أحمد عيسى يؤكد أن الفريج والوحدة بدايته والأهلي صنع نجوميّته
آخر تحديث 15:19:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القائد الأول لـ"الأبيض" يستعيد الذكريات مع الساحرة المستديرة

أحمد عيسى يؤكد أن الفريج والوحدة بدايته والأهلي صنع نجوميّته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد عيسى يؤكد أن الفريج والوحدة بدايته والأهلي صنع نجوميّته

أحمد عيسى لاعب الأهلي الإماراتي
الإمارات – محمد القرنشاوى

يُعد أحمد عيسى قائد الأهلي، والقائد الأول للمنتخب الإمارتي الوطني السابق، أحد الرواد الأوائل في عالم كرة القدم الإماراتية، وعندما تستمع إليه، فأنت تعيش تاريخ الزمن الجميل في ملاعبنا، بما يحمله من ذكريات وأحداث لم يعشها الكثيرون منا، ويكون رائعاً أن تسمعها ممن عاشها بحلوها ومرها، وفرحها وحزنها، ويتوج عيسى بنفسه تلك اللحظات، بتكريمه من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بميدالية الأوائل الذين تم تكريمهم بمناسبة اليوم الوطني الـ 43 للدولة عام 2014، ويؤكد أن الفريج صنع نجوميته، لأنه البداية الحقيقية لمشواره الكروي.

أسرة بسيطة

يتذكر عيسى مرحلة الطفولة، بقوله: "نشأت وسط أسرة بسيطة، وحيداً لأهلي، بدون إخوة أو أخوات، وعشت في منطقة الضغاية، وبدأت لعب الكرة في مدرسة الأحمدية خلال المرحلة الابتدائية، ثم انتقلت إلى مدرسة المعهد الديني، وحصلت على شهادة الثانوية العامة، وشكلت مع زملائي فريقاً في الفريج، أطلقنا عليه اسم "الأحرار".

وكنا نلعب الكرة في ملاعب ترابية بعد نهاية اليوم الدراسي وفي العطلات والإجازات، وانتقلت إلى مرحلة أخرى في حياتي، باللعب في صفوف نادي الوحدة، قبل أن يتم دمجه مع نادي الشباب، ويصبح اسمه الأهلي، ووجدت كل مساندة من أسرتي، بخاصة أن النادي كان قريباً، ولم يكن يعوق دراستي".

يواصل عيسى ذكرياته، مضيفاً: "اللعب في النادي يختلف بالتأكيد عن اللعب في الفريج، وشجعني ودعمني على الاستمرار في التدريب وقتها، جارنا سهيل سالم، أحد نجوم الكرة الإماراتية السابقين، والمثل الأعلى للكثيرين، وصاحب أول أهداف (الأبيض) في بطولات كأس الخليج، بعدما لاحظ موهبتي، قبل الانتقال إلى مرحلة جديدة في حياتي، مع تعاقد النادي مع المدرب المصري شحتة.

وتنظيم معسكر خارجي لمدة شهر، في العاصمة المصرية القاهرة، والذي خضنا فيه عدة مباريات ودية عام 1970، وهو ما ساهم في تكوين شخصية الكثير من لاعبي الجيل الذي انتمى إليه، بخاصة في ظل الاهتمام الإعلامي والرسمي الذي حظي به هذا المعسكر، قبل عدة شهور من تأسيس دولة الإمارات، ومنها الاستقبال الرسمي للبعثة من قبل أنور السادات، نائب الرئيس المصري حينها، وقبل أن يصبح رئيساً للجمهورية بعدها بشهور قليلة".

معسكر ووديات

ويتحدث عيسى عن المباريات الودية التي خاضها مع زملائه في القاهرة، قائلاً: "ضم معسكر الوحدة وقتها، الكثير من اللاعبين الشباب، وعدد قليل من لاعبي الخبرة، وخسرنا أمام الأهلي القاهري، بما يملكه من نجوم وقتها، بتسعة أهداف دون مقابل، واكتسبت وزملائي خبرة كبيرة من تلك المواجهة القوية، ولذا، خسرنا بهدفين دون مقابل فقط أمام الزمالك في الودية الثانية.

ودفعنا ثمن جولة سياحية قمنا بها على مصانع المحلة، وتناولنا بعدها غذاء متأخراً، إلى جانب عدم تعود لعب مباريات مضغوطة خلال فترة زمنية قصيرة، بالخسارة بعشرة أهداف في الودية الثالثة أمام غزل المحلة، وكانت الخسارة الأخيرة 1-3 من فريق تحت 18 سنة بنادي الاتحاد السكندري". انتقل أحمد عيسى بذكرياته، إلى المرحلة التي تلت تأسيس النادي الأهلي، موضحاً: "بعد الدمج وظهور النادي الأهلي، سافرنا إلى البحرين لخوض مباراتين وديتين في ديسمبر/كانون الأول 1970، وفزنا في الأولى على منتخب الصف الثاني للمنتخب البحريني، وتعادلنا في الثانية مع فريق التاج، الذي كان أقوى الفرق البحرينية وقتها.

وقبلها شاركنا في الدورة الرمضانية للكرة، والتي أقامتها اللجنة الرياضية في دبي، وكانت الدورة الرياضية الأولى في الإمارات، وشهدت أول ديربي بين الأهلي والنصر يوم 26 نوفمبر 1970 في المباراة النهائية للدورة، وفاز النصر في تلك المباراة بهدفين نظيفين، سجلهما سالم بو شنين".

قصة القيادة

يستعرض عيسى محطات أخرى من مسيرته في ملاعب الكرة، وتحديداً عندما استدعي ليكون أول قائد لمنتخبنا الوطني في مشاركته بكأس الخليج الثانية في الرياض عام 1972، ويقول: "تم استدعاء 19 لاعباً لتشكيل المنتخب الوطني للمرة الأولى، تحت قيادة المدرب المصري شحتة، وشرفت بمنحي شارة القيادة، وبرفعي علم الدولة.

رغم أنني لم أكن الأكبر سناً أو الأكثر خبرة حينها، إذ كان عمري وقتها 21 عاماً، ولحصولي على شارة القيادة قصة، فعندما سافرنا مع الوحدة إلى القاهرة، كان سهيل سالم الكابتن، وعندما سافرنا إلى معسكر البحرين وعمري وقتها 19 عاماً، كنت أنا الكابتن، لأن سهيل خجول، وأنا اجتماعي، وكل اللاعبين وقتها دعموني، وخاصة الكبار منهم، وعندما تقررت مشاركتنا في البطولة الخليجية، طرحت شارة القائد للتصويت من قبل المدرب، وجاءت الأصوات لصالحي، ومنها 7 أصوات من لاعبين يكبرونني سناً وخبرة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد عيسى يؤكد أن الفريج والوحدة بدايته والأهلي صنع نجوميّته أحمد عيسى يؤكد أن الفريج والوحدة بدايته والأهلي صنع نجوميّته



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates