تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع مؤشر الدولار الأميركي للأعلى له هذا العام
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع مؤشر الدولار الأميركي للأعلى له هذا العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع مؤشر الدولار الأميركي للأعلى له هذا العام

تراجع أسعار الذهب
القاهرة:مصر اليوم

تذبذبت العقود الآجلة لأسعار الذهب في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الأمريكية لنشهد ارتدادها من الأعلى لها منذ نهاية نيسان/أبريل الماضي وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي للأعلى له منذ 28 من كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي 2017 وسط شح البيانات الاقتصادية اليوم الاثنين من قبل الاقتصادي الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وعلى أعتاب حديث عضو اللجنة الفيدرالية ورئيس بنك ريتشموند الاحتياطي الفيدرالي توماس باركين في جامعة جورج ميسون بولاية فرجينيا.

انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب، في تمام الساعة 01:53 مساءاً بتوقيت جرينتش  ،تسليم 15 حزيران/يونيو المقبل 0.14% لتتداول حالياً عند 1,312.90$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,314.70$ للأونصة، وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.34% إلى مستويات 92.88 موضحاً الأعلى له هذا العام مقارنة بالافتتاحية عند 92.57.

وقدم عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك أتلانتا الاحتياطي الفيدرالي رافائيل بوستيك الملاحظات الافتتاحية للمؤتمر السنوي الثالث والعشرين للأسواق المالية في أتلانتا بولاية فلوريدا، بينما تتوجه الأنظار حالياً لحديث عضو أخر للجنة الفيدرالية للسوق المفتوح في تمام الساعة 06:00 مساءاً بتوقيت جرينتش في ولاية فرجينيا.

وتترقب أسواق المال حالياً عن كثب ما سوف يسفر عنه الخطاب المرتقب لمحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم غداً الثلاثاء تحت عنوان "تأثيرات السياسة النقدية على الظروف المالية العالمية وتدفق رؤوس الأموال الدولية" في المؤتمر رفيع المستوى حيال النظام النقدي الدولي والذي يستضيفه البنك الوطني السويسري (البنك المركزي السويسري) وصندوق النقد الدولي في زيورخ.ويأتي ذلك عقب ساعات من أظهر بيانات سوق العمل الأمريكي في نهاية الأسبوع الماضي انخفاض البطالة لأول مرة في سبعة أشهر خلال الشهر الماضي موضحة أدنى مستوياته لها منذ أواخر عام 2000 إلى 3.9%، متفوقة على التوقعات التي أشارت لتراجعها لنسبة 4.0% مقابل 4.1% في آذار/مارس الماضي، بينما أوضحت قراءة مؤشر متوسط الدخل في الساعة تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.1% مقارنة بالقراءة السابقة والتوقعات عند 0.2%.

وفي نفس السياق، فقد تابعنا في نهاية الأسبوع الماضي أظهر قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاعات عدا الزراعية تسارع وتيرة خلق الوظائف إلى 164 ألف مقابل 135 ألف وظيفة مضافة في آذار/مارس، دون التوقعات عند 190 ألف وظيفة مضافة، وذلك عقب ساعات من انقضاء فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية في مطلع الشهر الجاري والذي تم البقاء من خلاله على أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية ما بين 1.50% و1.75%، هذا وقد نوه صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية الذي عقد في الأول والثاني من أيار/مايو، أن الضخم يعد قرب الهدف وأن التوقعات الاقتصادية تضمن المضي قدماً في تشديد السياسة النقدية تدريجياً، ويذكر أن اللجنة الفيدرالية قد أفادت ثاني اجتماعات هذا العام تحت قيادة باول، حينما تم رفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس، أن التوقعات تدعم رفع الفائدة ثلاثة مرات هذا العام.

يشار إلى أن انقضاء مفاوضات الوفد الأمريكي الذي زار العاصمة الصينية بكين لمدة يومين انقضوا يوم الجمعة الماضية والذي تضمن عدد من كبار المسئولين الأمريكيين على رأسهم وزير الخزانة الأمريكي ووزير التجارة بالإضافة إلى المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأعرب وزير الخزانة الأمريكي ستيف مينوتشن أن الوفد الأمريكي أجرى محادثات جيدة ومفيدة جداً أثناء تواجده في بكين.

وأثقل بدوره على أداء أسعار الذهب مع انحسار حالة القلق حيال التوترات التجارية الأخيرة بين الصين والولايات المتحدة نسبياً، وأفادت بعض التقارير أن الوفد الأمريكي طالب من المسئولين الصينيين خفض العجز التجاري لبلادهم مع الصين بواقع 200$ مليار، وعلى صعيد أخر، تترقب الأسواق حالياً قرار الرئيس الأمريكي ترامب المتعلق بسحب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران واحتمالية إعادة فرض الولايات المتحدة لعقوبات على طهران.

وانخفضت حيازات الذهب لدى صندوق إس-بي-دي-إر جولد ترست الذي يعد أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب يوم الجمعة الماضية بواقع 1.47 طن متري في ثاني انخفاض يومي على التوالي إلى إجمالي 864.13 طن متري، والذي يعد الأدنى من السادس من نيسان/أبريل، ويذكر أن حيازات الصندوق من الذهب ارتفعت في عام 2017 بنحو 3% إي بواقع 23.63 طن متري، بينما ارتفعت أسعار الذهب 13% في 2017.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع مؤشر الدولار الأميركي للأعلى له هذا العام تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع مؤشر الدولار الأميركي للأعلى له هذا العام



GMT 00:49 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهب يتراجع قبيل محضر اجتماع مجلس الاحتياطي

GMT 06:36 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهب ينزل بفعل جني الأرباح وهبوط الدولار يحد من الخسائر

GMT 06:30 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهب ينزل بفعل جني الأرباح وهبوط الدولار يحد من الخسائر

GMT 19:08 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهب ينزل بفعل جني الأرباح وهبوط الدولار يحد من الخسائر

GMT 06:38 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

انخفاض أسعار الفضة للجلسة الرابعة على التوالي

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates