول العربية من مضمار "تشرشل داونز"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق كأس رئيس الإمارات للخيول العربية من مضمار "تشرشل داونز"

مضمار تشرشل داونز يستضيف كأس رئيس الدولة
واشنطن – صوت الإمارات

يستضيف مضمار "تشرشل داونز العريق" في مدينة لويفيل في ولاية كنتاكي في الولايات المتحدة الأميركية، السبت، المحطة السابعة لسلسلة سباقات كأس رئيس الإمارات للخيول العربية الأصيلة. وتقام سلسلة السباقات تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لدعم مساعي إعلاء شأن الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية، بما يتماشى مع نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ويقام السباق لمسافة 1600 متر للفئة الاولى والمخصص للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، بمجموع جوائز 100 ألف دولار أميركي، وسط مشاركة 9 من نخبة الخيول العربية الأصيلة القوية في أميركا، التي تتطلع لتسجيل حضورها وتنافسها على لقب الكأس الغالية. ويقام السباق تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي، وبإشراف مباشر من اللجنة المنظمة برئاسة مطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو مجلس ادارة مجلس ابوظبي الرياضي، وبإشراف عام من فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي.

وأكد مطر سهيل اليبهوني أن امتداد وتواصل تنظيم المحطة السابعة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة في مضمار تشرشل داونز العريق ضمن مهرجان كنتاكي لسباقات الخيول العالمية في أميركا، يمثل انجازاً مهماً ومكسباً جديداً لمسيرة تفوق الخيل العربي في المضامير العالمية. ونوه بأهمية النجاحات الكبيرة التي تسجلها سلسلة سباقات الكأس الغالية في مختلف محطاتها المعتمدة في أجندة عام 2017، موضحا أن الأصداء الكبيرة والإيجابية التي تشهدها كل محطة تمثل مصدر فخر واعتزاز للجنة المشرفة على السباقات.

وأكد اليبهوني الحرص على مواصلة تنظيم سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في المضامير العالمية ترجمة لرعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، واهتمامه الكبير بدعم مساعي خطط إعلاء الخيل العربي الأصيل في كافة مضامير العالم وإبراز تراث وتاريخ الإمارات الأصيل عالمياً.

وقال ان توجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تزيدنا عزما على مواصلة تنظيم السباق بأعلى المعايير والمستويات، بما يتماشى مع الاسم الذي يرتبط به ومكانته العالمية وسيرته التاريخية الحافلة بالنجاحات. وأوضح اليبهوني أن الدعم الكبير الذي تجده الفروسية، وبخاصة سباقات الخيول العربية الأصيلة يعكس نهج القيادة في دعم وإعلاء الخيل العربي الأصيل لتعزيز ما أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مشيرا إلى أن الخيل العربي مرتبط بتاريخ وتراث الإمارات ولابد من المحافظة عليه ودعم مسيرته في مختلف الميادين العالمية.

من جانبه أشار فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي المشرف العام للسباقات إلى أهمية إقامة وتنظيم سباق كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في مضمار تشرشل داونز معقل سباقات ديربي كنتاكي والبريدرز كاب الأميركي ضمن المحطة السابعة لسلسلة السباقات بنسختها الـ / 24 / . وأشاد الرحماني بالدعم المتواصل للشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وحرصه الكبير ومتابعته المستمرة لكافة سباقات الحدث، مبينا أن توجيهاته ودعمه السخي يقفان وراء النجاحات الكبيرة التي تحققها الكأس الغالية، والتي أحدثت علامة فارقة ونقلة نوعية بتاريخ السباقات العالمية .

كما أشاد بالدور البارز الذي لعبته سفارة الدولة في الولايات المتحدة الأميركية وتسخيرها لكافة الإمكانات الداعمة لتحقيق النجاحات، مؤكدا أن السباق يحظى باهتمام إعلامي عالمي كبير وبحضور جماهيري لأهميته ومكانته التاريخية بين السباقات العالمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق كأس رئيس الإمارات للخيول العربية من مضمار تشرشل داونز انطلاق كأس رئيس الإمارات للخيول العربية من مضمار تشرشل داونز



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates