3 مشاهد في تعادل الجزيرة وشباب الأهلي دبي الجمعة الماضية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

3 مشاهد في تعادل الجزيرة وشباب الأهلي دبي الجمعة الماضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 3 مشاهد في تعادل الجزيرة وشباب الأهلي دبي الجمعة الماضية

الاهلي الاماراتي
دبي -صوت الامارات


خابت توقعات الكثيرين بشأن الاستمتاع بمباراة قمة تجمع الجزيرة حامل لقب الدوري، وشباب الأهلي دبي، الجمعة على معلب محمد بن زايد، وخرجت سلبية، ولم تحقق المطلوب من الإثارة والمتعة بين الجماهير والمتابعين، كما أن مردوها أيضًا سلبي على الفريقين، حيث رفع فخر أبوظبي رصيده إلى 9 في مقابل 17 نقطة للوصل متصدر قائمة الترتيب، ما يعني أن الجزيرة ابتعد كثيرًا عن المنافسة على درع الدوري، في المقابل، تقلص رصيد شباب الأهلي دبي عند 12 نقطة، وهناك 3 مشاهد أساسية في قمة السلبية.
المشهد الأول

غابت المتعة والإثارة عن المباراة، إلا في أوقات متفرقة ومتباعدة، وذلك لغياب الحافز بالبحث عن الفوز وصنع الفارق، فرضي الفريقان أن يتعادلا ويتقاسما نقاط المباراة، التي خرجت في كثير من أوقاتها مملة وبعيدة تمامًا عن مباريات القمة.
المشهد الثاني، كان في إهدار الفرص في الجزيرة، وهو وليد جولات ماضية، خصوصًا مواجهة حتا في الجولة 6 للدوري، وعلى الرغم من فوز الجزيرة 3-2، إلا أن لاعبيه أهدروا الكثير من الفرص المهمة للتسجيل، وأمام شباب الأهلي دبي، ضاعت من 4 إلى 5 فرص للتسجيل، أبرزها تسديدة ضائعة لمحمد فوزي "ق 11"، يحولها ماجد ناصر إلى ركنية، ورأسية لأحمد العطاس "ق 21"، وتسديتان في هجمتين متتاليتين لمهاجم الجزيرة رومارينهو في الدقيقتين 46 و47 أهدرا برعونة، بجانب بعض المحاولات التي غاب عنها التركيز، وهذه الفرص الضائعة، وضعت الجزيرة في مأزق وخرجت سلبية.
المشهد الثالث
المشهد الثالث، محاولات شباب الأهلي دبي لهز شباك المنافس، جاءت أقل، وليست خطرة، خصوصًا بعد ضعف الانسجام والتفاهم بين الثلاثي ماكيتي ديوب، ولفانور وموسى سو، مع فقد الحافز على تقديم الأفضل والرغبة في التسجيل، والعقم التهديفي تكرر مع شباب الأهلي دبي عبر ثلاث جولات.
 
وقال الهولندي تين كات مدرب الجزيرة، إنه سعيد بالأداء، لكنه غير راضٍ عن النتيجة، ويعتقد أن المباراة متكافئة، مع تعزيز فرص فريقه للتسجيل، والشوط الأول كان بمثابة جس نبض للمنافس، وفي الشوط الثاني بادر بالهجوم، وبنحو عام، صنع فريقه من 4 وإلى 5 فرص، مؤكدة للتسجيل، لكنها لم تستغل، كما أبدى كوزمين سعادته بالمستوى الجيد الذي قدمه محمد العطاس ومحمد جمال، كذلك عودة علي مبخوت بعد تعافيه من الإصابة.
ركلة جزاء
وأكد تين كات أن ركلة الجزاء التي طالب بها البعض ليست صحيحة، وقرار الحكم سليم، لأن لاعب المنافس لفانور لمس الكرة بيده قبل أن يسقط على الأرض، وأشار إلى قلة عدد اللاعبين في التدريبات، نظرًا إلى استدعاء 8 لاعبين للمنتخب الوطني، والتحاق المغربي مبارك بوصوفة بمنتخب بلاده، وسيضطر إلى استدعاء بعض اللاعبين من الرديف.
وعن غياب الأوزبكي راشيدوف عن قائمة الفريق، وهل خارج حسابات الجزيرة، قال قناعتي الفنية دفعتني إلى استدعاء علي مبخوت في ربع الساعة الأخير، في المقابل، كان خلفان مبارك خارج الحسابات، نظرًا إلى تعرضه لآلام في المعدة قبل يوم المباراة، ومؤكدًا على أنه لا ينظر إلى الأسماء، بل إلى الأداء، وربما يستدعي لاعبًا من الأكاديمية بديلًا عن لاعب أساسي، ففي كل أسبوع يختار التشكيلة الجاهزة بدنيًا وفنيًا لخوض المباراة، وهو بطبيعة الحال، يسعى إلى ثبات التشكيلة، لكن الإصابات وضعف الجاهزية البدنية، يدفعانه إلى عدم ثبات نحو معين للتشكيلة.
وتابع ما زال الدوري طويلًا، وهناك ظروف تجدد مستقبلًا مثل الإصابات، وغالبية لاعبي المنتخب في الجزيرة مصابون، وهم أفضل لاعبي في الدولة، والسؤال، ماذا لو غاب كايو في العين وليما في الوصل؟، ولو مصابو الجزيرة عادوا، فإن الفريق يمكنه الفوز.
أخطاء اللاعبين
وأبدى الروماني أولاريو كوزمين مدرب شباب الأهلي دبي، استياءه من الأخطاء التي وقع فيها فريقه، والفرص التي أهدرت ودفعت الفريق إلى التعادل سلبيًا أمام الجزيرة، وهو التعادل الثالث على التوالي لفريقه، وقال كوزمين في المؤتمر عقب المباراة، الإصرار على ذات المستوى المتواضع يبعدنا عن المنافسة في الدوري، لقد بدأنا الموسم بنحو جيد، لكننا في الجولات الثلاث اكتفينا بالتعادل.
وأوضح كوزمين أن فريقه حصل على فرص متباعدة خلال شوطي المباراة، وفي الوقت ذاته غير كافية، مع نسبة استحواذ وفرص في الشوط الأول مقبولة، في المقابل، حصل المنافس على الكثير من الفرص، خصوصًا في شوط المباراة الثاني، وبالتحديد 3 فرص للبرازيلي رومارينهو، وأبدى كوزمين استغرابه من ضياع فرص الأخير، والأخطاء التي ارتكبها فريقه، قائلًا، لو كنت لاعب شطرنج، ما استطعت أن أحصل هذه الفرص المتتالية.
 
تراجع
وأكد كوزمين أن فريقه في تراجع، وأن وضعيته من الجولة الأولى وحتى الرابعة كانت جيدة، وكان الفريق جيدًا ويسجل، عكس الثلاث جولات الأخيرة، التي تعادل فيها بنحو غريب
-

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 مشاهد في تعادل الجزيرة وشباب الأهلي دبي الجمعة الماضية 3 مشاهد في تعادل الجزيرة وشباب الأهلي دبي الجمعة الماضية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates