رئيس جمعية الأمم المتحدة للبيئة يشيد الإمارات تجاه التغير المناخي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس جمعية الأمم المتحدة للبيئة يشيد الإمارات تجاه التغير المناخي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس جمعية الأمم المتحدة للبيئة يشيد الإمارات تجاه التغير المناخي

سيم كيسلر وزير البيئة الاستوني
أبوظبي _صوت الأمارات

 أكد سيم كيسلر وزير البيئة الاستوني رئيس جمعية الأمم المتحدة للبيئة أهمية التنسيق مع دولة الإمارات العربية المتحدة حول قضايا التغير المناخي خلال اجتماع جمعية الأمم المتحدة للبيئة المقرر في مارس من العام 2019.
و ثمن الوزير الاستوني - في تصريحات لـ" وكالة أنباء الإمارات " خلال مشاركته في القمة العالمية للأعمال الخضراء 2018 التي اختتمت في أبوظبي أمس وشارك فيها معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة - الخطوات التي تتخذها دولة الإمارات في مواجهة التحديات البيئية .. و قال إن أول زياراته للدولة تهدف في جانب منها إلى التعرف عن كثب على الخطط التي تنتهجها الدولة في مجابهة التحديات المتنامية للتغير المناخي.
وأعرب عن تطلعه للقاء معالي وزير التغير المناخي والبيئة للإطلاع على أولويات الدولة واقتراحاتها للموضوعات التي سيناقشها اجتماع جمعية الأمم المتحدة للبيئة العام المقبل والتي انتخب مؤخرا " سيم كيسلر رئيسا لها وهي أعلى هيئة لصنع القرار على مستوى العالم في مجال البيئة وتركز على التحديات البيئية الحرجة التي تواجه العالم وتتمتع بعضوية جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وعددها 193 دولة.
وعبر الوزير الاستوني في هذا الشأن عن أمله في أن يسفر الاجتماع عن التوصل إلى إعلان عالمي حول البيئة لمواجهة التحديات المتنامية التي يشهدها العالم في هذا الشأن.. و أضاف إن ما يقرب من 6.5 مليون شخص يموتون سنويا بسبب التلوث في مختلف أنحاء العالم ما يحتم الوصول إلى حلول مستدامة وعملية للتعامل مع الأخطار البيئية المحدقة بالعالم.
وقال : " نسمع من الجميع حول أهمية حدوث تغيرات في مواجهة تحديات البيئية ونحن هنا اليوم للاستفادة من هذا التجمع المهم لتبادل الرؤى وتحويل الأقوال إلى أفعال على الأرض".
و أشار في هذا الصدد إلى أن تطوير حلول مستدامة والتركيز على الابتكار في ميدان البيئة ومواجهة التحديات المناخية يعد المفتاح الرئيسي لمواجهة التحديات الحالية.
" وأضاف سيم كيسلر : " نشهد كميات هائلة من العوادم تلقى في محيطاتنا بشكل مستمر.. و نحن بحاجة ماسة إلى تغليب عنصر الاستدامة والتعامل مع مواردنا بشكل فعال ومستدام والعمل على تدوير النفايات الصناعية بدلا من أن نسمح لها بتلويث مواردنا البيئية".
وأكد أن القضايا البيئة تتسم جميعها بأنها متشابكة ومن ثم فإنه من الأهمية بمكان التوصل إلى حلول متكاملة والالتزام بما يتم التوصل إليه من حلول.. وأعرب عن أمله في أن يشهد الاجتماع المقبل لجمعية الأمم المتحدة للبيئة مشاركة فعالة من جانب الحكومات المركزية والقطاع العام من أجل الدفع قدما نحو مزيد من تطبيق السياسات الفعالة في هذا المجال.
و أشار الوزير الاستوني إلى الأهمية الكبيرة التي توليها بلاده لمواجهة التحديات البيئية، موضحا في هذا الشأن أن استونيا تستخدم على سبيل المثال وليس الحصر البصمة الإلكترونية منذ أكثر من 17 عاما .. وقال إن تطبيق هذا الأمر تطلب تعاون جميع الجهات العاملة في الدولة بما فيها البنوك لتوفير البنية التحتية اللازمة من أجل تطبيق البصمة الإلكترونية.
وأضاف : " أنا كوزير على سبيل المثال أقوم بالتوقيع على جميع مستنداتي ووثائقي الكترونيا من غير استخدام أية أوراق.. الأمر نظر إليه بشكل من الريبة في بادئه وتندر البعض حول كيفية تطبيقه لكن بمرور الوقت لم يعد هناك مجال لاستخدام الأوراق.. وقد ساعدنا القطاع البنكي بشكل كبير في هذا الصدد وسخر كل إمكاناته لمواجهة هذا التحدي والتغلب عليه" .
ونوه إلى أن القطاع المصرفي في استونيا يقوم بالتحقق في أحوال كثيرة من الأثر البيئي للمشروع قبل اتخاذ قرار بتمويله الأمر الذي يدفع أصحاب القروض إلى مراعاة البيئة في المشاريع التي يعتزمون إطلاقها.
وقال إن وزارته نظمت مؤخرا أول هاكاتون من نوعه في مجال الابتكار البيئي شارك فيه عدد كبير من الطلبة و الاختصاصيين وأثمر تطوير طابعة ثلاثية الأبعاد عن طريق استخدام نشارة الخشب.
ودعا الوزير الاستوني الحكومات إلى تعزيز وعي المستهلكين بنوعية المنتجات التي يتم استخدامها وشراؤها بشكل يومي و أثرها البيئي حتى يتم تجنب استخدام المواد الضارة بالبيئة.    

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جمعية الأمم المتحدة للبيئة يشيد الإمارات تجاه التغير المناخي رئيس جمعية الأمم المتحدة للبيئة يشيد الإمارات تجاه التغير المناخي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates