653 مليون دولار لدعم أكبر مشروع في العالم لتوليد الطاقة الشمسية في مصر
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

653 مليون دولار لدعم أكبر مشروع في العالم لتوليد الطاقة الشمسية في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 653 مليون دولار لدعم أكبر مشروع في العالم لتوليد الطاقة الشمسية في مصر

الطاقة الشمسية
القاهرة _ صوت الإمارات

وضعت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، اليوم /الأحد/ اللمسات الأخيرة على حزمة إتفاقيات بقيمة 653 مليون دولار لتمويل بناء 13 محطة للطاقة الشمسية بالقرب من مدينة أسوان المصرية، وستشكل هذه المحطات جزءا من منشأة أكبر في مجمع بنبان للطاقة الشمسية، والذي سيكون حال إتمامه أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم.

وقال فيليب لو هورو، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية في بيان: "فتحت الإصلاحات التي أجرتها الحكومة المصرية في قطاع الطاقة الباب أمام استثمارات القطاع الخاص، وبالنسبة إلى مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية، فقد ساعدت هذه الإصلاحات والأدوات المالية المبتكرة في جذب عدد من المستثمرين والممولين الذين يعملون للمرة الأولى داخل مصر، كما سيوفر فرص عمل للكثير من المصريين، وطاقة نظيفة آمنة للمواطنين."

وستولد محطات الطاقة ما يصل إلى 752 ميجاواط من الطاقة الشمسية، مما يساعد في إمداد مصر بطاقة نظيفة ومتجددة ويسهم في أمن الطاقة في المنطقة. ومن المتوقع أن توفر المبادرة، التي أطلق عليها رسميا اسم "برنامج تمويل تعريفة التغذية لمشروع شموس النوبة"، طاقة صديقة للبيئة ومجدية من حيث التكلفة لأكثر من 350 ألف عميل من القطاع السكني وأن توفر ما يصل إلى 6 آلاف وظيفة أثناء أعمال الإنشاء.

وصمم التمويل المقدم من مؤسسة التمويل الدولية للمساعدة في النهوض بقطاع الطاقة المصري من خلال مساعدة البلاد على تلبية الطلب المتزايد على الطاقة باستخدام الطاقات المتجددة، وتبنت المؤسسة نهجا مبتكرا لتشكيل تحالف مع تسع بنوك دولية تستثمر جميعها للمرة الأولى في قطاع الطاقة المتجددة المصري، في أكبر حزمة تمزيلية خاصة لمنشأة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويضم التحالف البنك الأفريقي للتنمية، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، والبنك العربي في البحرين، ومجموعة سي دي سي في المملكة المتحدة والبنك العربي الأوروبي، وشركة فاينانس إن موشن"، وصندوق "فين فاند"، والبنك الصناعي والتجاري الصيني، وبنك التنمية النمساوي، وسيدعم تمويلهم مع مؤسسة التويل ست مجموعات من شركات الطاقة الخاصة التي ستعمل في بناء المحطات الثلاث عشرة.
ويمثل مشروع تعريفة التغذية في مصر مبادرة كبرى للاستفادة من رأس مال القطاع الخاص وخبرته في دعم هدف مصر في توليد 20% من احتياجاتها من الكهرباء من موارد متجددة بحلول 2022، ويعد مجمع بنبان، الذي سيضم 32 محطة للطاقة الشمسية جزءا مهما من هذه المبادرة. وجاء قرار مصر بإنشاء البرنامج ضمن سلسة من الإصلاحات الاقتصادية لتحسين الخدمات الأساسية والميزة التنافسية. وحصلت وكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف، أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي، على الموافقة لتقديم 210 ملايين دولار للتأمين ضد المخاطر السياسية على 12 مشروعا ضمن مجمع بنبان.

ويأتي استثمار مؤسسة التمويل الدولية في المجمع كجزء من استراتيجية دولية لزيادة الاستثمار في الطاقة المتجددة، سعيا لمساعدة الدول لتقليل اعتمادها على الوقود الأحفوري، وتعد المؤسسة أحد رواد الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة حول العالم، حيث زادت محفظتها لأكثر من الضعف خلال العقد الماضي لتصل إلى 60%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

653 مليون دولار لدعم أكبر مشروع في العالم لتوليد الطاقة الشمسية في مصر 653 مليون دولار لدعم أكبر مشروع في العالم لتوليد الطاقة الشمسية في مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates