كونستراسي  يهتم فقط بـ طائرة العين وأوضح أن المكافآت لا تشغله
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن "الزعيم" ليس جاهزًا لإعادة نهائي الكأس

كونستراسي يهتم فقط بـ "طائرة العين" وأوضح أن المكافآت لا تشغله

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كونستراسي  يهتم فقط بـ "طائرة العين" وأوضح أن المكافآت لا تشغله

طائرة العين
دبي - محمود عيسي

كشف مدرب فريق رجال العين للكرة الطائرة، الأرجنتيني، جورج كونستراسي، أن الإمكانات المتوافرة لمدرب ولاعبي فريق العين لكرة القدم لا تهمه كثيرًا، مؤكدًا أن تركيزه منصب على فريق كرة الطائرة، وأن الدعم الذي يجده من قبل مجلس إدارة النادي يسعده، موضحًا أنه لا يكره كرة القدم على الإطلاق، ولكنه فقط يحب عمله كمدرب للكرة الطائرة، ويسعى باستمرار للحصول على أفضل مجهود من اللاعبين، مشيرًا إلى أنه لا يحب المقارنة بين الكرة الطائرة وكرة القدم، وأن لكل لعبة أسلوبها الخاص.
وأكد المدرب الأرجنتيني في حواره مع "الإمارات اليوم"، صعوبة تجهيز الفريق في حال قرر الاتحاد الدولي للكرة الطائرة إعادة مباراة نهائي كأس نائب رئيس الدولة أمام بني ياس، وقال: "فريقي ليس لديه أي ذنب، لقد لعبنا بشكل جيد داخل الملعب، واستطعنا أن نحصل على اللقب"، مضيفًا "في الفترة الجارية من المستحيل أن أجهز الفريق للإعادة، لك أن تعلم أن العمل الذي قدمناه في سبيل الحصول على اللقب استمر لمدة شهرين، الآن أنا أجهز فريقي لبطولة أخرى، تركيزنا منصب حاليًا على بطولة الدوري، واللاعبون ليسوا جاهزين لمباراة إعادة، لأن معنويات اللاعبين هبطت بعد الفوز بالنهائي وهو أمر طبيعي".
وتابع المدرب الأرجنتيني، "أنا محظوظ بأن أكون مدربًا لفريق العين، الذي يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، الأجواء جيدة هنا وأنا متحفز للعمل والارتقاء بالكرة الطائرة على مستوى نادي العين، وبالتأكيد المساعدة في تطوير هذه الرياضية في الدولة بشكل عام، أعتقد أن عملي مع العين سيمنحني فرصة للتعرف إلى نوعية وعقلية جديدة من اللاعبين".
وبشأن أفكاره لتطوير كرة الطائرة في العين والإمارات، قال كونستراسي: "عملت في مجال التدريب لـ12 عامًا، وأعتقد أن لدي تجربة جيدة في التدريب، في عملي مع فريق العين حاليًا أحاول تعليم اللاعبين المهارات المتعددة، لمست جدية من اللاعبين وهم قابلون للتطور، متابعًا "أعتقد أن كرة الطائرة في الإمارات لديها مستويات جيدة، وبالتأكيد عملي مع فريق العين سيسهم في تطوير الكرة الطائرة هنا".
وأشار كونستراسي: إلى أنه "لم تتح لي الفرصة للتعرف إلى المنتخب، لذلك ليست لدي خلفية عنهم، بالتأكيد أتمنى أن أحصل على فرصة لرؤيتهم في بطولة"، لافتًا إلى أنه "من خلال الفترة التي قضيتها هنا في الإمارات التي قاربت الأشهر الثلاثة فهمت الكثير من الجوانب، وأدركت أن اللاعبين والمسؤولين لديهم ثقافة جيدة، المستوى الفني ليس سيئًا، ولكن أعتقد أن فترة التدريبات التي يخضع لها اللاعبون ليست كافية".
 
وفيما يتعلق بالسبب وراء عدم وجود وقت كافٍ للتدريبات، نوه كونستراسي إلى أنه "لدي لاعبون بعقلية محترفة، ولكن البعض ملتزم بعمل وآخرين لديهم دراسة، بالنسبة لي أنا ملتزم بساعتين في التدريبات وحتى في الساعتين لا أستطيع أن امنح اللاعبين راحة طويلة وإنما تكون فترة قصيرة فقط"، متابعًا " نحن نتدرب بصورة يومية، صحيح نحتاج إلى إطالة أكثر في التدريبات، مباريات الكرة الطائرة تستمر في بعض الأحيان لما يقارب ثلاث ساعات، لا يمكن أن نتدرب ساعتين ونلعب مباراة ثلاث ساعات، التدريبات تحتاج إلى التكرار حتى تترسخ في أذهان اللاعبين".
 
وأوضح كونستراسي، أن عدم وجود وقت كافِ "ليست صعوبة بالغة بالنسبة لي، ما عليّ فعله هو التأقلم مع هذا الأمر، أنا أعرف أن الأمور تسير بهذه الطريقة، وعلي أن أعطي كل ما عندي خلال فترة الساعتين"، مبينًا "لدينا في الفريق بالفعل لاعبون شباب، ومن المهم بالنسبة لهم الاحتكاك مع اللاعبين أصحاب الخبرة الموجودين في الفريق، عليهم الاستفادة منهم كما يجب حتى يتطورا، بالنسبة لي حتى الآن لم أتحدث مع المسؤولين بخصوص لاعبي المراحل السنية".
وبالنسبة للفرق تمثل منافسًا مباشرًا على الألقاب، أبرز كونستراسي، أن "بني ياس فريق جيد ولعب بصورة جيدة أمامنا في نهائي كأس نائب رئيس الدولة، لديه لاعبون جيدون ومدرب مميز". وبشأن تاج إلى الوقت ليصبح منافساً لفريق العين.
-- ولكن ألا تخشى من ظهور منافسين جدد على الألقاب؟
- دوري الكرة الطائرة طويل، صحيح من الصعب أن يلعب الفريق كل المباريات بمستوى قوي، وأتوقع أن يكون هناك صعود وهبوط في المستوى خلال الموسم، ولكن من المهم بالنسبة لنا أن يكون لدينا توازن في المستوى في كل المباريات.
ويرى كونستراسي: "ما أعرفه عن فلاديمير هو أنه لاعب جيد، ولكن كان يعاني الإصابة في يده اليمنى وهي اليد الرئيسة له، لم يكن جاهزًا في الفترة الماضية بدنيا،ا وأنا أتمنى أن يعود لمستواه في أسرع وقت لأن الفريق يحتاج إلى خدماته لأنه ينتظرنا موسم حافل نسعى فيه للحصول على الألقاب"، مشددًا على أنه "خلال مسيرتي التدريبية لم أقدم أي وعود لأي شخص بأنني سأحقق الألقاب".
وأكد كونستراسي" ما يمكنني أن أعد به النادي والجماهير بأننا سنلعب بمستوى عالٍ في كل المباريات التي سنخوضها، وسنشارك في أي بطولة بهدف تحقيق لقبها"، وبشأن راضاه عن الإمكانات المتوافرة له مقارنة بفريق كرة القدم في النادي، قال " أنا راضٍ عن الدعم الذي أجده من إدارة النادي، أنا أهتم فقط بشؤون فريقي، لا أكترث بما يحصل عليه فريق كرة القدم من دعم، حتى الآن أنا سعيد بدعم الإدارة".
 
واستدرك كونستراسي: "أنا لا أكره كرة القدم، بالنسبة لي هي لعبة ملهمة، ولكن كرة الطائرة مختلفة وممتعة لأنها لعبة فنية وتكتيكية"، مردفًا "بالنسبة لكرة القدم فأنا أرجنتيني مع مارادونا وميسي والآخرين، ولكن في الكرة الطائرة أنا إيطالي، لقد نشأت وترعرعت في الأرجنتين، صحيح هي بلد تحب كرة القدم وموسيقى التانغو، ولكن والدي كان إيطاليًا، لذلك حينما ألعب الكرة الطائرة فألعب بالأسلوب الإيطالي".
وتابع كونستراسي: "بالنسبة لي كان التدريب خيارًا جيدًا، مارست كرة الطائرة لقرابة 20 عامًا واعتزلت وأنا بعمر الـ40 عامًا، في فريقي كنت لاعبًا كبيرًا في السن، وحبي للكرة الطائرة جعلني أواصل فيها لأصبح مدربًا"، ويرى أن "فكرة أن أصبح مدرب كرة طائرة كانت موجودة منذ أن كنت لاعبًا في الصغر، بالنسبة لي الانتقال لعالم التدريب شيء مختلف، وأنا سعيد لأنني نجحت في عملي كمدرب".
وبشأن الشكوى التي تقدم بها بني ياس، بشأن "التبديل الاستثنائي" في نهائي كأس نائب رئيس الدولة، والتي قد تعيد المباراة"، قال كونستراسي: "صحيح لقد سمعت بهذا الخبر، ولكن للحقيقة أنا مستغرب لما يحدث، طوال مسيرتي كلاعب ومن ثم كمدرب لم تمر عليّ حالة تؤدي لإعادة مباراة"، مواصلًا: "فريقي ليس لديه أي ذنب، لقد لعبنا بشكل جيد داخل الملعب، واستطعنا أن نحصل على اللقب".
-- هل العين سيكون مستعداً في حال صدر قرار بالإعادة؟
واختتم كونستراسي قائلًا: "في الفترة الجارية من المستحيل أن أجهز الفريق للإعادة، لك أن تعلم أن العمل الذي قدمناه في سبيل الحصول على اللقب استمر لمدة شهرين، الآن أنا أجهز فريقي لبطولة أخرى، تركيزنا منصب حالياً على بطولة أخرى، واللاعبون ليسوا جاهزين لمباراة الإعادة لأن معنويات اللاعبين نزلت بعد النهائي، وهذا أمر طبيعي".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كونستراسي  يهتم فقط بـ طائرة العين وأوضح أن المكافآت لا تشغله كونستراسي  يهتم فقط بـ طائرة العين وأوضح أن المكافآت لا تشغله



GMT 03:32 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

خليل يؤكد أنه عاش أصعب اللحظات بسبب سقف الرواتب

GMT 09:13 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

زوران يؤكّد أنّه لا يمكن قيادة سيارة دون ماكينة

GMT 05:57 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

زاكيروني يكشف رضاه عن مباراة الإمارات والسعودية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates