فرناندو موريانتس يوضح اللحظة المؤلمة في مسيرته
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار لقاء صحافي نجم ريال مدريد السابق

فرناندو موريانتس يوضح اللحظة المؤلمة في مسيرته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرناندو موريانتس يوضح اللحظة المؤلمة في مسيرته

فرناندو موريانتس
مدريد - لينا العاصي

كشف النجم السابق لريال مدريد، والمنتخب الإسباني فرناندو موريانتس، عن اللحظة الأصعب، والمؤلمة في مسيرته، خلال مشواره في الملاعب، وقال موريانتس، إنَّ انتقاله إلى ليفربول، والذي كان سببه المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز، الذي أُحبه كثيرًا، ورحيله عن ريال مدريد، كان القرار الأصعب في حياته.

جاء ذلك خلال ندوة "خبرات من الدوري الإسباني"، التي نظَّمها مجلس أبوظبي الرياضي ضمن برامج شراكته مع رابطة "لا ليجا"، التي حظيت بتفاعل مميز، ومشاركة كبيرة من المنتسبين لبرنامج الرعاية الرياضية، ورياضيي أندية أبوظبي، ومدرسي التربية الرياضية في أبوظبي.

وأوضح موريانتس: "‏‎‎من المهم جدًا أن يحافظ اللاعب المعتزل على صحته، وعلى أدائه للتمارين الرياضية يوميًا، فالرياضة أسلوب لحياة صحية بعيدة عن الأمراض، وأنا دائمًا أسعى للحفاظ على رشاقتي وصحتي".

وتطرَّق للانتقادات التي تطال اللاعبين والنجوم بالملاعب، بالقول: "جميع اللاعبين بالفرق الكبيرة، يتعرضون لسيل من النقد والهجوم من الإعلام والصحافة، والمرحلة العمرية تلعب دورًا هامًا في التفاعل مع الانتقادات التي يجب على الجميع تقبلها لتحفيزك على تقديم الأفضل، وهو خير ردٍ على من ينتقد، فالتعامل بالنقد أثناء فترة الشباب يختلف كثيرًا عن فترة نضوج اللاعب".
وحول الثنائي، الذي جمعه مع المهاجم الإسباني راؤول جونزاليس، أكَّد أنَّ علاقته مع راؤول مثالية وقوية جدًا، وتابع "راؤول من أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم، ووجوده بجانبي كان يشكل لي حافزًا كبيرًا، والدوري الإسباني، هو الأفضل على الإطلاق في مسيرتي الكروية".

وقال المهاجم السابق "أثناء تواجدي مع ليفربول، لم تعجبني المدرسة الإنجليزية في اللعب، فهي صارمة، ولا تميل للاعبين الموهوبين والمهاريين، وبالتالي خرجت من كافة المدارس الفرنسية، والإنجليزية، والإسبانية، بفوائد كبيرة برغم تنوعها، وكانت المدرسة الإسبانية، هي الأفضل بالنسبة لي".

وأضاف "كانت لحظة قاسية عندما تسببت في خروج ريال مدريد من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2004، عندما كنت مهاجمًا لموناكو، ورغم أنَّ اللاعب محترف، لكن بالنهاية يمتلك مشاعر وأحاسيس، فتأثرت كثيرًا، وكانت لحظات مؤلمة عندما شاهدت زملائي بالفريق يودعون البطولة".

كانت محاور الندوة التي قام بتقديمها مذيع قناة أبوظبي الرياضية عمر الجغيمان، انطلقت بمحاضرة "الإصابات العامة في كرة القدم وعلاجها"، التي ألقاها الدكتور رامون كوجات، اختصاصي جراحة العظام والركبة، طبيب برشلونة سابقًا، والذي يعمل مديرًا لقسم العظام في مستشفى كويرون ببرشلونة.

وقال كوجات: "‏‎‎‎الإصابات على مستوى الركبة، الأكثر شيوعًا بين لاعبي الكرة، ويصل العلاج لمرحلة التدخل الجراحي، ‏والدوري الإسباني يؤمن بمقولة (الوقاية خير من رحلة علاج طويلة)".

وأضاف "كان ضروريًا التفكير بالعلاج الوقائي في ظل ارتفاع تكلفة رواتب اللاعبين إلى جانب ‏‎‎‎اختلاف الفترات وطرق العلاج من لاعب لآخر، رغم تشابه الإصابة، ويبقى العلاج الطبيعي، العامل الأساسي لعودة اللاعب للملاعب".

وفي المحاضرة الثانية، قدم رئيس وحدة الوقاية من الإصابات في أتلتيكو مدريد جوزيه إجناسيو زاهينوس، محاضرة بعنوان "كيفية الوقاية من الإصابات، ونظام اللياقة البدنية في الروخيبلانكوس"، وقام بعرض فيديو لحالات تعرَّض فيها لاعبو كرة قدم بالدوري الإسباني لإصابات خطيرة، في مختلف أجزاء الجسم.

وأضاف: "‏‎بدأنا بوضع برنامج للوقاية من الإصابات بأتلتيكو، عن طريق تدريبات اللياقة البدنية وطرق الإحماء الصحيحة، و‎‎قمنا بالعديد من الدراسات العلمية الدقيقة، لتجنب تكرار الإصابة لدى اللاعبين، وتوصلنا إلى نتائج إيجابية ساعدتنا في وضع برنامج الوقاية".

وتابع: "هناك تدريبات لياقة بدنية معينة ومركزة يجب اتباعها مرارًا وتكرارًا، وفقًا لتاريخ إصابات اللاعب، ما يساعد على الوقاية منها مستقبلاً، بالإضافة لضرورة اتباع نظام غذائي صحي، والابتعاد عن العادات الغذائية السيئة لمواصلة الوقاية من الإصابات، وهو ما تم اعتماده في برنامج الوقاية من الإصابات في النادي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرناندو موريانتس يوضح اللحظة المؤلمة في مسيرته فرناندو موريانتس يوضح اللحظة المؤلمة في مسيرته



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates