تمتع بالغوص في ميكونوس عند زيارة اليونان
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمتع بالغوص في "ميكونوس" عند زيارة اليونان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تمتع بالغوص في "ميكونوس" عند زيارة اليونان

تمتع بالغوص في "ميكونوس"
القاهرة / ندى أبو شادي

عندما يُفكِّر عشَّاق الغوص في السفر إلى اليونان، فإنَّ جزيرة ميكونوس تتصدَّر خياراتهم لناحية الوجهة السياحية، فمبانيها البيض وشواطئها الرمليَّة ومياهها الزرقاء الصافية التي تغري بالغوص، تجعل منها من وجهات السفر الأشهر في بحر إيجه. الجزيرة عبارة عن ملعب للمشاهير ومحطَّة منتظمة لأكبر السفن السياحية في العالم، ونقطة جاذبة لمحبي الرياضات المائية، وخصوصًا الغوص... إلى هناك:

حيّ "ليتل فينيس": كما يوحي الاسم، فإنَّ "ليتل فينيس كوارتر" جزء من "ميكونوس"، حيث الحاجز بين المباني والبحر غير مرئي. وهناك، تتكسَّر الأمواج على جوانب المنازل  والمقاهي والمطاعم التي تجلس بأناقة على حافة المياه. بُني الحيّ خلال القرنين السادس عشر والسابع عشر من قبل تجَّار البحر الأثرياء، وهو يقع على الطرف الغربي من بلدة "تشورا"، بالقرب من شاطئ "أليفكانترا".

"ديلوس": الجزيرة مسقط رأس أبولو وأرتيميس، حسب الأسطورة اليونانيَّة، وهي غير مأهولة بالسكَّان. وفي هذا الإطار، يُمكن أن تأخذ العبَّارات اليوميَّة السائحين إلى هناك، انطلاقًا من ميكونوس. وتشمل معالم الجزيرة الأهم: المرفأ الذي جفَّت مياهه و"تراس الليونز" و"بيت كليوباترا" و"بيت ديونيسيوس"، فضلًا عن منزل خاص فخم بُني في القرن الثاني. تضم "ديلوس" أيضًا متحفًا مليئًا بالتماثيل والمزهريات اليونانية، بالإضافة إلى مقهى صغير.

"كاتو ميلي" عبارة عن صفٍّ من طواحين الهواء التاريخيَّة التي تواجه البحر في بلدة "تشورا". بُنيت أولى طواحين الهواء المكسوَّة بالأخشاب والقش في القرن السادس عشر على يد الفينيسيين. اليوم، تعدُّ طواحين الهواء المحفوظة آثارًا مبدعة تمَّ تحويلها إلى متاحف، وهي من بين الأماكن السياحية الأكثر شعبيَّة في ميكونوس . ويبلغ عددها 16 طاحونة، سبع من بينها تقع على التلِّ الرئيس الشهير في "تشورا".

"بارادايز بيتش": لا تكتمل الرحلة إلى ميكونوس من دون زيارة هذا الشاطئ، الذي يستضيف العديد من الـ"دي جي" المشهورين عالميًّا، في حفلات ليليَّة في الهواء الطلق تمتدُّ حتَّى ساعات الصباح الأولى. وخلال النهار، تقدِّم العديد من الصالات على الشاطئ الكوكتيلات، للذين يسترخون على الأرائك تحت المظلَّات.

"بلاتيس جيالوس بيتش": يقع على الجانب الجنوبي من ميكونوس، وهو شاطئ صديق للعائلات، حيث تتعدَّد الفنادق. يُمكن لنزلاء فندق "بلاتيس جيالوس" المشي مباشرةً من غرفهم إلى الشاطئ، للاسترخاء والتشمّس أو الاستمتاع بالرياضات المائية، ولا سيَّما الغوص. يُعتبر الشاطئ أيضًا مركزًا صغيرًا للسفر، إذ تغادر قوارب الأجرة بانتظام منه إلى الشواطئ الشهيرة الأخرى بالجزيرة.

"إيليا بيتش": يُعدُّ شاطئ "إيليا بيتش" الأطول في ميكونوس، والأقلّ ازدحامًا والأكثر راحة مُقارنة بالشواطئ حيث تُنظَّم الحفلات. ويمكن الوصول إليه عن طريق خدمة الحافلات من مدينة ميكونوس، وخدمة القوارب من "بلاتيس جيالوس". وهناك، يُمكن استئتجار معدَّات الرياضات المائيَّة، كما ارتياد المطاعم والفنادق المنتشرة على طول الشاطئ المغطى بالرمال الناعمة.

"بانورموس بيتش": يُمكن لأولئك الذين يبحثون عن شاطئ مريح، التوجُّه إلى الجانب الشمالي من ميكونوس، وتحديدًا إلى شاطئ "بانورموس". الجمال الهادئ لهذا الشاطئ يجذب حشودًا منتظمة تأتي للعب الكرة الطائرة الشاطئية والجلوس في الحانة المُظلَّلة. وهناك، يمكن التنزُّه على طول الرمال البيض أو الاستمتاع بالمشي في المناطق الريفيَّة المحيطة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمتع بالغوص في ميكونوس عند زيارة اليونان تمتع بالغوص في ميكونوس عند زيارة اليونان



GMT 18:18 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

عش جوًا فريدًا من المغامرات في المملكة العربية السعودية

GMT 18:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بأجمل المغامرات المثيرة في مدينة دبي

GMT 18:36 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عجائب طبيعية مذهلة تستحق الزيارة في أوكرانيا

GMT 22:02 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتعي بمغامرة لا تُنسى بين معالم جزيرة سريلانكا

GMT 19:39 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

4 مقاصد قد تلائم ميزانية سفرك إذا كنتِ من محبي المغامرة

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates