جزيرة كرك المكان المثالي لقضاء عطلة رائعة في كرواتيا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جزيرة "كرك" المكان المثالي لقضاء عطلة رائعة في كرواتيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جزيرة "كرك" المكان المثالي لقضاء عطلة رائعة في كرواتيا

جزيرة كرك في كرواتيا
القاهرة - ندى أبوشادي

لا تعد كرك أكبر جزيرة في كرواتيا فحسب، بل هي أيضا أحد أجمل جزر البلاد بفضل ما تتمتع به من الشواطئ الطبيعية التي لا نهاية لها، والعديد من القرى الرائعة والمدن القديمة التي تتباهى بالآثار التاريخية والثقافية المميزة، فضلا عن المأكولات المحلية الشهية، وغيرها من المميزات المثالية التي تدفعك للزيارة .

تاريخ جزيرة كرك يعود إلى العصور القديمة، ما يعني أنه سيكون بانتظارك عند الزيارة الكثير من المواقع التاريخية الرائعة التي تستحق الاكتشاف، بداية من العديد من المدن التي تتباهى بمجموعة متنوعة من الجدران والمباني القديمة والشوارع الحجرية الرائعة التي يمكنك استكشافها والتعرف عليها خلال عطلتك، بما في ذلك مدينة كرك الشهيرة ذات الميناء الخلاب، والمعروفة بجدرانها التي تعود إلى ألفي عام، وقلعة فرانكوبان التي بنيت في القرن الثالث عشر وقاعة المدينة التي ترجع إلى القرن السادس عشر.

فضلا عن ذلك توفر قرى الجزيرة أيضا لزائريها رؤية أفضل لفهم عادات وثقافات السكان المحليين، مع نمط الحياة البسيط وفرص الاسترخاء المتنوعة بين مظاهر الطبيعة الخلابة.

تتمتع جزيرة كرك التي تقع في خليج كفارنر في الجزء الشمالي من كرواتيا بالعديد من الشواطئ المذهلة سواء الرملية أو الصخرية، مع العديد من الخلجان الخفية والخلجان الساحرة، بحيث يمكن للسائح أن يستمتع في سلام وهدوء بالسباحة والرياضات المائية المختلفة فضلا عن الاسترخاء بين أجمل مشاهد الطبيعة مع المياه الكريستالية والسماء الصافية.

وننصحك بزيارة الشاطئ الرملي في خليج سولين المعروف بمياهه الضحلة وأجوائه الهادئة، ما يجعله الأنسب للعائلات المسافره بصحبة الأطفال الصغار، ذلك إلى جانب زيارة شاطئ فيلا لوكا، شاطئ الخليج الذهبي وشاطئ أوبرنا.

بفضل الخصائص الجغرافية المتنوعة والمناخ اللطيف، تتمتع جزيرة كرك بمجموعة متنوعة من أنواع الحيوانات والنباتات الفريدة المستوطنة والمهددة أيضا بالانقراض، والتي يمكنك رؤيتها في محمية الطيور بالقرب من بحيرة نيفيس ومواقع الطبيعة الخلابة التي لا تنسى.

مع شبكة واسعة من مسارات الدراجات، تعتبر كرك وجهة مثالية لمحبي ركوب الدراجات، ولمزيد من المغامرة، يمكنك أيضا ركوب الدراجات الجبلية بين مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة، فضلا عن ذلك يمكنك أيضا الاستمتاع بالغوص بين شواطىء تلك الجزيرة الرائعة مع عالم ساحر من المخلوقات المائية المدهشة.

تضم جزيرة كرك مزيج رائع من التقاليد والفنون المعاصرة التي تتجلى للزائرين في مجموعة من الأحداث والفعاليات المثيرة للاهتمام، بما في ذلك مهرجان المسرح الشعبي الذي يعقد في الفترة من 18 إلى 23 يونيو، حنبا إلى جنب مع مهرجان الموسيقى الكلاسيكية وغيرها من الفعاليات الرائعة التي تلقى شعبية كبيرة بين السائحين لاسيما خلال فصل الصيف.

يعد الإبحار أحد أفضل الخيارات لاستكشاف روعة البحر الأدرياتيكي، ويمكنك عند زيارة تلك الجزيرة الممتعة الاستمتاع بركوب القوارب الشراعية في رحلات يومية إلى بعض الجزر الخلابة القريبة كجزيرة كوسلجون الرائعة، فضلا عن زيارة قرى الصيد الجميلة والخلجان المنعزلة التي تأخذك إلى عالم ساحر من الهدوء والانسجام مع الطبيعة.

يتكون مطبخ الجزيرة من المأكولات المتوسطية التقليدية الغنية بالفواكه والخضروات الطازجة مع المأكولات البحرية المتنوعة وزيت الزيتون المحلي جنبا إلى جنب مع المعكرونة محلية الصنع وأطباق لحم الضأن، ما يجعل من كرك وجهة مثالية للذواقة من محبي الطعام، خاصة مع ما تقدمه من أطباق مثالية ترضي كافة أذواق السائحين على اختلافهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة كرك المكان المثالي لقضاء عطلة رائعة في كرواتيا جزيرة كرك المكان المثالي لقضاء عطلة رائعة في كرواتيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates