معايير هامة لاختيار الحذاء المناسب لإطلالة أنيقة في مناسباتك
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معايير هامة لاختيار الحذاء المناسب لإطلالة أنيقة في مناسباتك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معايير هامة لاختيار الحذاء المناسب لإطلالة أنيقة في مناسباتك

الحذاء المناسب
بيروت ـ صوت الإمارات

لا يوجد مهرب من اختيار الأكسسوارات المناسبة لكلّ زيّ ولوك لدى السيدات، ولكنّ الحيرة سيدة الموقف في هذه اللحظات نتيجة الخيارات الكثيرة والعوامل التي يجب الإستناد اليها.

يقع اختيار الأكسسوارات وفق بعض القواعد والعوامل التي على السيدة اخذها بعين الاعتبار بهدف اقتناء ما هو مناسب، سواءٌ الزيّ من لون وقصة ونقشات، أو حتى المناسبة بحدّ ذاتها. في هذا الاطار تُعتبر الاحذية من الاكسسوارات الاكثر أهمية إذ تضفي على اللوك أناقة وسحراً، كونها قادرة على تغيير لوك وزيّ بسيط الى ما هو جميل وفريد.

هناك معايير خاصة تتكامل مع بعضها البعض وتحدّد ما الخيار الصحيح للحذاء، إذ قد يساهم الوقوع في الخطأ اي اقتناء الحذاء غير المناسب في إفساد اطلالة السيدة بالكامل. من هنا تعرفي على كيفية ملاءمة الحذاء بحسب المناسبة:

طبيعة الزي ّ
أولاً على السيدة معرفة طبيعة الزيّ الذي سوف تعتمده، حيث إنّ الإطلالة هي التي ستحدّد شكل الحذاء الذي عليك اختياره. فالأزياء الرسمية تحتاج إلى أحذية بكعبٍ عالٍ. وإذا كنت تفضلين ارتداء الأحذية الرياضية أو الباليرينا، فارتديها في أوقاتٍ أخرى كالذهاب للتسوّق أو الخروج برفقة الأصدقاء. في حين تبدو الأحذية ذات الكعوب العريضة وكعوب الـWedges مناسبة تماماً لإطلالاتك الكاجوال اليومية.

المناسبة والمكان
في العمل يجب ارتداءُ الكعب العالي ولكن بصورة معقولة، يكفي أن يكون 2 إلى 3 سم لا أكثر. يجب أن يكون اختيارك للون والأسلوب ذكيّاً ولائقاً، بحيث عليك تجنّب الألوان الصارخة والموديلات الغريبة، وكوني أقرب إلى الكلاسيكية. ومن المستحسن عدم ارتداء الصندل في مكان العمل، إذ من الممكن أن تعطي انطباعاً سيّئاً وشكلاً غير مريح.

في حفلات الكوكتيل أو المناسبات الرسمية أو لحضور مؤتمرات أو عشاء عمل، يمكنك اختيار الكعب العالي بأشكاله المختلفة بحسب الموضة الرائجة. كما يمكنك اختيار أحذية الـWedges التي تحافظ على توازن جسمك وتؤمّن لك الراحة طوال اليوم، كما أنها في غاية العصرية.

للتسوّق نهاراً، يمكنك اختيار الأحذية المسطّحة والمريحة. كالأحذية الرياضية والصنادل المفتوحة عند الأصابع.

لموعد عشاء رسمي أو للخروج مساء وتحديداً للسهرات، استعيني بالأحذية المدبّبة ذات الكعب العالي أو الأحذية ذات الكعب العالي المفتوحة عند أصابع القدم، فهي تمنحك شعوراً بالأنوثة وتزيد من طول قامتك. يمكنك الاستعانة بالجزمات القصيرة المدبّبة للأيام الممطرة.

للنادي أو للمشي، إرتدي الأحذية الرياضية فهي تعطي راحة في الحركة. من الافضل عدم اقتناء هذا النوع من الأحذية مع سروال من القماش، بل مع سروال رياضي أو سروال من الدنيم ولا يمكن ارتداؤه في أيّ مناسبة أخرى.

أما إذا كان يومك مليئاً بالتنقلات بين العمل والاجتماعات الرسمية، فالأنسب لك في هذه الحالة ارتداء الأحذية ذات الكعوب العريضة أو أحذية الـPlatform، مونها تجمع بين الراحة والأناقة.

في المناسبات الاجتماعية أو الزيارات المنزلية، من المستحب ارتداء الصنادل المفتوحة في هذه الأماكن تحديداً، كما يمكن ارتداؤها في الأفراح والسهرات.

• للتنقلات اليومية النهارية بعيداً عن العمل: هناك العديد من الخيارات لإطلالتك الكاجول اليومية بحسب فصول السنة:

• شتاءً: اختاري الجزمات العالية بكعوب عريضة أو بكعوب مسطحة.

• صيفاً: صنادل الغلادييتور أو الأحذية المزينة بالأربطة ما يضيف المرح الى اطلالتك. كما يتناسب هذا النوع من الأحذية مع التنانير القصيرة. الصنادل المفتوحة والتي لا يفضل ارتداؤها إلا لذوات أصابع القدم المتناسقة، يتناسب مع الخروجات برفقة الأهل والأصدقاء.

أحذية المول المفتوحة أو المغلقة عند الأصابع وهي من أكثر القطع رواجاً لهذا الموسم.

الأحذية الرياضية وأحذية الباليرينا لإطلالة عملية ومريحة. سواء مع تنورة أو فستان أو بذلة أو سروال، ينجح هذا النوع من الأحذية في إبراز أناقتك، كما أنه يلائم الجميع قصيرات وطويلات القامة. كما يُنصح بتجنّب الأحذية ذات الكعب العالي والرفيع، فهي على الرغم من أناقتها ليست سهلة الارتداء.

طبيعة الطقس
إذا كنت ستخرجين نهاراً والطقس في الخارج حاراً مشمساً، قومي بارتداء الباليرينا أو الأحذية المصنوعة من القماش. فهذا النوع من الأحذية يحمي قدميك من أشعة الشمس وفي الوقت نفسه يسمح لها بالتنفس.

التوازن في مظهرك
كلما كان الفستان ذا طابع معقّد، كلما كان تصميم الحذاء اكثر بساطة، فللفساتين ذات النقوش والزخارف الكثيرة يكون من الانسب اختيار حذاء بسيط جداً، بينما تكون الفساتين البسيطه جميلة اكثر مع الاحذية التي تكون ملفتة ومميّزة.

الخلط أو المزج بين الألوان
ليس بالضرورة أن يكون لون الحذاء من لون الزيّ الذي سترتدينه. مثلاً ارتداء فستان أسود قصير مع حذاء أسود يُعتبر مناسباً، لكن يمكنك أيضاً تجربة ارتداء حذاء أحمر معه، سيبدو أنيقاً أيضاً.

لإطلالة عصرية
ظهور صيحات الموضة الكثيرة، تجعل السيدة تتبعها دون تفكير، وهذا خطأ، إلّا إذا كانت متأكدة أنها تناسبك وسيمكنك التعامل معها جيداً. فمثلاً إذا كنت لا تجيدين السير أثناء ارتداء الكعوب العالية، ابتعدي عنها وابحثي عن الأحذية المريحة. إذا كنت لا تستطيعين ارتداء الجزمات العالية الساق، استبدليها بالجزمات القصيرة.

عدم الوثوق من لون الحذاء
يمكن للكثير من النساء المرور بحال من التردّد حيال اختيار لون الحذاء، أو عدم الوثوق من اللون المختار، في هذه الحال إرتدي الألوان المحايدة مثل الأبيض، الأسود، أو البيج، وبهذه الطريقة لن تقعي في خطأ أبداً، وفي الوقت نفسه ستحافظين على مظهر لائق وأنيق. 

قد يهمك أيضا

أجمل تصاميم الأكسسوارات الفخمة لهذا الموسم

كارل لاغرافيلد يقدّم تشكيلة جديدة من الأكسسوارات للاحتفال بالأعياد

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معايير هامة لاختيار الحذاء المناسب لإطلالة أنيقة في مناسباتك معايير هامة لاختيار الحذاء المناسب لإطلالة أنيقة في مناسباتك



GMT 02:15 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

خطوات بسيطة لتنسيق إطلالة أنيقة بسهولة

GMT 03:10 2022 الإثنين ,18 تموز / يوليو

القطع المناسبة لإطلالات الشاطئ

GMT 02:16 2022 الخميس ,07 تموز / يوليو

إطلالات مثالية لصيف 2022

GMT 00:42 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

ملابس صيفية تساعدك على تنسيق إطلالات عملية

GMT 00:16 2022 الأحد ,26 حزيران / يونيو

أفضل الأحذية المثالية للحفلات

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates