محمد الظاهري يؤكّد أنه فضل الشارقة على الجزيرة والظفرة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن أنه نادي كبير ويتطلع لتحقيق إنجازات إيجابية معه

محمد الظاهري يؤكّد أنه فضل "الشارقة" على الجزيرة والظفرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد الظاهري يؤكّد أنه فضل "الشارقة" على الجزيرة والظفرة

محمد سالم الظاهري
الإمارات – محمد القرنشاوى

أكّد محمد سالم الظاهري المنتقل إلى صفوف الشارقة من الوحدة، أنه اختار اللعب في صفوف "الملك" على عروض من أندية أخرى، لأنه يطمح إلى خوض تحد جديد مع ناد كبير آخر، وقال "بعدما أصبحت خارج حسابات الوحدة تلقيت عددًا من العروض من أندية الشارقة والجزيرة والظفرة، وفضلت الانضمام للشارقة على بقية العروض لأنني أطمح إلى اللعب لهذا الصرح العريق، إضافة إلى أن مدرب الفريق القدير عبدالعزيز العنبري هو من طلب التعاقد معي بالاسم، وهذا الأمر شجعني على تفضيل الانتقال للشارقة، وأعتز برغبة العنبري وأتمنى أن أكون عند حسن ظنه وظن إدارة الشارقة وجماهيره.

وانتقل محمد الظاهري ظهير أيسر الوحدة إلى نادي الشارقة بعقد نهائي لمدة 4 سنوات اعتبارًا من الموسم المقبل، وذلك بعد أن قضى بين صفوف العنابي 3 سنوات، منها إعارة لمدة 6 أشهر في العين الموسم قبل الماضي. وقال الظاهري "أشعر بسعادة كبيرة للانتقال إلى نادي الشارقة، وهو قلعة كبيرة من قلاع الكرة الإماراتية، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن إدارة النادي وجماهيره التي أكن لها كل الاحترام والتقدير والتي وجدت منها كل الترحيب من خلال الرسائل التي تلقيتها على مدار الأيام القليلة الماضية".

وأضاف "المفاوضات بين الناديين سارت بشكل سلس بفضل التفاهم على كل الأمور، والانتقال جاء بشكل نهائي بعدما اشترى الشارقة بطاقتي من الوحدة، حيث كان لايزال في عقدي مع الوحدة موسماً، وأشكر سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس نادي الوحدة، وإدارة النادي وشركة كرة القدم برئاسة أحمد الرميثي على الدعم الكبير الذي وجدته داخل الوحدة وتسهيل إجراءات الانتقال".

وعن الوحدة قال "قضيت 3 سنوات مع ( العنابي) اعتبرها الأفضل في حياتي، وتوجت معهم بـ4 بطولات، ولست حزيناً على الرحيل لأنها سنة الحياة، ولكني خرجت من الوحدة مرفوع الرأس وراضياً عما قدمته طوال تلك الفترة، والموسم الأخير كان استثنائياً لي وحصلت خلاله على بطولتين مع الفريق، وأعتقد أنني تركت بصمة قبل رحيلي".

وشدد الظاهري على أنه لم يكن يلتفت للانتقادات التي توجهها له فئة من الجماهير بطريقة جارحة، مؤكداً أنه رد على من وجه سهام النقد له وللنادي بأن الوحدة لا يملك ظهيراً أيسر جيداً بما قدمه داخل الملعب وبمشاركته أساسياً طوال مباريات الموسم، وأضاف: لم أكن أحب الرد على فئة قليلة من الجماهير التي أعتقد أنها لا تفهم كرة القدم وهاجمتني كثيراً واتهمتني بأنني نقطة ضعف الفريق، وأقول لهم بأنني لو كنت نقطة ضعف لما لعبت أساسياً، وهناك مباريات كنت أساسياً وعندما استبدلت في الشوط الثاني خسر الوحدة، كل ما كان يهمني رأي المدير الفني ريجيكامب وإدارة النادي، وبما أنني كنت دائماً في الملعب ولم أجلس احتياطياً أعتقد أن هذا رد كافٍ على من شكك في قدراتي.

وواصل "لا أعتقد أن هناك مدرباً سيشرك لاعباً سيئاً، لا ألتفت لما يقوله واحد أو اثنان من الجماهير، فعندها المشكلة لديهم وليست لدي، فقد قدمت للوحدة من نادي العين وواحدة من أقوى أكاديميات كرة القدم في الدولة، وفي رصيدي بطولات دوري وكأس، ولذلك لدي من الخبرة للتعامل مع مثل هذه الاتهامات والانتقادات وأعتقد أنه في الموسم المقبل سيتبين الخلل الذي كان يعاني منه الوحدة إذا كان بسبب الظهير الأيسر محمد سالم الظاهري أم لا.

واستطرد قائلًا "أتمنى التوفيق للوحدة في الموسم المقبل، ولكن أقول لمن هاجمني، وقال إن الجبهة اليسرى هي الأضعف بسبب محمد سالم الظاهري، أو أنني ألعب لأن النادي لا يملك ظهيراً أيسر على مستوى أعلى، أنني لم أشارك في معسكر الإعداد الخارجي مع الفريق قبل الموسم الأخير لأنه كان هناك اتجاه لاستبعادي، ولكني عدت عندما بدأ الموسم وشاركت أساسياً في أغلب المباريات رغم عدم خوضي المعسكر، ولو لم أكن أستحق اللعب لما لعبت كل هذه المباريات مع الوحدة طوال الموسم، وهناك العديد من المباريات قدمت فيها أداء استثنائياً، مثل مباراة العين في الدور الأول والتي بفضل بعض الكرات لكنا خسرنا بالثلاثة والأربعة، وكذلك مباراة شباب الأهلي دبي، وفي مباراة الوصل في الدور الثاني.

وتابع "هجوم الفئة البسيطة لا يهمني ولا ألتفت له، ويكفي أنني عندما خرجت من الوحدة وصلني كم هائل من الرسائل سواء من جماهير الوحدة الوفية أو زملائي اللاعبين في الفريق، ومنهم من أكد أن خروجي بمثابة خسارة من النادي".

وكشف الظاهري أن أصعب موقف واجهه خلال فترة وجوده مع الوحدة، عندما تسبب في ركلة الجزاء التي احتسبت لمصلحة كايو لاعب الوصل في الثواني الأخيرة من مباراة الفريقين في الدور الثاني من الدوري الموسم الماضي، وقال "لن أنسى هذا الموقف ولكن محمد الشامسي أنقذ الموقف وتصدى للكرة ببراعة، ولن أنسى هذه اللحظة التي أعتبرها الأصعب طوال 3 سنوات مع الوحدة لأني شعرت فيها بأنني سأظلم الفريق".

وقال محمد سالم الظاهري "أشكر الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، رئيس نادي الوحدة، على دعمه لي وللفريق بشكل مستمر، وأشكر حمد الدرمكي، نائب رئيس مجلس إدارة النادي، وأحمد الرميثي، رئيس شركة كرة القدم، على كل ما قدموه لي من دعم. وأكد الظاهري استفادته الكبيرة من الفترة التي قضاها بين صفوف الوحدة، مشيراً إلى ارتباطه بعلاقات طيبة مع زملائه اللاعبين".

وأوضح محمد سالم الظاهري "لا توجد كلمات أستطيع أن أصف بها تقديري لإسماعيل مطر، وفهد مسعود، حيث تعلمت منهما الكثير الذي سأستفيد منه في مشواري المقبل، وإسماعيل مطر قائد بحق ومتميز داخل الملعب وخارجه".

وكشف الظاهري عن علاقته القوية بالهداف تيغالي، وقال "هو أكثر شخص عزيز على قلبي في الوحدة، فهو بمثابة أخ، وليس مجرد لاعب زميل في الفريق، وكل هؤلاء دعموني وساندوني بقوة، وأتمنى أن أرد لهم، ولو جزءاً من الجميل". وأكد محمد سالم الظاهري أن المدير الفني ريجيكامب أعاده إلى الواجهة مرة أخرى بفضل ثقته في إمكانياته رغم الانتقادات، معتبرًا أن الموسم الأخير هو الأفضل له بالأرقام والإحصائيات عن المواسم الماضية.ووجه الشكر إلى زملائه اللاعبين الذين ساندوه بقوة في فترات صعبة في مشواره مع الوحدة، مشيراً إلى أن الكثيرين اعتبروا تركه "العنابي" خسارة للفريق.

أكّد محمد سالم الظاهري أنه من الصعب التكهن بشكل المنافسة الموسم المقبل ومعرفة هوية الفرق التي بإمكانها المنافسة على الألقاب المحلية وبخاصة دوري الخليج العربي، وقال: عودة الدوري إلى 14 فريقًا ستجعله أقوى وتزيد من شدة المنافسة وستصبح قيمته أعلى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد الظاهري يؤكّد أنه فضل الشارقة على الجزيرة والظفرة محمد الظاهري يؤكّد أنه فضل الشارقة على الجزيرة والظفرة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates