مبخوت يقود الجزيرة للفوز على حتا أمام 168 متفرج
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أنقذ فريقه من خطر "النيران الصديقة"

مبخوت يقود الجزيرة للفوز على حتا أمام 168 متفرج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مبخوت يقود الجزيرة للفوز على حتا أمام 168 متفرج

فرحة فريق الجزيرة
دبي - صوت الامارات

أنقذ علي مبخوت الجزيرة من ضياع نقطتين، بعدما أحرز ثنائية قاد بهما «فخر أبوظبي» للفوز على حتا بهدفين مقابل هدف، أمس، في الجولة الـ17 من دوري الخليج العربي، على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، أمام 168 متفرج فقط، ليرفع حامل اللقب رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس، بينما توقف رصيد «الإعصار» عند 13 نقطة.

وكاد الجزيرة أن يكرر سيناريو مباراته أمام الأهلي السعودي في دوري أبطال آسيا، التي أهدر فيها لاعبوه عدداً كبيراً من الفرص المحققة، أسهمت في تعرض الفريق للخسارة، وهو ما حدث أمس أمام حتا، عندما تلقى الجزيرة هدفاً من نيران صديقة أحرزه محمد جمال بالخطأ في مرماه، لتتعادل الكفتان، قبل أن يتكفل علي مبخوت بإحراز الهدف الثاني بمهارة كبيرة، حسم بها اللقاء لمصلحة «فخر أبوظبي».

قدم الجزيرة أداء ممتازاً في أول 30 دقيقة، إذ سيطر على مجريات اللعب تماماً، وضغط على حتا في وسط ملعبه، وأحرز «فخرأبوظبي» هدفاً مبكراً بعد مرور خمس دقائق، من هجمة رائعة قادها مسلم فايز ومررها إلى حميد أحمد الذي لعب كرة عرضية أكملها علي مبخوت في المرمى.

استمر الضغط الجزراوي بعد الهدف، لتعزيز تقدمه، إذ مرر خلفان مبارك كرة جميلة خلف دفاع حتا، وصلت إلى البرازيلي رومارينيو، ولكن حارس المرمى عبدالله القيمش أنقذ تسديدة لاعب الجزيرة (10)، بينما أهدر علي مبخوت فرصتين لإضافة الهدف الثاني، الأولى من كرة عرضية لعبها خلفان مبارك وحولها مبخوت برأسه بعيدة عن المرمى (17)، وفي الدقيقة نفسها انفرد مبخوت بالمرمى، ولكن تأخر في تسديد الكرة وأنقذها من أمامه المدافع السوري عمرو الميداني.

في المقابل، ظهر «الإعصار» للمرة الأولى في وسط ملعب الجزيرة بعد مرور 24 دقيقة، وكاد الروماني أدريان روبوتان أن يحرز هدف التعادل في مناسبتين، الأولى من تسديدة قوية صدها علي خصيف، والثانية بعدها بدقيقة بتسديدة قوية سقطت من يد خصيف وأمسكها حارس الجزيرة قبل أن يكملها البرازيلي صامويل روزا في المرمى، بينما رد خلفان مبارك بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها عبدالله القيمش ببراعة (30).

وأجرى مدرب الجزيرة، الهولندي هينك تين كات، تبديلاً اضطرارياً بعد إصابة العماني محمد المسلمي ونزل بدلاً منه سالم العيدي، بينما تراجع أداء الفريقين بعد ذلك، رغم السيطرة التامة من الجزيرة التي وصلت إلى 78% مقابل 22% للفريق الضيف، أما بداية الشوط الثاني كادت تشهد هدفاً مبكراً لـ«فخر أبوظبي» على طريقة الشوط الأول، ولكن حارس حتا تألق في إنقاذ مرماه من تسديدة خلفان مبارك.

في المقابل، ارتفعت إثارة المباراة، وشهدت هدفين في دقيقة واحدة، بعدها أحرز حتا هدف التعادل (55) من ركلة ركنية وصلت إلى محمود حسن، الذي لعب الكرة برأسه، وأكملها بالخطأ لاعب الجزيرة محمد جمال في مرماه، ولكن «الإعصار» لم يهنأ بالهدف طويلاً، بعدما استغل علي مبخوت سقوط الكرة من حارس حتا القميش الذي اصطدم بزميله عمرو الميداني، وسدد مبخوت الكرة بمهارة في المرمى محرزاً الهدف الثاني (56).

تحسن أداء حتا رغم الإحباط الذي أصاب اللاعبين بعد الهدف الثاني للجزيرة، وأهدر أحمد خميس فرصة لا تضيع، عندما تلقى تمريرة من روزا، وتخطى خميس الحارس علي خصيف، ولكنه فقد توازنه وضاعت منه الكرة بدلاً من أن يسددها في المرمى الخالي (68)، بينما تراجع المردود البدني لـ«الإعصار» في آخر 15 دقيقة، وأهدر الجزيرة أكثر من فرصة لتعزيز النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز صعب لـ«فخر أبوظبي».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبخوت يقود الجزيرة للفوز على حتا أمام 168 متفرج مبخوت يقود الجزيرة للفوز على حتا أمام 168 متفرج



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates