نادي دوجيم يُجهّز لتنظيم بطولة للجمباز بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي
آخر تحديث 10:30:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نادي دوجيم يُجهّز لتنظيم بطولة للجمباز بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نادي دوجيم يُجهّز لتنظيم بطولة للجمباز بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي

مجلس دبي الرياضي
القاهرة - محمد عبد الحميد

ينظم نادي دوجيم للجمباز الإيقاعي، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي النسخة الثانية للبطولة الدولية للجمباز الإيقاعي (كأس دوجيم 2017)، خلال الفترة بين 7و9 ديسمبر/كانون أول الجاري، في قاعة المنارة في دبي، بمشاركة 450 لاعبة من 7 دولة حول العالم، وتم الإعلان عن تفاصيل البطولة خلال المؤتمر الصحافي، الذي أقيم أمس في مجلس دبي الرياضي وتحدث خلاله غازي المدني مدير السياحة الرياضية في المجلس وأنجل إلجاز مديرة نادي دوجيم للجمباز الإيقاعي والبطلة الأولمبية إيفغينيا كانايفا.

وتقام المنافسات على المستويين الفردي والجماعي وأمام المشاركات خيارات متنوعة لعرض مهارات تشمل اليد الحرة، والكرة، والحبل، والطوق، وكذلك المزيد من الأساليب التي تختارها اللاعبات.

معايير

وتهدف البطولة إلى رفع معايير الجمباز الإيقاعي على المستوى الدولي، حيث سيشهد كأس دوجيم 2017 تواجد اللاعبة إيفغينيا كانايفا، لاعبة الجمباز الإيقاعي الفردي الوحيدة في التاريخ، التي حصلت على ميداليتين أولمبيتين ذهبيتين في منافسات الفردي العام، وذلك خلال دورتي الألعاب الأولمبية «بكين 2008» و«لندن 2012»، كما تمتلك كانايفا 17 لقباً كونها بطلة للعالم وفازت 13 مرة بالبطولة الأوروبية، وهو ما جعل منها لاعبة جمباز إيقاعي أسطورية لا مثيل لها في العالم.

450

وقال مدير السياحة الرياضية في مجلس دبي الرياضي غازي المدني، إن مشاركة 450 لاعبة في النسخة الثانية يؤكد النجاح الذي حققته البطولة العام الماضي، حيث فرضت نفسها واحدة من الفعاليات المهمة في أجندة مجلس دبي الرياضي، مشيراً إلى أن مشاركة 17 دولة حول العالم يزيد من إشعاع البطولة.

وقالت مديرة نادي دوجيم أنجل إلجاز: «يمثل الجمباز الإيقاعي مزيجاً بين الرياضة والفن، وانطلاقاً من مكانة اللعبة الأولمبية، أعتقد أنه من الضروري إطلاق منصة لتكون مجالاً للتنافس بين لاعباتنا والمشاركات من جميع أنحاء العالم، من أجل تقديم عروض ومهارات تليق بمكانة هذه الرياضة المرموقة داخل الإمارات.

وأضافت: شهدت الدورة الأولى من البطولة نجاحاً كبيراً بمشاركة 285 لاعبة ومن أجل الحفاظ على المستوى العالي الذي وصلت إليه، سيتم تنظيم المنافسات هذا العام بالاستعانة بفريق عالمي من الحكام الدوليين، إضافة إلى زيادة عدد المشاركات من 17 دولة وتقديم دروس للمشاركات على يد بطلات العالم.

نشر

وعبرت البطلة الأولمبية والعالمية إيفغينيا كانايفا عن سعادتها بالتواجد في دبي للمساهمة في نشر الجمباز الإيقاعي الذي أصبح يحظى بشعبية واسعة في الإمارات نظراً لوجود أكثر من 200 جنسية تعيش على أرضها، وقالت: أشكر المشرفين على البطولة على الدعوة لأكون جزءاً من هذا الحدث المتميز وسعادتي مضاعفة لأني سأقدم دروس الجمباز للاعبات الصغيرات اللاتي تعتبرنني قدوة لهنّ.

دورات

ستحظى اللاعبات المشاركات بدورات تكوينية متميزة يومي 10و11 ديسمبر/كانون أول على يد إيلينا كاربوشينكو المدربة الشخصية للاعبة الدولية يانا كودريافتسيفا الحائزة على 3 ألقاب عالمية، إضافة إلى تنظيم دورات خاصة مع سالومي بازافا الحائزة على الميدالية الفضية في بطولة كأس العالم للجمباز عام 2016.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي دوجيم يُجهّز لتنظيم بطولة للجمباز بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي نادي دوجيم يُجهّز لتنظيم بطولة للجمباز بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates