64 حفلًا في سباقات نادي الفروسية في الرياض
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

64 حفلًا في سباقات نادي الفروسية في الرياض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 64 حفلًا في سباقات نادي الفروسية في الرياض

سباقات نادي الفروسية
الرياض ـ صوت الإمارات

تنطلق سباقات نادي الفروسية بموسم الرياض الجمعة، على ميدان الملك عبدالعزيز في الجنادرية، وتستمر على مدى 32 أسبوعًا، تتضمن 64 حفلًا، وتقام يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وتعد هذه المرحلة "الثانية" في الموسم الجديد، الذي كان قد بدأ من خلال سباقات المصيف التي أقيمت على ميدان الملك خالد في الحوية في محافظة الطائف، واستمر على مدى 8 أسابيع تضمنت 16حفلًا ليومي الجمعة والسبت خلال الفترة من 13 / 10 / 1438هـ، إذ يتطلع عشاق ومحبو رياضة الفروسية إلى أن يظهر موسم الرياض بالمظهر التنافسي القوي في ظل الاستعدادات والجاهزية التي ستكون عليها الاسطبلات والملاك والمدربين والخيالة، لا سيما في ظل وجود مناسبات الكؤوس الكبرى، وفي مقدمتها حفل السباق السنوي الكبير على كأس المؤسس وحفل السباق السنوي الكبير على كأسي خادم الحرمين الشريفين، التي تحظى برعاية وتشريف الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الرئيس الفخري لنادي الفروسية.

إضافة إلى حفل السباق الكبير على كأسي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وكذلك استمرار إقامة كأس الأمير محمد بن سعود الكبير الذي تستهل به مسابقات الكؤوس الكبرى، ويقام تحت الرعاية الملكية، كما يشكل كرنفال كؤوس الملوك الذي سيقام للعام الثالث هذا الموسم حدثًا استثنائيًا ينتظره عشاق الفروسية في ظل ما تحقق من نجاح جماهيري وتنظيمي وإقبال كبير في العامين الماضيين، لا سيما وهو يقام على مدى يومين ويشهد تنافسًا مثيرًا يعكس قوة وتميز مستوى الخيل السعودية.

ويحرص جميع الملاك على المشاركة في هذا الكرنفال الكبير الذي يحمل أسماء الملوك السابقين سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله، إضافة إلى الأمراء سلطان ونايف وبدر، حيث ثمن مدير عام نادي الفروسية، عادل المزروع، الدعم الكبير والرعاية الدائمة التي يلقاها النادي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين، لا سيما وأنه هو الرئيس الفخري للنادي، وهو ما يشكل مصدر اعتزاز وفخر لنادي الفروسية.

وقال المزروع: "أكمل النادي كافة الترتيبات و الاستعدادات التي تكفل نجاح الموسم بما يليق بحجم ومكانة هذه الرياضة من ناحية وبحجم تطلعات عشاق الفروسية ومحيبها، وذلك تحت إشراف ومتابعة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة النادي، الذي يحرص كل الحرص على أن تظهر السباقات بالمظهر المشرف"، مضيفًا "النادي أعد الكثير من الترتيبات سواء فيما يتعلق ببرامج السباق وآلية المشاركة التي وزعت قبل بداية الموسم بوقت كاف على جميع الملاك والمدربين".

وتابع المزروع: "وكذلك أعد حزمة من الفعاليات المصاحبة للسباقات لاستمرار الإقبال الجماهيري والعمل على تناميه وزيادته عبر الكثير من الأنشطة وفي مقدمتها الأسر المنتجة والمعارض المصاحبة وفعاليات الأطفال والجوائز والمسابقات الأسبوعية لكون النادي ولله الحمد يشكل معلمًا حضاريًا من معالم الرياض ومقصدًا جماهيريًا للأسرة السعودية"، مبينًا أن نادي الفروسية سيطلق عددًا من البرامج التعريفية عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي سواء عبر موقع النادي الإلكتروني أو من خلال حساب النادي الرسمي على شبكات التواصل وكذلك من خلال عدد من الشراكات المجتمعية مع بعض المؤسسات في القطاع الخاص .

وأشاد مدير عام نادي الفروسية، بتعاون وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في هيئة الإذاعة والتلفزيون، وما تقوم به من جهد كبير في نقل السباقات عبر القناة الرياضية السعودية، سواء سباقات الطائف أو سباقات الرياض، وهو ما أسهم في اتساع رقعه المتابعة للسباقات وزيادة الإقبال الجماهيري، مثمنًا دور وسائل الإعلام من خلال الصحف أو من خلال الإعلام الجديد في المساهمة بتغطية السباقات وأبرازها.

وأكد المزروعي، أن الإعلام بمختلف وسائله يعد شريكًا رئيسًا ومهمًا ودعامة حقيقية لنادي الفروسية, منوهًا بتعاون مختلف الوزارات وامارات المناطق والهيئات والمؤسسات الرسمية التي تشارك في الموسم بتقديم كؤوسها السنوية, شاكرًا لمؤسسات القطاع الخاص تعاونها مع النادي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

64 حفلًا في سباقات نادي الفروسية في الرياض 64 حفلًا في سباقات نادي الفروسية في الرياض



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates