فيدرر جاهز لبدء حملته في موسم الرابطة العالمية لمحترفي التنس
آخر تحديث 13:23:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النجم السويسري يهدف إلى التويج بلقبه الثامن هذا الموسم

فيدرر جاهز لبدء حملته في موسم الرابطة العالمية لمحترفي التنس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيدرر جاهز لبدء حملته في موسم الرابطة العالمية لمحترفي التنس

روجيه فيدرر
القاهرة- محمد عبدالحميد

يستهل روجيه فيدرر مبارياته في البطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين غدا الأحد حيث يهدف اللاعب السويسري للتويج بلقبه الثامن هذا الموسم وفرصة التتويج باللقب السابع في البطولة الختامية، ويلتقي فيدرر /36 عاما/ مع الأميركي جاك سوك، آخر من تأهل للبطولة الختامية التي تقام بين 8 لاعبين، وذلك بفضل تتويجه بلقب بطولة باريس التي أقيمت الأسبوع الماضي، وفي المباراة الثانية، سيلعب الألماني ألكسندر زفيريف مع مارين سيليتش وصيف بطولة ويمبلدون ولم يتمكن سوك من الفوز بأي مجموعة خلال المواجهات الثلاثة التي جمعته بفيدرر، الفائز بـ19 بطولة من بطولات الجائزة الكبرى (غراند سلام)، وكان من بينها الخسار في نهاية آذار/مارس الماضي في بطولة إنديان ويلز التي توج بلقبها فيدرر.

وفاز فيدرر ببطولتي شنغهاي وبازل للمرة الثاني على التوالي الشهر الماضي قبل أن يغيب عن بطولة باريس للراحة قبل خوض منافسات بطولة لندن التي كان قد ضمن التأهل لها في المركز الثاني خلف رافايل نادال، وقال فيدرر خلال السباق نحو التأهل للبطولة الختامية، التي تقام للمرة العاشرة على التوالي في شرق لندن "إنه إنجاز جيد بالنسبة لي، لم أتمكن من التواجد هنا العام الماضي لذلك من الرائع أن اعود إليها مجددا"، وكان فيدرر يعاني من مشكلات في الركبة خلال العام الماضي.

وأكد فيدرر أنّه "أستمتع بالمنافسة مع الأفضل وسعيد لأنني تمكنت من العودة"، وكان فيدرر قد توج بآخر لقب له في هذه البطولة في عام 2011، بعد ثماني سنوات من تتويجه بأول ألقابه في البطولة في 2003، حيث أضاف أنّه "يكون شعور كل عام مختلفا، ولكنني منتعش وجاهز. الشعور بالتعب والثقة سيكون نهائيا أيضا. ضغطة واحدة فقط وينتهي الموسم"، وربما يلتقي فيدرر مع رافايل نادال، المنصف الأول على العالم، في المباراة النهائية التي ستقام الأحد المقبل إذا تمكنا من التأهل إليها، وقال "أشعر أنني بحالة جيدة لكون هنا. أستمتع بأدائي الجيد في هذه البطولة".

وأفاد فيدرر بأنه وفريقه وضعوا خريطة التدريبات لشهر كانون أول/ديسمبر ، حيث ينتظ أن يبدأ فيدرر موسمه في آخر شهر كانون أول/ديسمبر بالمشاركة في بطولة كأس هوبمان، وقال "سيكون هناك تدريبات بدنية كثيرة، هذا هو مفتاح بقائي قويا. ولكن الآن نركز على إنهاء الموسم الحالي بشكل جيد"، وأشار إلى أن إعادة القرار الذي اتخذه هذا العام بالغياب عن موسم الملاعب الرملية في العام المقبل مازال تحت الدراسة، وأضاف أنّه "ندرس كل الخيارات. أتحدث مع فريقي حاليا. كل شيء سيدرج على جدول العام المقبل. أتمنى أن ألعب على الملاعب الرملية، إنه احد الخيارات في صناعة القرار"، كما أعرب اللاعب السويسري عن رأيه بشأن التغييرات المحتملة في القواعد التي سيتم مناقشتها على هامش البطولة الختامية من قبل ممثلين عن البطولات الاربع الكبرى.

وسيكون ضمن النقاش احتمالية تحديد عدد المصنفين وجعلهم 16 مصنفا فقط مرة اخرى بدلا من 32 ، وهو مبدأ يوافق عليه فيدرر، وقال "إنها فكرة مثيرة للإهتمام. ربما تكون ممتعة ويمكنها أن تجعل القرعة أكثر تقلبا. المصنفون الأوائل جعلوها عادة لعبور الأسبوع الأول من بطولات الجائزة الكبرى، ربما مواجهة المنصف السابع عشر او التاسع عشر في الدور الأول شيئا لا يريدون فعله. لكنني لا أجد المزيد من الأخطاء في التنس، لا يحتاج إلى كل هذا الإصلاح. لا أود أن أرى تغييرات كثيرة"، ويسعى مسؤولو البطولات الكبرى لدراسة العديد من التجارب الجديدة والتي طبقت في نهائيات بطولة الجيل القادم التي أقيمت في ميلان، ومن بين هذه التعديلات، التحدث مع المدربين بين كل مجموعة والالتزام الصارم للساعة لتفادي إضاعة الوقت بين كل نقطة، والمجموعات المثيرة للجدل 4 / 4 والتي تذهب بعدها المباراة للعب شوط فاصل .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيدرر جاهز لبدء حملته في موسم الرابطة العالمية لمحترفي التنس فيدرر جاهز لبدء حملته في موسم الرابطة العالمية لمحترفي التنس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates