حسن يتدرب دون مساعدة ويحصد 58 ميدالية رغم الإعاقة الذهنية
آخر تحديث 13:23:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حسن يتدرب دون مساعدة ويحصد 58 ميدالية رغم الإعاقة الذهنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حسن يتدرب دون مساعدة ويحصد 58 ميدالية رغم الإعاقة الذهنية

مصري يتدرب دون مساعدة ويحصد 58 ميدالية رغم الإعاقة الذهنية
دبي - صوت الامارات

دبينال اللاعب المصري عمرو حسن 58 ميدالية متنوعة، عبر مشاركته في ثلاث ألعاب مختلفة للإعاقة الذهنية، هي السباحة والهوكي وكرة القدم، طوال السنوات الماضية، ويمتلك اللاعب مسيرة رياضية حافلة بالإنجازات التي حفرت اسمه بحروف من نور في عالم رياضة أصحاب الهمم.

وشارك عمرو حسن مع منتخب مصر في بطولة كرة القدم بدورة ألعاب الأولمبياد الإقليمي الخاص في نسخته التاسعة، الذي اختتمت منافساته الرسمية أول من أمس، وحقق فيها المنتخب المصري الميدالية البرونزية.

وتحدث عمرو حسن لـ«الإمارات اليوم» قائلاً: «أنا اللاعب المصري الوحيد الذي يمارس ثلاث ألعاب رياضية مختلفة لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الهمم في وقت واحد، ولي الشرف بأن أكون أحد أعضاء المنتخبات المصرية في هذه الألعاب الثلاث، وهي السباحة والهوكي وكرة القدم، وبدأت ممارسة الرياضة بشكل عام وأنا في الحادية عشرة من عمري بالمركز الأولمبي لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة، وعمري الآن 32 عاماً، وعندما وجدت قدرتي على ممارسة ثلاث ألعاب رياضية في وقت واحد لم أتردد واستطعت لفت الانتباه سريعاً، وعلى الفور وبعد ظهوري بمستويات جيدة في كل هذه الألعاب انضممت للمنتخبات الوطنية المصرية الثلاث في هذه الألعاب، وكانت البداية في لعبة الهوكي، وشاركت في بطولة العالم بآلاسكا بالولايات المتحدة الأميركية، وأحرز المنتخب الميدالية الذهبية في هذه البطولة، ثم توالت الإنجازات في مختلف البطولات بالألعاب الثلاث، وحققت ثلاث ذهبيات وفضية في بطولة شنغهاي بالصين في السباحة عام 2007، وفي الأولمبياد الإقليمي بأبوظبي في 2006 و2008 حققت ذهبيتين وفضية في لعبة السباحة، وفي بطولة دبي في 2008 حققت ثلاث ذهبيات وفضية في السباحة أيضاً، وحققت الميدالية الذهبية مع منتخب الهوكي في بطولة العالم بالنمسا 2017، وقبلها في الهوكي أيضاً في بطولتي كوريا وأميركا في 2009، وحققت ثلاث ذهبيات وبرونزية في السباحة في بطولة العالم بأيرلندا عام 2003، كما شاركت في ماراثون سباحة لمسافة 7 كم، وسباق جري لمسافة 5 كم في بطولة مصر المؤهلة للأولمبياد الإقليمي بأبوظبي.

وأضاف: «منذ صغري حرصت على تأهيل نفسي جيداً لممارسة الرياضة، والآن أعمل مساعد تربية رياضية بإحدى مدارس اللغات الخاصة، وبعد مشاركتي في الأولمبياد الإقليمي الخاص في أبوظبي سأبدأ الاستعداد من الآن لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي تستضيفها الإمارات في 2019، والتي أعد فيها بتحقيق المزيد من الميداليات الذهبية، ورغم أن جيلي من اللاعبين أعلنوا جميعاً اعتزالهم، فإنني مازلت قادراً على العطاء، وأجد نفسي جاهزاً للمشاركة في أي بطولة مقبلة من الآن، وسأفكر جدياً بعد الاعتزال في العمل بالتدريب».

وعن حياته الخاصة: «أقيم مع والدتي ونحن نعيش سوياً بعد وفاة والدي، وهي تشجعني كثيراً على ممارسة الرياضة ومواصلة تحقيق الإنجازات، وكنت في بداية عهدي بممارسة الرياضة أعتمد على مساعدة الآخرين في التدريب وركوب وسائل المواصلات، ولكن الآن وبعد ممارسة بعض التدريبات أمارس حياتي بشكل طبيعي، وأقوم بالتدريب وركوب وسائل المواصلات دون مساعدة من أحد».

وقال: «أدين بالفضل لأول مدرب تولى تدريبي وهو عمرو محيي مدرب السباحة، الذي شغل منصب مدير بعثة الأولمبياد الخاص المصري في دورة ألعاب الأولمبياد الإقليمي بأبوظبي، وكذلك مدربي في كرة القدم حسن جابر، ومدربا الهوكي الكابتن أحمد سمير والكابتن محمد حسين».

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسن يتدرب دون مساعدة ويحصد 58 ميدالية رغم الإعاقة الذهنية حسن يتدرب دون مساعدة ويحصد 58 ميدالية رغم الإعاقة الذهنية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates