أحمد بن حشر يحذّر من مناوشات المسؤولين عبر تويتر
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحمد بن حشر يحذّر من "مناوشات" المسؤولين عبر "تويتر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد بن حشر يحذّر من "مناوشات" المسؤولين عبر "تويتر"

أحمد بن حشر
دبي - محمود عيسي

احذروا عبث تويتر، هذا فخ، هذه مصيدة وورطة"، "كفونا" شره، كلمات واقعية قالها الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم، البطل الإماراتي الأولمبي الأشهر، صاحب ذهبية دورة ألعاب أثينا 2004، تعقيبًا وتعليقًا على أحدث مستجدات الشارع الرياضي الإماراتي.
 
كيف ترى الوضع الرياضي بصورة عامة الآن؟
محزن، ومؤلم.
محزن ومؤلم، وصفان قاسيان، لماذا؟
لا أبدًا، ليسا قاسيين ولا هم يحزنون، ألا ترى شكل ومضمون ما تكتبه أنامل بعض مسؤولينا الرياضيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصًا "تويتر"، لماذا وصلت الأمور بين المسؤولين الرياضيين إلى هذا الحد من الحدة والشراسة والعبارات غير المسبوقة، والتي ترقى إلى مستوى وصفها بالعبث والمصيدة و"الورطة"؟!
 
ربما يندرج ما يتم تداوله عبر "تويتر" تحديدًا، في إطار حرية التعبير المكفولة، فما الضير في ذلك؟
الضير في أنها صدرت من قيادات رياضية مرموقة، وفي توقيت غريب جدا، وبعيدا عن سياق ومجريات الأحداث الرياضية، وبلغة جديدة تماما، وعبارات غير مسبوقة لم نعتد على سماعها وتداولها وطرحها، سواء في وسطنا الرياضي أو مجتمعنا الإماراتي بصورة عامة.
 
ولماذا تصف ما يحصل بأنه عبث ومصيدة و"ورطة"؟
نعم، هو كل ذلك، لأني أخشى من تطوره إلى مستويات مختلفة، وتمدده إلى قطاعات أخرى، ولذلك أدعو إلى حتمية الحذر، بل الكف عما يحصل حفاظًا على وضعنا الرياضي الذي هو أصلا لا يحتمل همًا ومشاكل وإشكالات جديدة من أي نوع ومستوى، نحن أبناء دولة وصلت إلى مستويات عالمية متقدمة جدًا في غالبية الجوانب الحياتية، إلا في المجال الرياضي، ما زلنا متأخرين جدًا.
 
إلى من توجه دعوتك؟
الدعوة أوجهها تحديدًا إلى عقلاء القوم، وإلى مَن يُمسكون بمقاليد القيادة الرياضية في الدولة.
 
أعتقد أنك تشير إلى اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة، أليس كذلك؟
نعم، بالضبط، أنا أدعو الأخ محمد خلفان الرميثي إلى التصدي الحازم والقوي لما يحصل الآن، وقد فعل ذلك مؤخرا، وتم حل بعض الإشكالات بطريقة "حبية" اعتاد عليها مجتمعنا الإماراتي المتسامح، وبعيدًا عن التناول الجارح والطرح غير المسبوق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
 
ولكن مستوى ما يُطرح ما زال "تحت السيطرة"، لماذا تصفه بأوصاف قوية جدًا؟
كيف لا أصفه بأوصاف قوية، ونحن نسمع ونقرأ ما نتج عن "المناوشات" بين بعض المسؤولين الرياضيين عبر وسائل التواصل خصوصا "تويتر"، باعتبارها مؤشرا خطيرا جدا على حقيقة ما وصل إليه وضعنا الرياضي من تراجع في معظم المفاصل.
 
لنغادر محور "تويتر"، كيف ترى الواقع الرياضي في جوانبه الأخرى؟
أعتقد أن ما يحدث الآن من "مناوشات" غير مسبوقة بين بعض المسؤولين الرياضيين في الدولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، هو في الحقيقة "جزء من كل"، أو فصل من قصة متكاملة، وضعنا الرياضي بصورة عامة، محزن جدًا، ليس لدينا الآن منتخبات في غالبية الألعاب بإمكانها جلب الفرحة والإنجاز للدولة، الموجود الآن، هو ليس أكثر من اجتهادات من اتحادات لا يتعدى عددها "واحدًا" أو "اثنين" في أحسن الأحوال.
 
وهذه نظرة تشاؤمية أكثر شمولية منك، لماذا ترى الوضع الرياضي بهذا المنظار غير السار؟
بسرعة، لأني أتكلم بواقعية وصدق وحرص وحب لبلدي ورياضته، أنا غير مطلوب مني، ولم أتربّ على المجاملة على حساب الحقائق، أو "التزويق" في الكلام أو الرأي غير الصريح، أنا ابن الرياضة، وأنا "الأبخص" والأعرف بكل شجونها وشؤونها، وعندما أقول ما سمعته ويسمعه أبناء الوسط الرياضي، فإني أنطلق من معرفة، ومن كوني اختصاصيًا ورياضيًا بالدرجة الأولى.
 
ألا ترى بصيص أمل في الأفق الرياضي الإماراتي الآن؟
أعتقد، بل أجزم أن تعيين الأخ اللواء محمد خلفان الرميثي، رئيسًا للهيئة العامة للرياضة، خطوة هامة أتوقع أن تنعكس إيجابا على وسطنا الرياضي، نظرًا للمهارات القيادية والنظرة الحازمة والشخصية الفذة التي تميز الرميثي عن غيره، أنا كرياضي، أعتقد أنه سوف ينجح كثيرا في تصحيح المسار الرياضي، في ظل وجود شخصية قيادية وخبيرة إلى جانبه تتمثل بالأخ إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة للرياضة.
 
ما هي مكامن الخلل في الواقع الرياضي الآن؟
وضع اتحاداتنا الرياضية الآن، محير ومؤلم فعلًا، وباستثناء الجوجيتسو والدراجات، فإن غالبية الاتحادات شبه نائمة، وغالبًا ما تعلق الحجة برقبة الدعم المالي، وهذه حجة واهية وتبرير مردود على القائمين على تلك الاتحادات.
 
كيف هذا، والمال هو محرك كل شيء، والجميع يعلم أن مستوى الدعم المالي للاتحادات غير كاف؟
أنا لم أقل أن المال ليس مهمًا، أو أنه ليس محرك كل شيء، المال هو كذلك، وأكثر من ذلك، ولكن لنرجع إلى الوعود التي أطلقها رؤساء الاتحادات قبل إجراء الانتخابات، ونقارن ذلك بمستوى الأداء والنتائج المتحققة بعد تولي المهمة، ألا يعرف الرؤساء، أن الوضع المالي ليس على ما يرام، ألا يعلم هؤلاء الرؤساء أنهم مطالبون بإيجاد مصادر تمويل إضافية، ألا يعلم أولئك الرؤساء أن المنصب من المفروض ألا يكون "وجاهة" و"نزهة"، أنا أتكلم هنا عن الوعود التي أطلقها رؤساء الاتحادات قبل الجلوس على كرسي الرئاسة، ثم تخليهم عن 90% من تلك الوعود بعد تولي المهمة بحجة قلة الدعم المالي.
 
 
الهيئة العامة نفسها تعترف بأن الدعم المالي غير كاف، لماذا تحمل الاتحادات مسؤولية ما تسميه تراجعًا؟
ولذلك، أدعو الهيئة العامة للرياضة بقيادة الأخ الرميثي، ومعه الأخ إبراهيم عبدالملك إلى ضرورة وضع الرجل المناسب في المكان المناسب، سواء في اتحادات الانتخاب أو التعيين، عبر إجراءات حازمة تفضي إلى محاسبة حقيقية، وتعديلات جذرية لآليات الانتخابات، وشروط ترشيح الرئيس ومدى مقدرته على الوفاء بوعوده قبل الجلوس على كرسي الرئاسة، وكذلك الأمر بالنسبة لمجالس الإدارات لجميع الاتحادات الرياضية المنتخبة والمعينة.
 
ألا تعتقد أن هناك تخطيطًا للمستقبل من جانب الاتحادات؟
(يبتسم)، دعنا من "سالفة" التخطيط للمستقبل، هذا "كلام فاضي"، لا وجود له في الواقع الرياضي، الغالبية "ع الصامت" قبل أشهر قليلة من موعد انطلاق دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا، أين التخطيط، لم نسمع ولم نقرأ شيئًا، لم يقدم أي اتحاد حتى الآن برنامج عمله أو ماذا سيفعل في دورة تأتي مباشرة من حيث قيمة الإنجاز فيها بعد الألعاب الأولمبية.
 
أخيرًا، كيف ترى مستوى العمل لأولمبياد طوكيو 2020؟
"الشلل النصفي" الذي تعاني منه رياضتنا حاليًا، أنسى القائمين عليها والمعنيين بإدارة شؤونها، خصوصًا على مستوى الاتحادات، التفكير مجرد التفكير، بأولمبياد طوكيو 2020!
 
انتقد الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم، الآلية التي تم من خلالها تشكيل مجلس إدارة اتحاد الرماية والقوس والسهم في الدورة الحالية الممتدة حتى العام 2020، والمؤلفة من 14 عضوًا في إجراء "ينفرد" به الاتحاد دونا عن كل الاتحادات الرياضية في الإمارات سواء المنتخبة أو المعينة، متمنيا معرفة الأسباب التي دعت إلى "تفضيل" اتحاد الرماية والقوس والسهم بتشكيلة كبيرة جدًا من الأعضاء على خلاف ما معمول به في الاتحادات المعينة تحديدًا!
 
وأبدى حزنه على وضع لعبة الرماية حاليًا، مستدلًا على ذلك بعدم الحصول على نتائج إيجابية في بعض البطولات، مستشهدا بما حصل لرماة الإمارات في البطولة التي أقيمت في الكويت مؤخرا، وحل فيها رماة الدولة في مراكز متأخرة لا تتناسب وسمعة اللعبة على المستوى الدولي والأولمبي، كما دعا إلى ضرورة وضع آليات محددة وبرمجة عملية ورسم أهداف علمية في مجال لعبة الرماية خلال المرحلة المقبلة، بما يفضي إلى تحقيق الإنجازات المعهودة، وإعادة ثقة الوسط الرياضي بأبطال رماية الإمارات، مشددا على أن صورة الرماية في الدولة اهتزت كثيرًا خلال الفترة الماضية بسبب النتائج غير المتطابقة مع الطموحات.

توقع بن أن تقتصر المنافسة على درع دوري الخليج العربي لكرة القدم، على 3 فرق، هي العين والوحدة والوصل، لافتًا إلى أن الزعيم هو صاحب الحظ الأوفر، مشددًا على أن دوري الموسم الجاري، انقسم إلى قسمين، الأول يضم العين والوحدة والوصل، والثاني يتألف من 9 فرق، مشيرا إلى أنه دائم المتابعة لمباريات الوصل رغم عدم حضوره إلى الملعب، مبديًا إعجابه بوقوف جماهير النادي خلف الفهود، مطالبًا اللاعبين بضرورة رد الدين لجماهيرهم بوضع الفريق الأصفر دومًا في القمة، مثنيًا على أداء وجهود إدارة النادي بقيادة راشد بالهول.

صنف بن حشر آل مكتوم، الاتحادات الرياضية في الإمارات سواء المنتخبة أو المعينة، إلى 4 أصناف، الأول، ناجح، ونموذجه اتحادا الجوجيتسو والدراجات، والثاني، ساعي بريد، ونموذجه اتحادات عدة ليس لها دور سوى مراسلة الاتحادات الخارجية، والثالث، العاجز، ونموذجه عدة اتحادات لا تستطيع تنظيم بطولة ترفيهية، والرابع، الفاشل، ونموذجه اتحادات أخرى، مطالبًا بعدم ربط التراجع ب"سالفة" الدعم المالي، منوهًا إلى أن مَن يريد الوصول إلى إدارة الاتحادات، عليه أن يفكر أولًا بتنويع مصادر الدخل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد بن حشر يحذّر من مناوشات المسؤولين عبر تويتر أحمد بن حشر يحذّر من مناوشات المسؤولين عبر تويتر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates