الهلال والعين في قمة خليجية آسيوية الثلاثاء
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهلال والعين في قمة خليجية آسيوية الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهلال والعين في قمة خليجية آسيوية الثلاثاء

الهلال والعين في قمة خليجية آسيوية
دبي _ صوت الإمارات

تطلع العين لبداية مثالية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على نظيره فريق نادي الهلال السعودي في الساعة 8:25 من مساء اليوم بتوقيت الرياض، «9:25 بتوقيت الإمارات»، في انطلاقة مباريات المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات.  وسيشهد الملعب السعودي على هامش المباراة احتفالية استثنائية بمناسبة افتتاحه رسمياً.

وكان العين وصل ظهر أمس إلى الرياض على متن طائرة خاصة، وأجرى الفريق حصته التدريبية الرئيسة على ملعب المباراة مساء اليوم نفسه، حيث عمد المدرب الكرواتي زوران ماميتش، إلى التأكد من جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا لمواجهة اليوم من خلال  إخضاعهم لتمارين واختبارات متنوعة تضمنت تنفيذ وتطبيق الجمل التكتيكية وأساليب اللعب كبناء الهجمات من العمق والأطراف، والتعامل مع الضربات الثابتة من خارج منطقة الجزاء، وسرعة الارتداد في حال الهجمات المعاكسة، والضغط على الخصم واللعب من لمسة واحدة، وتنفيذ الضربات  الثابتة من خارج منطقة العمليات ومن مختلف المسافات والاتجاهات.

 

غياب عموري

ويفقد العين في مواجهة اليوم خدمات قائده عمر عبدالرحمن، «عموري» وذلك لعدم بلوغ درجة الجاهزية البدنية المطلوبة، لعدم مشاركته في آخر مباراتين لفريقه بداعي الإيقاف، حسب رؤية المدير الفني، زوران ماميتش الذي فضل المحافظة على أحد  أبرز نجوم الفريق وإراحته في قمة الرياض المرتقبة، خصوصاً وأن واقع فريقه الجديد يؤكد مقولة «العين بمن حضر»، قياساً بالنتائج القوية التي ظل يحققها منذ انطلاقة الموسم في ظل ظروف غيابات عدة بداعي الإصابة والإيقاف.

غيابات الهلال

بدوره يعاني الهلال في مواجهة اليوم ظروف غياب عدد من لاعبيه وأبرزهم سلمان الفرج، الذي تعرض لالتواء في كاحل القدم خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام النصر وأعلن النادي السعودي أن لاعبه يحتاج إلى 14 يوماً من أجل العودة مجدداً لصفوف  الفريق، بالإضافة إلى نواف العابد الذي أجرى عملية جراحية في العضلة الضامة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة عمر خريبين، هداف دوري الأبطال وأفضل لاعب آسيوي في عام 2017 والذي يبدو أنه لا يمر بأفضل حالاته مع فريقه منذ انطلاقة الموسم الكروي الحالي وذلك بعد أن تعرض إلى  إصابة في أربطة كاحل القدم خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد بالدوري قبل شهر من الآن.

خطة متوازنة

ينتظر أن يعتمد مدرب العين، لمباراة اليوم خطة متوازنة ما بين الدفاع والهجوم، مع السعي لخطف هدف مبكر يريح الأعصاب ويربك في الوقت نفسه حسابات المنافس، ومن ثم العمل على المحافظة عليه أو تعزيزه، ويراهن المدرب على عدد من الأوراق الرابحة في صفوف الفريق لترجيح كفة الفريق وتحقيق النتيجة المأمولة، بقيادة المصري حسين الشحات، والمهاجم السويدي، ماركوس بيرغ، والبرازيلي كايو لوكاس، والياباني شيوتاني، إلى جانب كوكبة من المواطنين.

تاريخ مواجهات الفريقين

والتقى العين والهلال السعودي في مسابقة دوري أبطال آسيا بمسماها الجديد بداية من عام 2003، تسع مرات فاز العين في أربع مواجهات وفاز الهلال على العين أربع مرات أيضاً، وكان التعادل حاضراً في لقاء واحد فقط بين «الزعيمين» العيناوي والهلالي، وشهدت مبارياتهما تسجيل 21 هدفاً كان نصيب العين منها 9 أهداف والهلال 12هدفاً ويتربع على قمة هدافي اللقاءات لاعب العين والهلال السابق ناصر الشمراني وإدواردو داسيلفا برصيد ثلاثة أهداف لكليهما.

وتوج فريق العين بلقب دوري أبطال آسيا مرة واحدة بالمسمى الجديد «2003» في حين لم ينجح الهلال في الحصول على اللقب القاري بنسخته الجديدة منذ انطلاقتها برغم وصوله نهائي المسابقة في مناسبتين الأولى في عام 2014 والثانية في النسخة  الماضية وتحديداً عام 2017.. أما العين فقد وصل لنهائي البطولة الآسيوية ثلاث مرات في 2003 و2005 و2016.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال والعين في قمة خليجية آسيوية الثلاثاء الهلال والعين في قمة خليجية آسيوية الثلاثاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates