رياضيون يؤكدون أنّ الصراع على مكافآت البطولات يخرجها عن مضمونها
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رياضيون يؤكدون أنّ الصراع على مكافآت البطولات يخرجها عن مضمونها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رياضيون يؤكدون أنّ الصراع على مكافآت البطولات يخرجها عن مضمونها

البطولات الرمضانية
دبي - صوت الامارات

أجمع عدد من الرياضيين والمسؤولين على أن بطولات رمضان المعروف عنها أنها دائمًا ما تكون هدفًا للتجمع في ليالي رمضان، أصبحت محل صراع بين عدد كبير من اللاعبين من أجل الفوز بالمكافآت المالية التي ترصد سنويًا لهذه البطولات، فنجد لاعبين قد يتواجدون في أكثر من خمس أو ست بطولات خلال الفترة نفسها، ما يتسبب في إرهاق اللاعبين وفقدان التركيز، بجانب تعرض بعض اللاعبين للإصابة، نتيجة كثرة المشاركات في البطولات في وقت يكون اللاعب محتاجًا إلى الراحة بعد وجبه الإفطار.

وانتشرت البطولات الرمضانية بشكل كبير جدًا خلال الأعوام الماضية، ما تطلب وضع مراقبة عليها بما يضمن تنظيمها بالشكل الذي يليق بكل مؤسسة أو نادٍ، خصوصًا أن هذه البطولات تشهد دائمًا مشاركة عدد من لاعبي دوري الخليج العربي بهدف الحفاظ على لياقتهم وممارسة الرياضة في فصل الصيف، إضافة إلى المنافسة على الجوائز المادية الكبيرة التي قد تصل في بعض البطولات إلى 100 ألف درهم لصاحب المركز الأول.

وأوضح رياضيون أن تسليط الإعلام الضوء على هذه البطولات الرمضانية أسهم كثيرًا في انتشارها بشكل كبير، لكن تبقى دائمًا رغبة كل بطولة في فرض شروطها ومواعيدها والالتزام بها عقبة كبيرة أمام اللاعبين الساعين دائمًا إلى المشاركة في أكثر عدد من البطولات، وحصد أكبر مبلغ مالي ممكن من المشاركات الرمضانية.

وأكد حارس مرمى الشباب ومنتخب الإمارات السابق ومدير إدارة العلاقات العامة باتحاد الكرة عبدالقادر حسن، أن عدم وجود أي ارتباطات للأندية في هذه الفترة أسهم في تسليط الأضواء على البطولات الرمضانية بشكل كبير، ودائمًا ما تشهد المنافسات صراعًا بين اللاعبين من أجل الفوز وحصد المكافآت المالية، وقال "لا تحتاج البطولات الرمضانية إلى مراقبة من جهة خارجية، إذ تعمل اللجان المنظمة على محاولة الخروج بالبطولة بالشكل الأمثل، ما يجعلها بيئة رياضية سليمة لتواجد اللاعبين، كما أن في هذا العام أسهم الإعلام بشكل كبير في التركيز على مختلف البطولات الرمضانية بسبب انتهاء الموسم منذ فترة وخلو الصفحات الرياضية من الأخبار، ما جعل البطولات الرمضانية هي الأنجح إعلاميًا".
 
وقال مدير فريق الظفرة لكرة الصالات فيصل عبدالله "المشاركات الكثيرة للاعبين في بطولات دبي والشارقة وأبوظبي تسبب إرهاقًا للاعبين بشكل كبير، خصوصًا في الأدوار النهائية التي كانت تشهد دائمًا نتائج كبيرة بسبب عدم تركيز اللاعبين، ووصولهم إلى أقصى حمل من المشاركات، نتيجة لارتفاع الجوائز المالية للبطولات الرمضانية، خصوصًا السنوات الأخيرة".

وأضاف "يكون اللاعب صائمًا فترة طويلة ويأتي خلال فترة المساء ذات الوقت الضيق ويقوم بحمل مرتفع جدًا، نتيجة المشاركة في أكثر من بطولة رمضانية، ودائمًا ما أنصح الفريق الجيد بالتركيز على بطولة واحدة فقط، وتكون المشاركة بغرض ممارسة الرياضة وليس المنافسة على المبالغ المالية الضخمة في البطولات".

من جانبه، أوضح مدير بطولة النادي المصري في عجمان هشام الشربيني، أن البطولات الرمضانية أصبحت مصدر دخل للعديد من اللاعبين، ومنهم من يتواجد في رمضان فقط قادمًا من المغرب أو مصر من أجل المشاركة في البطولات الرمضانية بالإمارات والسفر بعد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياضيون يؤكدون أنّ الصراع على مكافآت البطولات يخرجها عن مضمونها رياضيون يؤكدون أنّ الصراع على مكافآت البطولات يخرجها عن مضمونها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates