5 قواعد ذهبية للعناية بالشعر خلال صيام شهر رمضان
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

5 قواعد ذهبية للعناية بالشعر خلال صيام شهر رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 5 قواعد ذهبية للعناية بالشعر خلال صيام شهر رمضان

نصائح للعناية الكاملة بالشعر في رمضان
القاهرة _ صوت الإمارات

تعاني الكثير من السيدات المشاكل المتعددة مع الشعر، والتي تزداد بصورة كبيرة خلال شهر رمضان، بسبب تأثير الصيام على الجسم، وفي هذا السياق، فيمكنك إتباع مجموعة من الخطوات التي توفر لك العناية الكاملة بالشعر خلال شهر رمضان.

شرب كميات كبيرة من الماء:
تناولي كميات كبيرة من الماء في الفترة ما بين الإفطار  السحور، أي ما لا يقل عن ثمانية أكواب من أجل ترطيب الجسم بالكامل و تجنب جفافه والمحافظة على شعركِ و بشرتكِ من خطر الاصابة بالجفاف، حيث يفقد الجسم الكثير من السوائل خلال الصيام، خاصة في أوقات ارتفاع درجة حرارة الجو، مما يؤدي إلى نقص المعدل الطبيعي للمياه في الجسم، ومن الضروري تعويض الجسم بالمياه التي فقدها خلال النهار في رمضان لضمان وصول الترطيب اللازم للشعر وللجسم بالكامل.

تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون:
من الضروري أن تتجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون واستبدالها بالأطعمة الغنية بالمعادن التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات، والتي تعد من أهم ما يجب أن تحرصي على تناوله خلال شهر رمضان، وأيضّا تناولي الأطعمة الغنية بمعدن الزنك أو استبدليها بالمكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك، لضمان وصول الغذاء المناسب للشعر، فللزنك دور كبير في زيادة سُمك الشعر و نموه بشكل ملحوظ.وتناولي كذلك الكثير من البقوليات والحبوب الكاملة التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك، مع الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب المركب والأطعمة التي تحتوي على الحديد للحفاظ على صحة الشعر وسلامته وحمايته من المشكلات التي من الممكن أن يتعرض لها.

تناول الكثير من الخضروات الداكنة
اعلمي جيدًا أن تناولكِ للعديد من الخضروات الداكنة تساهم في تدعيم قوة شعركِ وتعزز نموه بشكل ملحوظ، لهذا احرصي على تناول نسبة عالية من المواد التي يحتاجها الشعر بشكل مستمر وينصح بتناول ثمره تفاح في الإفطار وأخرى وقت السحور لمد الجسد بنسبة كبيرة من الحديد الذي يحتاجه، كما يجب تناول الفاصوليا وفول الصويا والسبانخ والبقوليات أيضًا مثل العدس والحبوب الكاملة، فهذه الأطعمة تحقق التغذية الكاملة للشعر وتحافظ على حيويته وقوته، أيضًا احرصي على تناول حفنة من المكسرات خاصة اللوز، لأنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن والألياف والأحماض التي تزيد من نعومة الشعر وتجنب جفافه.

غسل الشعر
يجب ألا تزيد عدد مرات غسيل الشعر عن ثلاثة مرات أسبوعيًا بحيث حتى لا يخسر الشعر الزيوت الطبيعية التي تفرزها الغدد الدهنية لترطيبه، ومن الضرورى أن تختاري الشامبو المناسب للشعر حتى لا يزيد من جفافه، ويجب الحرص أيضًا على أن تكون درجة حرارة المياه المستخدمة في غسيل الشعر غير ساخنة حتى لا تسبب التلف للشعر وتؤثر سلبًا على رطوبته.

إتباع نظم غذائي صحي
يجب الحرص على إتباع نظام غذائي صحي طيلة شهر رمضان، و تناول وجبتي الإفطار والسحور على أن تكون كلاهما غنية بالعناصر المفيدة للجسم و الشعر، وتتضمن وجبة السحور منتجات الألبان لأنها غنية بالمعادن والبروتينات التي يحتاجها الجسم والشعر، وأضيفي أيضًا بذور الكتان إلى الجبن أو الزبادي مما يعطي فائدة كبيرة للشعر والجسم ويزيد من كثافته، وكذلك تجنبي استخدام السشوار والمكواة الحرارية التي تفرد الشعر، نظراً لأنها تعمل على تكسير البروتينات بالشعر مما يضعفه ويزيد من تقصفه وتساقطه، وأيضًا تجنبي استخدام مستحضرات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية كالموس و الجل و الإسبريهات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 قواعد ذهبية للعناية بالشعر خلال صيام شهر رمضان 5 قواعد ذهبية للعناية بالشعر خلال صيام شهر رمضان



GMT 22:12 2021 الأحد ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وضعيات "يوغا" تقلل من تساقط الشعر

GMT 21:56 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

تنعيم الشعر الجاف في 4 ماسكات سهلة جداً

GMT 00:11 2020 الجمعة ,18 كانون الأول / ديسمبر

خلطة من الزيوت للشعر المصبوغ قبل زفافك

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates