رأس الخيمة لمغامرة مميزة لا مثيل لها في العالم
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"رأس الخيمة" لمغامرة مميزة لا مثيل لها في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "رأس الخيمة" لمغامرة مميزة لا مثيل لها في العالم

رأس الخيمة ذات الشواطئ الرملية الذهبية
القاهرة - ندى أبوشادي

رأس الخيمة ذات الشواطئ الرملية الذهبية والكثبان الرملية المذهلة والحزام الاخضر من أشجار النخيل إلى جبل جيس، الجبل الأعلى في الإمارات العربية المتحدة، سلسلة لا تنتهي من المناظر الطبيعيّة التي تبهر الحواس، تضمّ مجموعة كبيرة من المواقع الأثرية التي يعود تاريخها إلى 7000 عاماً... هي إمارة رأس الخيمة التي تمتاز بثقافة غنيّة تخوّلها بأن تكون إحدى أهمّ الوجهات السياحيّة في العالم، وكذلك أسرعها نموّاً.

عُرفت منطقة رأس الخيمة منذ حقبة 3800-5000 قبل الميلاد، وكانت مركزاً للحضارات الناشئة، حيث يمكن للزوار أن يروا عن كثب في الجزيرة الحمراء، قرية صيد نموذجيّة تحتوي على ثقّالات لشباك الصيد وأحجار صوان وخرز من الفخار تعود لسكانها من البدو الذين اعتمدوا على صيد الأسماك.

أمّا المواقع الأثرية في الإمارة أو متحف رأس الخيمة الوطني، فتعطي للزائرين فرصة التعرّف على تراث هذه المنطقة القديم العهد، ما يضع الإمارة على رأس قائمة الوجهات السياحيّة والتاريخيّة في العالم.

المطبخ والثقافة المحلّيان

تحافظ رأس الخيمة على الثقافة الغنية للجزيرة العربية، وتتمسّك بالقيم والأنشطة التقليدية مثل سباق الهجن والفنون التقليدية وصيد السمك وزراعة اللؤلؤ والصيد بالصقور، وهي نشاطات تحافظ على تراث الإمارة و تروّجه.

يقسم لسان مائي طبيعي إمارة رأس الخيمة إلى قسمين، حيث تتصل الأسواق والمدينة القديمة بالمدينة الحديثة لتتيح للزوّار تجربة عربية أصيلة. وتتناقل الأجيال في عائلات رأس الخيمة تشكيلة من الوصفات التي تجعل من المطبخ المحلي تقليدياً ومتنوّعاً.

من جهة أخرى، تضم الإمارة مجموعة من المطاعم التي تناسب كافة الأذواق والميزانيات، سواء كان الزوّار يبحثون عن أطباق محلية أو تجربة تناول طعام عالمية الطابع في منشآت من فئة خمس نجوم.

مزايا طبيعيّة

لطبيعة رأس الخيمة خصائص مذهلة تتيح لمن يزورها فرصة التعرّف على الحياة البرّية فيها، من حيوانات ونباتات في منطقة خلّابة.

الحياة البرّية

يحلو التوقّف على جانب الطرقات المؤدّية إلى رأس الخيمة التي تمتدّ عبر الصحراء، بغية أخذ الصور للمناظر الطبيعيّة الخلّابة. وهذه المنطقة تشكّل مسكناً لعديد من أنواع الحيوانات الخاصّة بها، مثل المها وماعز الجبل، والتي تعيش هناك بفضل الظروف المناخية المتنوّعة. كما تحوي الإمارة محميّات طبيعية تأوي الغزال العربي، ومشاهدته هي طبعاً متعة كاملة للزائرين.

الجبال

يعتبر جبل جيس أعلى جبال الإمارات مع قمّته التي ترتفع 1934 متراً فوق سطح البحر، وجهة شهيرة لعشّاق المغامرات والأنشطة والفعاليات المتعلّقة بها، بما يشمل "بطولة الخليج العربي للمسير الجبلي"، وبطولة "الطريق الحديدي" (Via Ferrata)، فضلاً عن أطول كبل معدني للتنقل بين الجبال (Zipline) في العالم. وبالتأكيد لا بد من ذكر الإطلالات المذهلة والتضاريس الساحرة التي تسلب الألباب وتجعل من هذه الجبال وجهة نموذجية لهذا النوع من الرياضات الحافلة بالإثارة والتشويق.   

الصحراء

القيادة على الكثبان الرملية ورحلات سفاري الصحراء حيث يمكنك تجربة الرقص العربي التقليدي بالإضافة للشواء والتخييم وركوب الجمال والخيول، هي من أبرز النشاطات التي يمكن أن يقوم بها زائر الصحراء ذات المساحات الواسعة من الرمال الفخارية.

ينابيع خت الكبريتية

تشتهر خت الواقعة في إحدى قرى رأس الخيمة، بينابيعها الثلاثة المنتجة للمياه الطبيعية الكبريتية. وتضمّ هذه الينابيع الشهيرة بفوائدها الصحية أحواضاً لتجديد الحيوية تصل درجة حرارة مياهها إلى 40 درجة مئوية.

النباتات

تضمّ الإمارة مساحات واسعة من النباتات الخضراء والشجيرات، وتتمتّع بالعديد من النباتات المختلفة مثل الأشجار الموجودة على سفح جبل جيس. كما تتيح حقول الأزهار الساحرة لمحبّي الطبيعة الاستمتاع بفرصة السير ضمن الأزهار الوردية الزاهية والطريّة.

نشاطات مختلفة

توفّر رأس الخيمة طيفاً واسعاً من النشاطات التي تستقطب الهواة وذوي الاختصاص:

الرياضات المائية

تتوفر العديد من الأنشطة والرياضات المائيّة من خلال فنادق ومنتجعات الإمارة لكافة المستويات من المبتدئين إلى لخبراء، مع تجهيزات رائعة لممارسة رياضة الغوص وركوب القوارب الشراعية والتزلج على الماء وركوب الدراجات المائية والتزلج المائي بالمظلة وصيد السمك وغيرها الكثير.

كما تتيح الحديقة المائية و"الآيس لاند" قضاء يوم مليء بالانزلاقات المشوّقة والألعاب المسلّية لجميع أفراد العائلة.

النشاطات الجبلية

تتيح إمارة رأس الخيمة باحتضانها لأعلى جبال الإمارات المسمى بجبل جيس ظروفاُ مذهلة لمتسلقي الجبال وسائقي الدراجات الجبلية والسائقين والراغبين بقضاء ليلة في الهواء الطلق. كما تحتضن هذه السلسلة الجبلية عدداً من الأحداث مثل منافسة مجلس التعاون الخليجي لتسلق الجبال التي تضمّ متنافسين من كافة دول مجلس التعاون الخليجي يتسابقون للوصول إلى قمة الجبل.

رياضات المغامرة

توفّر راس الخيمة حلبة كارتينغ عصريّة "راك تراك" مفتوحة للجميع بما في ذلك الأطفال والبالغين وفرق الشركات. كما يستطيع زوار رأس الخيمة أن يحلقوا مع "نادي الجزيرة للطيران" قرب منتجع الحمراء؛ حيث يتيح النادي لزواره فرصة تعلم الطيران من خلال مجموعة من الدورات.

الفروسية

تعد رأس الخيمة من الوجهات القليلة التي تستطيع فيها ممارسة ركوب الخيل في الصحراء وعلى شاطئ البحر. وهي رياضة متوفّرة لكافة المستويات في مراكز مثل "مركز الوادي لمغامرة الفروسية" حيث يمكن تلقّي دروس في ركوب الخيل أو قطع مسافات طويلة بين المناظر الرائعة للشاطئ والصحراء.

مشاهدة الحياة البرية

يستطيع الزوار أن يزوروا المحميّات الطبيعية ليراقبوا الحياة الطبيعية في رأس الخيمة. كما يمكنهم التمتع بعروض الصيد بالصقور التي تمثل إحدى أقدم تقاليد الجزيرة العربية والتي تضمّ تشكيلة متنوعة من الصقور والبوم والنسور وطيور الباز والعوسق.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رأس الخيمة لمغامرة مميزة لا مثيل لها في العالم رأس الخيمة لمغامرة مميزة لا مثيل لها في العالم



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates