طبية اتحاد الكرة الإماراتي تعد دراسة عن إصابات الرباط الصليبي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"طبية اتحاد الكرة الإماراتي" تعد دراسة عن إصابات الرباط الصليبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "طبية اتحاد الكرة الإماراتي" تعد دراسة عن إصابات الرباط الصليبي

اتحاد الكرة الإماراتي
دبي صوت الامارات

ناقشت لجنة الطب الرياضي في اتحاد الكرة الإماراتي، في اجتماعها الدوري في مقر الاتحاد في منطقة الخوانيج في دبي، وضع الخطوط العريضة لدراسة علمية طبية محلية هي الأولى من نوعها على مستوى الدولة، تتعلق بإصابات الرباط الصليبي، إذ ستمثل قاعدة بيانات مستقبلية للكوادر الطبية والمهتمين بهذا المجال. ترأس الاجتماع الدكتورة ريمة الحوسني، نائبة رئيس لجنة الطب الرياضي، بحضور الدكتور أحمد إبراهيم والدكتور مجدي إسكندر، عضوي اللجنة، والدكتور سعيد آل ثاني، استشاري جراحة العظام والطب الرياضي.

وقالت الدكتورة ريمة الحوسني إن اللجنة ستعكف على إجراء دراسة طبية تخص موضوعاً مهماً يشغل بال اللاعبين والكوادر الطبية للأندية والمنتخبات، وهي إصابات الرباط الصليبي التي تصيب شريحة واسعة من اللاعبين وفي مختلف الفئات العمرية، وتبعد اللاعب فترة ليست بالقصيرة عن الملاعب، وتحتاج هذه النوعية من الإصابات إلى متابعة وتأهيل خاص، وقد تأخذ وقتاً طويلاً تحت إشراف الطبيب، وتستدعي غياب اللاعب المصاب عن ناديه فترات طويلة، والأمر المهم الذي لاحظناه أننا لا نمتلك دراسة طبية شاملة على مستوى الدولة ترشدنا إلى أرقام وإحصائيات تساعد على رسم خريطة عمل لمواجهة هذه الإصابة والطرق المثلى للتعامل معها.

وأضافت الحوسني أنّ "اللجنة شكلت فريق عمل للبدء بهذه الدراسة المهمة، يترأسه الدكتور مصطفى السيد الهاشمي، رئيس اللجنة، إضافة إلى الأعضاء، ويضم كذلك كلاً من: الدكتور سعيد آل ثاني، استشاري جراحة العظام والطب الرياضي، والدكتور يعقوب الحمادي، والدكتور علي البلوشي، استشاري العظام"، مشيرة إلى أنه باكتمال هذه الدراسة سنكون قد أنجزنا مرجعاً علمياً طبياً إحصائياً لكل العاملين في هذا المجال، يمكّنهم من تحديد حجم الإصابات التي تضرب الرباط الصليبي للاعبين، وستكون البناء الأساسي لدراسات طبية مستقبلية.

وتهدف الدراسة إلى معرفة الحجم الحقيقي للمشكلة، ووضع برنامج وقائي يقلل حدوث الإصابة بالرباط الصليبي، ويقلل مدة علاج الإصابات وتكاليفها، ومن ضمن أهداف الدراسة معرفة الفئة العمرية الأكثر عرضة لهذه الإصابة، وأيضاً معرفة الطريق الأمثل لإجراء العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل بعد الجراحة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبية اتحاد الكرة الإماراتي تعد دراسة عن إصابات الرباط الصليبي طبية اتحاد الكرة الإماراتي تعد دراسة عن إصابات الرباط الصليبي



GMT 18:23 2018 الجمعة ,13 إبريل / نيسان

العين يكتسح رأس الخيمة داخل صالات أصحاب الهمم

GMT 04:16 2018 الثلاثاء ,03 إبريل / نيسان

6 فرق في "دولية هزاع بن زايد" للناشئين

GMT 01:18 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ذهبية ميرزا تحقق حلم دراجات الإمارات منذ 1974

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates