مارادونا يفجر مفاجأة بشأن المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعا إلى ضرورة وضع استراتيجية للنهوض باللعبة بشكل عام

مارادونا يفجر مفاجأة بشأن المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مارادونا يفجر مفاجأة بشأن المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم

النجم دييغو مارادونا
أبوظبي - صوت الإمارات

مازالت أصداء خروج المنتخب الإماراتي لكرة القدم من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018(روسيا 2018)، تتوالى داخل دولة الإمارات، حيث وجه أسطورة الكرة الأرجنتينية والعالمية دييغو مارادونا انتقادات لاذعة لمواطنه إيدجار باوزا، مدرب منتخب الإمارات، مطالبًا بضرورة العمل على نظام جديد يعيد الحياة مرة أخرى للمنتخبات الإماراتية بشكل عام.

ودعا مارادونا المسؤولين عن الكرة الإماراتية ،من خلال تصريحات خاصة نُشرت اليوم الأربعاء بجريدة الاتحاد الإماراتية، بضرورة وضع استراتيجية للنهوض بكرة القدم بشكل عام، دون اللجوء إلى المسكنات.

وقال مارادونا "لابد أن يكون هناك مشروع طويل الأجل لبناء اللعبة بشكل عام، وأرى أن باوزا المدرب الحالي، جاء في توقيت غريب جدا،و إن اختيار المدرب والتوقيت معاً أمر مُستغرب للغاية".

وأوضح مارادونا "الجميع اعتقد أنه ساحر لكي يقود المنتخب نحو التأهل، في وقت ضاعت فيه فرصة الصعود قبل قدومه، والكرة الإماراتية تحتاج إلى استراتيجية لا يصلح أن يكون ايدجار باوزا مدرب المرحلة المقبلة، فهو من وجهة نظري لا يصلح لتنفيذ الاستراتيجية الجديدة للكرة الإماراتية".

وتابع "وجودي منذ سنوات في الملاعب الإماراتية، سواء كمدرب سابق للوصل أو كمشاهد ومتابع للأحداث عن قُرب، جعلني أعلم الكثير عن أحوال ومستويات اللاعبين بشكل أفضل بكثير من أي مدرب قادم من مناطق بعيدة ولا يعلم أي شيء عن أحوال الكرة هنا".

وأضاف مارادونا "أعتقد أن باوزا لا يعلم عن المنتخب والكرة الإماراتية مثلي، ووجودي منذ خمس سنوات بشكل دائم هنا يجعلني أقف على الكثير من مناطق القوة، والضعف في الكرة الإماراتية وأتعجب كثيراً من عدم الاستفادة من تاريخي الطويل، في الوقت الذي يأتي ويرحل مدربون لا تاريخ لهم".

وحول السبب المباشر والأساسي لعدم تأهل الإمارات للنهائيات إلى مباراة الفريق أمام استراليا، قال "ضياع التأهل للمونديال بدأ من المباراة الثانية في التصفيات ضد أستراليا في استاد محمد بن زايد، وتابعت المباراة من المدرجات، وكانت الهزيمة أمراً غريباً، وبدلاً من أن يستفيد المنتخب من الانتصار الإيجابي جداً على اليابان في الجولة الأولى، تحول الأمر إلى النقيض تماماً، وضد أستراليا لم يقدم المنتخب مردوداً مناسباً، خاصة قلبي الدفاع".

واستطرد مارادونا "من لعبة وحيدة وخطأ دفاعي فادح مازلت أتذكره، ضاع جزء كبير من الحلم المونديالي، لتتوالى بعد ذلك الأزمات، التي جعلت الفريق في النهاية لا يجد لنفسه مكانه المناسب بين المنتخبات الكبيرة على مستوى العالم".

وتحدث مارادونا عن ثنائي الكرة الإماراتي أحمد خليل وعمر عبدالرحمن، قائلا "تمنيت أن أرى لاعباً مثل أحمد خليل، لاعب الجزيرة في الدوري الإسباني، مثلاً مع أتلتيكو مدريد أو بلنسيه، وأن يحترف عمر عبدالرحمن في الدوري الإيطالي، ولكن هذه الأمور الاحترافية ترجع للاعبين أنفسهم ،ورغبتهم في خوض مثل هذه التجارب، ومن الممكن أن يكون عدم احتراف اللاعبين الإماراتيين ليس لأسباب مالية، بل من الممكن أن تكون هناك مشاكل عائلية مثلاً تعوق احترافهم بالخارج، وهذه نقطة يحسمها اللاعب في المقام الأول والأخير".

وانتقل مارادونا إلى نقطة أخرى، قائلا:" جاهز للمساهمة في أي مشروع للكرة الإماراتية، دون أن يمنعني هذا من الوجود مع نادي الفجيرةـ الذي أمنحه كل جهدي وخبرتي وقدراتي".

وعن تفاصيل هذا المشروع يقول:" لابد من العمل سوياً في البداية على قطاع الناشئين، كونه المنبع الأساسي لتطوير أي لعبة، ومن خلاله ستكون هناك قاعدة مهمة للعمل عليها، وحالياً لا أرى قاعدة يمكن البناء عليها وهي نقطة ضائعة في التخطيط للمستقبل، أضف إلى ذلك أنه من غير المنطقي أن يكون لدينا منتخبا لديه قوة كبيرة، لكنه في نفس الوقت يفتقد إلى النواحي الفنية والجمالية، والكرة الحديثة لابد أن يتوافر بها عنصرا القوة والفن".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مارادونا يفجر مفاجأة بشأن المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم مارادونا يفجر مفاجأة بشأن المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates