4 انتصارات و خسائر وتعادل وحيد للمنتخب في عهد بن غليطة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

4 انتصارات و خسائر وتعادل وحيد للمنتخب في عهد بن غليطة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4 انتصارات و خسائر وتعادل وحيد للمنتخب في عهد بن غليطة

4 انتصارات و خسائر وتعادل وحيد للمنتخب في عهد بن غليطة
دبي - صوت الامارات

اعاد فوز المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف في الجولة قبل الأخيرة، بصيص الأمل من جديد في المنافسة على التأهل لمونديال روسيا 2018، رغم أن مهمة المنتخب تبدو صعبة للغاية، وحسابات التأهل باتت معقدة، لكن ليس هناك مستحيل في كرة القدم، خصوصاً أن الفوز على الأخضر السعودي، أعاد الثقة بقوة للاعبين في أنفسهم عقب الإخفاقات الأخيرة التي تعرض لها المنتخب.
«الإمارات اليوم» أعدّت جردة حساب لمسيرة المنتخب منذ تولي مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي، برئاسة مروان بن غليطة، مقاليد الأمور في الاتحاد، إذ حقق المنتخب خلال مشواره في التصفيات الحالية أربعة انتصارات ومثلها خسائر وتعادل واحد، وحصد 13 نقطة من أصل تسع مباريات.
1- بداية قوية
جاءت بداية المنتخب الوطني في تصفيات الدور الثالث المؤهلة لمونديال روسيا قوية، بعدما تمكن من الفوز على المنتخب الياباني في عقر داره في طوكيو، خلال سبتمبر الماضي، بهدفين مقابل هدف على ملعب مدينة سايتاما في مستهل مشواره في هذه التصفيات في مباراة الذهاب ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية، ووضع الأبيض أول ثلاث نقاط غالية في رصيده في المجموعة الثانية، ورغم أن المنتخب الياباني تقدم بهدف السبق بوساطة المهاجم كيسوكي هوندا، إلا أن رد الأبيض جاء قوياً من خلال هدفين سجلهما المهاجم أحمد خليل، وحصد بذلك ثلاث نقاط مهمة.
2- انتكاسة كبيرة
رغم أن الكل كان يتوقع أن يواصل المنتخب مشواره بقوة، إلا أنه تعرض إلى انتكاسة كبيرة في مباراته الثانية في الجولة الثانية أمام المنتخب الأسترالي التي أقيمت في السادس من سبتمبر من العام الماضي، بعدما خسر بهدف نظيف سجله اللاعب تيم كاهيل، ليتجمد حينها رصيد الأبيض عند ثلاث نقاط فقط، وجاءت هذه الخسارة لتعقد من مهمة المنتخب، رغم أنه حظي في هذه المباراة بدعم جماهيري كبير، إذ وصل عدد المشجعين الى أكثر من 40 ألف مشجع في مدرجات استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي.
3- نقاط جديدة
تمكن المنتخب من استعادة اتزانه من جديد، بعدما فاز على ضيفه المنتخب التايلاندي بثلاثة أهداف في المباراة التي أقيمت في السادس من أكتوبر الماضي على استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة ضمن مباريات الجولة الثالثة في هذه التصفيات، إذ سجل أهداف المنتخب كل من المهاجم علي مبخوت (هدفان) وأحمد خليل، وأحرز هدف تايلاند اللاعب تانا تشانابوت، وقفز الأبيض برصيدها حينها الى ست نقاط ليجدد أمله في المنافسة، وشهدت هذه المباراة حضوراً جماهيرياً بلغ نحو 18 ألف مشجع.
4- هزيمة الجوهرة
لم يهنأ المنتخب كثيراً بفوزه على المنتخب التايلاندي، بعدما تعرض في 11 من أكتوبر من العام الماضي الى خسارة قاسية أمام المنتخب السعودي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها فهد المولد ونواف العابد ويحيى الشهري، ومثلت هذه الخسارة نقطة تحول في مشوار المنتخب الذي لم يتمكن من كسر عقدة تفوق المنتخب السعودي عليه، رغم الدعم الجماهيري الكبير الذي حظي به المنتخب منذ بدايته في هذه التصفيات.
5- ثنائية أمام العراق
غسل المنتخب الوطني أحزان خسارته الكبيرة أمام المنتخب السعودي بالتفوق على ضيفه العراقي بهدفين نظيفين سجلها أحمد خليل وإسماعيل مطر في الجولة الخامسة من التصفيات التي أقيمت في نوفمبر الماضي على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي، ورفع المنتخب حينها رصيده إلى تسع نقاط، وسنحت الفرصة من جديد للمنتخب بعد هذا الفوز من أجل استعادة اتزانه مجدداً.
6- تراجع أمام اليابان
شكلت خسارة المنتخب على أرضه ووسط جمهوره في استاد هزاع بن زايد في العين أمام ضيفه الياباني بهدفين نظيفين في الجولة السادسة ضربة موجعة لخطط المنتخب في حصد أكبر عدد من النقاط، خصوصاً في المباريات التي تقام على ارضه، ليتجمد بذلك رصيده عند ثماني نقاط فقط من أصل ست مباريات.
7- الخسارة الرابعة
واصل المنتخب نزيف النقاط بعدما تعرض للخسارة في الجولة السابعة أمام مضيفه الأسترالي بهدفين نظيفين سجلهما كل من جاكسون إيرفين وماثيو ليكي في المباراة التي أقيمت في ابريل الماضي، وشكلت هذه الخسارة ضربة موجعة للمنتخب الذي تجمد رصيده وقتها عند تسع نقاط، ووجد الأبيض نفسه امام مهمة صعبة بعدما ظهر في هذه المباراة بمستوى فني متواضع، وتسببت هذه الخسارة في استقالة المدرب الوطني مهدي علي من تدريب المنتخب.
8- نقطة تايلاند
عاد الأبيض من العاصمة التايلاندية بانكوك في 13 يونيو الماضي بنقطة واحدة، بعدما تعادل أمام مضيفه المنتخب التايلاندي بهدف لكل منهما في الجولة الثامنة للتصفيات، إذ جاء هذا التعادل أشبه بالخسارة بالنسبة للمنتخب، رغم أن كل المؤشرات كانت تدل على أنه سيعود من تايلاند غانماً النقاط الثلاث، ما يعزز ذلك بقوة من حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل، وجعل هذا التعادل رصيده يقف عند 10 نقاط فقط بدلاً من 12 نقطة.
9- رد الاعتبار
رد المنتخب اعتباره بقوة أمام ضيفه المنتخب السعودي عندما حقق فوزاً غالياً عليه بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي جمعتهما أول من أمس على استاد هزاع بن زايد في العين في الجولة قبل قبل الأخيرة للتصفيات، رافعاً بذلك رصيده الى 13 نقطة، وكسر بذلك عقدة المنتخب السعودي التي استمرت لسنوات عدة لم يتمكن خلالها الأبيض من الفوز عليه

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 انتصارات و خسائر وتعادل وحيد للمنتخب في عهد بن غليطة 4 انتصارات و خسائر وتعادل وحيد للمنتخب في عهد بن غليطة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates