أندية القمة الإماراتية تعيد ترتيب الأوراق من حيث اللاعبين والموارد
آخر تحديث 13:11:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أندية القمة الإماراتية تعيد ترتيب الأوراق من حيث اللاعبين والموارد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أندية القمة الإماراتية تعيد ترتيب الأوراق من حيث اللاعبين والموارد

الأهلي الإماراتي
دبي - صوت الامارات

تقف الأندية الإماراتية على أعتاب موسم جديد من دوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم، حيث تستأنف الفرق الـ12، التدريبات خلال يوليو/تموز الحالي، تمهيدًا للسفر إلى الخارج للخضوع لمعسكرات خارجية تمتد إلى أغسطس/آب المقبل، لتعود بعدها تلك الفرق إلى مقراتها استعدادًا للموسم المقبل 2017-2018.

وتتجه أنظار المتابعين للكرة الإماراتية، إلى أندية القمة المنافسة دائمًا على درع دوري المحترفين، وفي مقدمتها نادي الجزيرة بطل دوري الخليج العربي الموسم الماضي، الذي تنتظره مشاركتين هامتين الموسم المقبل، في دوري أبطال آسيا 2018، وبطولة العالم للأندية في أبوظبي خلال ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

استقرار الجزيرة
ويعيش الجزيرة حالة من الاستقرار الفني للموسم الثالث على التوالي، تحت قيادة المدرب الهولندي تين كات، ولا يتوقع أن تشهد صفوف الجزيرة الكثير من التغييرات عن الموسم الماضي، وربما يحتاج الجزيرة إلى بعض الدعم على صعيد اللاعبين المحليين في خطي الوسط والدفاع، بعدما دعم خط المقدمة بالتعاقد مع أحمد خليل مهاجم المنتخب الإماراتي الأول، وأفضل لاعبي آسيا عام 2015، قادماً من النادي الأهلي.

خيارات الوصل متعددة
ويعيش الوصل ثاني ترتيب الدوري الموسم الماضي، حالة من الاستقرار الفني مع مدربه الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، والباقي في منصبه للموسم الثاني على التوالي، ويملك الوصل خيارات متعددة بالنسبة لتعاقداته مع اللاعبين الأجانب للموسم المقبل، والذي يشارك فيه بدوري أبطال آسيا 2018، إلى جانب المسابقات المحلية.

ويملك الوصل محترف آسيوي هو كايو الذي يحمل جنسية تيمور الشرقية، ولكن إذا نجح الوصل في التعاقد مع لاعب آسيوي آخر، سيتم قيد كايو بجنسيته البرازيلية الأصلية، رغم أنه ليس هناك ما يمنع بقاءه مسجلاً بجنسيته الآسيوية، لأن اللائحة تشترط التعاقد مع 4 لاعبين أجانب على أن يكون منهم لاعب واحد على الأقل يحمل الجنسية الآسيوية. ويبحث الوصل عن صفقات محلية لا تكلف خزينة النادي الكثير، خاصة في خطي الوسط والدفاع، وفي مركز حراسة المرمى.
 
الأهلي باسم جديدًا
أما الأهلي الذي احتل المركز الثالث في دوري الموسم الماضي، وأصبح اسمه شباب الأهلي- دبي، بعد دمج ناديي الشباب ودبي معه، فلا يتوقع أن يجري أي تعاقدات على مستوى اللاعبين المحليين، مع وجود فائض لاعبين يصل إلى حوالي 60 لاعبًا. ولكنه يحتاج فقط إلى لاعبين أجنبيين منهما لاعب آسيوي، بعد الاستقرار على السنغالي ديوب والمقدوني لوفانور، ورحيل البرازيلي ريبيرو، والنادي الجديد سوف يشارك الموسم المقبل في ملحق دوري أبطال آسيا.

العين يبحث عن الأجنبي الرابع
ويبحث العين رابع ترتيب الدوري الموسم الماضي، عن استكمال قائمة لاعبيه الأجانب بعد التعاقد مع السويدي ماركوس بيرج من نادي باناثينايكوس اليوناني، والمدافع الياباني تسوكاسا الشيوتاني من نادي سانفريتشي هيروشيما الياباني، والإبقاء على البرازيلي كايو. ويحتاج العين إلى لاعب أجنبي رابع، قبل نهاية مهلة إعلان قائمة الفريق الآسيوية الأخيرة، والتي يكمل بها مشواره في دوري أبطال آسيا، حيث يلتقي الهلال السعودي في ربع نهائي البطولة.

الوحدة يحتاج إلى دعم
ويحتاج الوحدة إلى دعم على صعيد اللاعبين الأجانب، بعد رحيل التشيلي خورخي فالديفيا، إلى جانب دعم صفوفه بعدد من اللاعبين المحليين، وهناك أسماء كثيرة مرشحة للانضمام إلى قائمة الفريق، مع وصول الروماني ريجيكامب مدرب الوحدة الجديد، لبدء عمله خلفاً للمدرب المكسيكي خافيير أجيري، والذي انتهى تعاقده في الموسم الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أندية القمة الإماراتية تعيد ترتيب الأوراق من حيث اللاعبين والموارد أندية القمة الإماراتية تعيد ترتيب الأوراق من حيث اللاعبين والموارد



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates