7 محطات رسمت طريق الجزيرة نحو اللقب
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

7 محطات رسمت طريق الجزيرة نحو اللقب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7 محطات رسمت طريق الجزيرة نحو اللقب

فريق الجزيرة لكرة القدم
دبي - صوت الإمارات

لم يكن فوز الجزيرة بلقب دوري الخليج العربي، للمرة الثانية في تاريخه، ضربة حظ ومجرد صدفة، وإنما قدم «فخر أبوظبي» موسماً رائعاً واستثنائياً، تدرج خلاله في لائحة الترتيب، بعد أن كانت المنافسة في البداية تسير نحو الصراع التقليدي بين العين والأهلي، قبل أن يتقدم الجزيرة بثبات نحو الصدارة، بحصوله على لقب بطل «الشتاء»، وكلما توقع البعض أن يتعثر كان يحقق الفوز تلو الآخر ويحافظ على صدارته، قبل أن يحسم اللقب قبل نهاية المسابقة بجولتين. 

وقدم «فخر أبوظبي» مباريات تاريخية، لا يمكن نسيانها في مسيرة تتويجه بلقب الدوري، بينما كان هناك سبع محطات أكدت أحقيته في الفوز باللقب، على النحو التالي: 

1 الافتتاح بثلاثية 

افتتح الجزيرة مشواره في طريق حصد اللقب، بتحقيقه فوزاً كبيراً بثلاثة أهداف مقابل هدف على الوصل المتجدد، تحت قيادة الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، في لقاء انتهى الشوط الأول منه بالتعادل بهدف لكل فريق، قبل أن يسجل «فخر أبوظبي» هدفين في الشوط الثاني، ويحصد أول ثلاث نقاط في البطولة. 

2 حامل اللقب 

وجه الجزيرة جرس إنذار للمنافسين، بفوزه السهل على حامل اللقب الأهلي بهدفين دون رد، في لقاء حسمه من الشوط الأول، بتسجيله هدفين في الدقيقتين العاشرة والـ35، بينما أهدر لاعبوه حفنة أهداف، كانت كفيلة بنهاية اللقاء بنتيجة أكبر، لكن في النهاية حقق «فخر أبوظبي» فوزاً مهماً، أكد فيه قدرته على المنافسة. 

3 الفوز بالسبعة 

حقق الجزيرة فوزاً صاعقاً على الشباب بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، في عقر دار «الجوارح»، في لقاء كان بطله هداف الدوري علي مبخوت، الذي سجل «سوبر هاتريك»، وأهدر ركلة جزاء، إذ كان هذا الانتصار ترجمة حقيقية للقدرات الهجومية القوية للجزيرة، وأثبتت المباراة رغبة «فخر أبوظبي» القوية في حسم لقب الدوري. 

4 إحباط «الإمبراطور» 

استهل الجزيرة الدور الثاني بخوض مباراة قوية، أمام وصيفه الوصل الذي كان يطمع في الاقتراب من الصدارة، إلا أن «فخر أبوظبي» نجح بطريقة لعبه الواقعية في تصدير الإحباط إلى «الإمبراطور»، وكرر فوزه بالنتيجة نفسها التي فاز بها في الدور الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف. 

5 خماسية «الديربي» 

خاض الجزيرة لقاء «الديربي» أمام الوحدة، بعد أيام قليلة من الخسارة المدوية بستة أهداف دون رد في كأس رئيس الدولة، لكن «فخر أبوظبي» رد الدين، بتحقيقه فوزاً كبيراً بخمسة أهداف مقابل هدف، مواصلاً حفاظه على الصدارة، وقدم الجزيرة خلال هذه المباراة مستوى متميزاً، برهن به على رغبته في الفوز بالدرع. 

6 القمة الأولى 

أدى الجزيرة مباراة مثالية أمام العين، في لقاء مؤجل من الجولة الثامنة باستاد هزاع بن زايد، وسط آمال كبيرة من جميع الفريق بتعثر «فخر أبوظبي» حتى تشتعل المنافسة، ولا يحسم درع الدوري مبكراً، إلا أن الجزيرة قدم مباراة رائعة، حسمها بفوز كبير ومستحق على «الزعيم» بثلاثة أهداف مقابل هدف. 

7 تكرار التفوق 

حل العين ضيفاً على الجزيرة في استاد محمد بن زايد، ضمن مباريات مرحلة الإياب، مع آمال متجددة بأن يعيد «الزعيم» الحياة إلى المنافسة على الدوري، لكن «فخر أبوظبي» برهن على أن فوزه في اللقاء الأول لم يكن محض صدفة، وحقق فوزاً رائعاً بهدفين دون رد، عن طريق المتألق علي مبخوت، ليحسم نظرياً لقب الدوري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 محطات رسمت طريق الجزيرة نحو اللقب 7 محطات رسمت طريق الجزيرة نحو اللقب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates