الألمان يتعلمون حب مشاركة السيارات
آخر تحديث 12:50:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الألمان يتعلمون حب "مشاركة السيارات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الألمان يتعلمون حب "مشاركة السيارات"

برلين ـ مصر اليوم

تتنامى "مشاركة السيارات" فى ألمانيا بصورة كبيرة، على الرغم من أن امتلاك سيارة خاصة بالمرء لا يزال مصدر فخر لملايين من قائدى السيارات فى بلد اخترعت السيارة. وأصبحت مشاركة السيارات موضوعا ساخنا فى مجالس إدارات شركات صناعة السيارات فى جميع أنحاء أوروبا. من مرسيدس-بنز إلى فولكسفاجن وسيتروين فى فرنسا، يقفز المصنعون إلى السوق بنماذج صنعت خصيصا لهذا الغرض. وحظيت الفكرة الصديقة للبيئة خلف مشاركة السيارات بسمعة طيبة كما لم تحظ بها فى أى وقت مضى. ومع هذا، وفى الوقت الحاضر فإنه يعتبر من الأمور الشائعة فى برلين وميونيخ وهامبورج أن تتدبر سيارة سريعة من أجل نزهة غير مرتبة فى البلاد أو حتى الذهاب إلى العمل، ولم تصبح الفكرة مجرد بديل. وبالنسبة لكثير من الشباب فى ألمانيا، فقدت السيارة دورها كرمز للمكانة وامتلاك واحدة أصبح "قديما" ببساطة، ويتوافق "مشاركة السيارات" بصورة رائعة مع احتياجات جيل الهواتف الذكية. ومن أجل البقاء متحركا، يمكن للمستخدمين أن يستدعوا تطبيقا على هواتفهم، وفى لمح البصر يرون المكان الذى يتيح سيارة للتأجير. ودخل مصنعو السيارات للعبة بقوة. وكانت دايملر، الشركة الأم لمرسيدس-بنز، رائدة فى هذا المجال، وبدأت شركة "كار2 جو" تشغيل سيارات "سمارت" الصغيرة قبل خمس سنوات مضت وتوسعت فى 23 مدينة فى سبع دول. وطرحت "بى إم دبليو" فكرتها "درايف ناو" فى ست مدن كبرى، بينها سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة. وحتى سنوات قليلة ماضية، كانت مشاركة السيارات تعنى حرفيا أن يأخذ مالكو السيارات مسافرين معهم على متن سياراتهم من أجل المشاركة فى تكاليف السفر. وكانت تجرى الترتيبات من خلال السائق عبر الهاتف، وحديثا عبر الإنترنت. وتحاشت دايملر و"بى إم دبليو" ولاعبون آخرون إقامة محطات تأجير ثابتة وذلك من أجل ترتيبات "التحرك أو الطواف الحر". وتترك السيارات على جوانب الطرق فى منطقة محددة. ولاستئجار سيارة، يسجل المستخدمون للحصول على الخدمة عبر موقع إلكترونى بتكلفة لمرة واحدة تتراوح بين 9.90 يورو(13.4 دولار) عبر "مالتى سيتى" من سيتروين و49 يورو عبر "فورد كار شيرينج". وتقاس رسوم استخدام السيارة بوحدات زمنية، وتبلغ تكاليف "كار2جو" 29 يورو سنت للدقيقة، وهى الأعلى مقارنة بشركة "درايف ناو" (24 يورو سنت) ومالتيسيتى (28 يورو سنت)، وتبلغ مصاريف شركة "كويكار" من "فولكسفاجن" 6 يورو للنصف الساعة الأولى و20 سنت لكل دقيقة بعد ذلك. أما فورد فتحاسب العملاء بالمسافة والوقت، وتتقاضى 19 سنت لكل كيلومتر و1.5 يورو لكل ساعة. كما تطرح أسعارا لاستئجار سيارة طوال اليوم تتراوح بين 39 يورو (مالتيسيتى وفورد) إلى 59 يورو (كار2جو).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الألمان يتعلمون حب مشاركة السيارات الألمان يتعلمون حب مشاركة السيارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates