لاعبون سابقون في النصر يكشفون عن شروط تضمن للفريق المنافسة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهمها الابتعاد عن فقدان نقاط من أندية في وسط ونهاية الجدول

لاعبون سابقون في النصر يكشفون عن شروط تضمن للفريق المنافسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لاعبون سابقون في النصر يكشفون عن شروط تضمن للفريق المنافسة

النصر
أبو ظبي - محمود عيسى

أكد رياضيون ولاعبون سابقون في فريق النصر، أن تقليص عدد أندية الدوري إلى 12 فريقاً بدلاً من 14 ليس له علاقة بقدرة النصر على المنافسة في لقب الدوري في الموسم الجديد، الذي سينطلق الشهر المقبل. وأوضحوا أن النصر قادر على المنافسة في بطولة الدوري مثلما تمكن من التأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس رئيس الدولة مرتين في آخر ثلاثة مواسم، لكن بشروط، أهمها عدم الخسارة من الفرق المنافسة، والابتعاد عن فقدان نقاط من فرق في وسط ومؤخرة جدول الدوري، والاستفادة من وجود جهاز فني متميز بقيادة المدرب الإيطالي برانديلي، واستغلال الاستقرار الفني للفريق منذ أكثر من ثلاثة مواسم.

وكان النصر قد نجح في احتلال المركز الثالث موسم 2010-2011، والمركز الثاني موسم 2011-2012، وهما آخر موسمين شهدا مشاركة 12 فريقاً في بطولة الدوري، ما قد يعني إمكانية أن يكون ذلك "فأل خير" على العميد في الموسم المقبل. وأضافوا لـ"الإمارات اليوم"، أن هناك عدداً من الشروط يجب أن يفعلها اللاعبون إذا كانوا يبحثون عن المنافسة في لقب الدوري، خصوصاً أن مجلس إدارة شركة الكرة لم يبخل على الفريق في آخر أربعة مواسم من تعاقدات مدروسة مع لاعبين ومدربين،

وأشادوا بخطوة اختيار المدرب الإيطالي برانديلي لقيادة الفريق الموسم الجديد، خصوصاً أن المدرسة الإيطالية نجحت مع النصر خلال تواجد المدرب الإيطالي السابق والتر زينغا. 
من جانبه، أكد لاعب النصر السابق، سالم ربيع، أنه على فريق النصر عدم التعرض للخسارة من الفرق المنافسة في اللقب، مثل العين والأهلي والجزيرة والوصل، وهي الفرق التي دائماً ما تكون منافسة للعميد، وقال: «إذا كنا نبحث عن الفوز والمنافسة في لقب الدوري فيجب عدم الخسارة من الفرق المنافسة، فإذا لم نستطع أن نحقق الفوز فلا نخسر، ونحقق التعادل على أقل تقدير، إضافة إلى نقطة مهمة تعرّض لها النصر في السنوات الأخيرة، هي خسارة النقاط أمام فرق تنافس في الهبوط أو في منتصف الجدول، وهذا أمر غير مقبول ويجب تجنبه».
وأوضح لاعب النصر السابق، أنه لا علاقة للمنافسة بتقليل عدد فرق البطولة، بل على العكس، زيادة عدد فرق البطولة تسهم في حصد مزيد من النقاط، وتعطي فرصة للتعويض على عكس تقليص العدد، إذ سيكون الدوري أكثر قوة ومنافسة، 

وتابع: "هناك أكثر من سبب يجعل بطولة الدوري في الموسم المقبل قوية، منها انتدابات الفرق، وتقليص العدد سيجعل الفرق تبحث عن الفوز في كل مباراة، إضافة إلى نضج الأندية في التعاقدات ورغبة الفرق في الفوز". وأوضح سالم ربيع، أن تقليص عدد أندية الدوري جاء في مصلحة لجنة دوري المحترفين تنظيمياً بسبب بطولة كأس العالم في روسيا 2018 وإلزام الاتحاد الدولي لكرة القدم الدول كافة بإنهاء بطولاتها المحلية قبل 29 أبريل المقبل.

واتفق لاعب النصر السابق عبدالحكيم خميس، مع سالم ربيع، في أنه لا يوجد مقياس للمنافسة سواء كان هناك 12 أو 14 فريقاً في بطولة الدوري، وقال: "النصر ينجح في التعامل مع البطولات القصيرة، وأثبت ذلك في آخر ثلاثة مواسم بالوصول إلى المباراة النهائية في مناسبتين، لكن هذه بطولة مختلفة، ويجب على النصر العمل على تفادي عدد من الأشياء التي تكررت في المواسم الأخيرة، منها فقدان النقاط أمام فرق في مؤخرة الجدول، وكل ذلك يرتبط برغبة اللاعبين في الوصول إلى أبعد نقطة في المنافسة في لقب الدوري". 

وأضاف "مهما كان عدد الفرق يجب أن يكون هناك عطاء من اللاعبين يتناسب مع حجم الاهتمام من جانب مجلس إدارة النادي". وأكد أن الفريق مطالب بالاستفادة من الاستقرار الفني الذي يتمتع به منذ أكثر من ثلاثة مواسم.  وأشار لاعب النصر السابق هاشم عبيد، إلى أن الأمور ستتضح مع النصر خلال أول ثلاث أو أربع جولات، قائلاً «توقعت منافسة النصر الموسم الماضي في اللقب وحصل على المركز السادس، والموسم قبل الماضي أيضاً حصل على المركز الرابع، وبالتالي من الصعب توقع أين سيتواجد العميد في الدوري خلال الموسم المقبل، إلا بعد مرور الجولات الأولى من المسابقة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعبون سابقون في النصر يكشفون عن شروط تضمن للفريق المنافسة لاعبون سابقون في النصر يكشفون عن شروط تضمن للفريق المنافسة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates