العين والوصل والجزيرة في البطولة العربية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المنافسات بنظام الذهاب والإياب حتى المباراة النهائية

العين والوصل والجزيرة في البطولة العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العين والوصل والجزيرة في البطولة العربية

البطولة العربية للأندية
الإمارات - محمود عيسي

أعلن اتحاد كرة القدم موافقة أندية العين والوصل والجزيرة، على المشاركة في منافسات البطولة العربية للأندية في نسختها الجديدة 2018، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، اعتباراً من أغسطس المقبل، وتنتهي في أبريل 2019، بمشاركة 32 فريقاً من مختلف الدول العربية، وتقام بنظام الذهاب والإياب، من دور 32 حتى المباراة النهائية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بمقر اتحاد الكرة بمدينة زايد الرياضية، بحضور نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة دوري المحترفين عبدالله ناصر الجنيبي، ومستشار رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم مدير البطولة العربية للأندية طلال آل الشيخ، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الدكتور خليفة الغفلي، والأمين العام المساعد للشؤون الرياضية في الهيئة العامة للرياضة عبدالمحسن الدوسري، والأمين العام لاتحاد الكرة القدم محمد عبدالله هزام الظاهري، ونائب الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم مبارك بن علي الضفيان، وممثلي الأندية الثلاثة، المدير الرياضي لنادي العين سلطان راشد، والمدير التنفيذي لنادي الوصل محمد العامري، والمدير التنفيذي لنادي الجزيرة عايض مبخوت.

وقال الجنيبي خلال المؤتمر: «انطلاقاً من حرصنا في اتحاد كرة القدم على توفير كل عناصر النجاح لهذا التجمع العربي، نعلن مشاركة ثلاثة أندية إماراتية في نسخة 2018، وهي أندية العين والوصل والجزيرة، شاكرين لإداراتها تجاوبها السريع معنا، وموافقتها على المشاركة، وكنا قد عرضنا أمر المشاركة على نادي شباب الأهلي، الذي اعتذر عن عدم المشاركة فيها، وتمت مخاطبة نادي الوصل الذي أبدى موافقته».

من جهته، أعرب طلال آل الشيخ عن سعادته بتجاوب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم وأندية العين والوصل والجزيرة، من خلال حرصها على الموافقة على المشاركة في البطولة العربية للأندية في حلتها الجديدة، لتكتمل أركان البطولة بوجود أعرق الأندية الإماراتية، مؤكداً أن هدف الاتحاد العربي إثبات قدراته على تنظيم أقوى بطولات كرة القدم، خصوصاً في ظل رصد جوائز مالية كبيرة للبطولة، إذ يحصل الفائز باللقب على ستة ملايين دولار، بالإضافة إلى توزيع جوائز مالية على كل الفرق المشاركة، وبحسب تأهلها للأدوار المختلفة في البطولة، وسيتم الإعلان عن إجمالي جوائز البطولة في مؤتمر صحافي آخر سيعقده الاتحاد العربي قريباً.

وكشف آل الشيخ أن الاتحاد العربي لكرة القدم قطع شوطاً كبيراً في المفاوضات مع الاتحاد الدولي (فيفا) من أجل أن يتأهل الفائز بلقب البطولة إلى كأس العالم للأندية في النسخ المقبلة من مونديال الأندية، وسيتم الإعلان عن هذه التفاصيل في مؤتمر صحافي موسع سيعقد قريباً.

وأضاف: «يسعى الاتحاد العربي لتنظيم بطولة مميزة في شكلها الجديد من خلال وجود أقوى الأندية العربية، وفي هذا الصدد نشكر الأندية الثلاثة على موافقتها على المشاركة، لاسيما وأن اختيار الأندية اعتمد على معيارين أساسيين فني وجماهيري، مشيراً إلى أنه مثلما خصص الاتحاد العربي جوائز مالية كبيرة للمشاركين في البطولة، فإن الاتفاقية تنص على أن النادي الذي ينسحب أو يعتذر عن عدم المشاركة بعد توقيع الاتفاقية، سيلتزم بدفع مبلغ 2.5 مليون دولار، سواء كان قبل البطولة أو أثنائها».

وأكمل «تم الاستقرار على أغلب الأندية المشاركة في النسخة المقبلة من أقوى الفرق العربية، وستقام قرعة دور الـ32 في منتصف أو أواخر أبريل الجاري على أقصى تقدير بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، على أن تقام مباراة الذهاب في دور الـ32 خلال أغسطس المقبل، والإياب في سبتمبر، بينما تختتم البطولة بالدور النهائي في أبريل 2019، ومن المحتمل أن يزيد عدد الأندية المشاركة على 32 فريقاً، وفي هذه الحالة سيتم إجراء تصفيات تمهيدية بين بعض الأندية قبل بدء منافسات دور الـ32».

وأشار آل الشيخ إلى أنه «سيتم إجراء قرعة منفصلة لدور الـ32 وأخرى لدور الـ16، ثم تجرى قرعة ثالثة مجمعة اعتباراً من دور الثمانية حتى المباراة النهائية، ثم قام محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الكرة القدم، وطلال آل الشيخ، مستشار رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم مدير البطولة العربية، بتوقيع اتفاقية المشاركة مع ممثلي أندية العين والوصل والجزيرة على التوالي، وبعد مراسم توقيع الاتفاقية قدم عبدالله ناصر الجنيبي، درع اتحاد الكرة لطلال آل الشيخ».

وأشاد محمد عبدالله هزام الظاهري، بجهود رئيس وأعضاء الاتحاد العربي لكرة القدم، وحرصهم على تنظيم البطولة العربية للأندية بحلة جديدة، وبمشاركة أكبر من النسخ الماضية، مشيراً إلى أن اتحاد كرة القدم حريص على المشاركة في هذه البطولة التي ستكون محط أنظار الجماهير العربية، لوجود نخبة من الأندية العريقة التي تحرص على المنافسة وحصد لقب هذه البطولة.

وأوضح الأمين العام لاتحاد الكرة، أن فوائد مشاركة أندية العين والوصل والجزيرة ستكون إيجابية للبطولة والأندية نفسها، نظراً لما تملكه هذه الأندية من قاعدة جماهيرية كبيرة على المستويين المحلي والعربي، وكذلك الفوائد الفنية نتيجة اللعب أمام مدارس عربية مختلفة من القارتين الآسيوية والإفريقية، ما سيزيد عنصر الخبرة لدى اللاعبين، وهو الأمر الذي يسهم في تطور المستوى الفني للفرق، مؤكداً أن روزنامة الموسم الجديد لن تتأثر بمشاركة الأندية الثلاثة في البطولة، بعد أن تمت دراسة الأمر والتنسيق مع جميع الأندية التي ستشارك في بطولات خارجية ومسؤولي الجهاز الفني للمنتخب الوطني ولجنة دوري المحترفين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العين والوصل والجزيرة في البطولة العربية العين والوصل والجزيرة في البطولة العربية



GMT 00:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الكرواتي زوران يتحدث عن تألق الشحات مع العين

GMT 02:08 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نجم العين لن يلعب مع الأهلي ومستمر مع العين لنهاية الموسم

GMT 01:59 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوران يُحذِّر لاعبيه من التهاون بلقاء العين والظفرة

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates