ألفا روميو تطرح ستلفيو صاحبة الإنجازات الرياضية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ألفا روميو" تطرح "ستلفيو" صاحبة الإنجازات الرياضية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ألفا روميو" تطرح "ستلفيو" صاحبة الإنجازات الرياضية"

سيارة ستلفيو
لندن - صوت الامارات

واحدة مِن أكثر سيارات الدفع الرباعي التي صنعتها ألفا روميو إثارة وقوة، إنها الأيقونة الأسطورية "ستلفيو" صاحبة السجل الرياضي الحافل بالإنجازات، والتي تجمع بين جمال التصميم وروعة الأداء، وهذا ما كنا ننتظره من صانع إيطالي عريق عاد بقوة إلى عالم سيارات السيدان الرياضية.

تعدّ ستلفيو خطوة كبيرة في تاريخ ألفا روميو في السنوات الـ30 الماضية. تبدو ممتازة، فإنها تسجل الأفضل في القيادة من أقرب منافسيها، وإنها واحدة من أكثر السيارات التي تدعم السلامة على الطريق. ما هو أكثر من ذلك، إنها واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي المثيرة في السوق حاليا بالإضافة إلى أنها غير مكلفة.

المساحة 7/10
تمتلك ستلفيو مساحة تمهيد أصغر قليلا من أقرب منافسيها، ولكن من حيث القيمة الحقيقية فإنها كبيرة بما فيه الكفاية لمعظم الاحتياجات العائلية. طابق التمهيد نفسه يتميز بارتفاع وفير، مما يجعلها خيارا عمليا لأصحاب الكلاب الضخمة.

سوف يحظى الركاب في المقاعد الخلفية بستلفيو بمساحة وفيرة مع ارتفاع معقول وسوف يسعد الناس طويلي القامة عموما بالجلوس وراء بعضهما البعض، على الرغم من أن السائق على الطويل "قد يسبب بعض الانزعاج لشخص أقصر في المقعد الخلفي. إنها ليست الأكثر تهوية ولكنها تضيف تهوية مناسبة من خلال فتحة السقف".

الراحة 7/10
ينبغي أن لا يكون لدى شخصين بالغين وثلاثة أطفال أي شكاوى بشأن الرحلات الطويلة. في حين أن الراكب الأمامي لديه الكثير من المساحة للتقدم إلى الأمام وإفساح المجال للشخص الجالس بالخلف، إلا أن موقف القيادة لا يسمح تماما بالكثير من المرونة للشخص وراء عجلة القيادة. على هذا النحو، قد يجد أربعة بالغين أنفسهم في مساحة ضيقة لا تناسب الرحلات الطويلة.

تخطيط لوحة التحكم 8/10
الأجزاء الأكثر إثارة في داخلية ألفا هي أجزاء من الخشب أو تأثير الكربون، على الرغم من أن هذه غير أنيقة بالنسبة إلى منافسيها، بالإضافة إلى خلفيتها من البلاستيك الرمادي العادي فإن لوحات الكربون تبدو غريبة نوعا ما، لكنها لا تزال أكثر تحفيزا للنظر من معظم المنافسين اليابانية والكورية أو الألمانية.
كل شيء يقع في مكان مريح بلوحة القيادة ولكن يمكن للمقابض الثلاثية أن تجعلك تأخذ بعض الوقت لتعتاد عليها، لأنها تقع قريبة جدا من بعضها البعض ولكنها تتمتع بوظائف مختلفة.

سهولة القيادة 7/10
تعد ستلفيو من السيارات الكبيرة، مما يعطي السائق راحة في القيادة، ولكن أيضا يجعل التنقل في المناطق الحضرية أكثر صعوبة. السائقون المعتادون على سيارات الهاتشباك أو السيارات العائلية الأصغر يمكن أن يكافحوا ليصبحوا معتادين على تلك السيارة.

وقد وضعت ألفا نظام الكبح الذي تم تصميمه لإنتاج استجابة متسقة، يمكن التنبؤ بها من الدواسة الوسطى. وبطبيعة الحال، من خلال الإفراط في التفكير، جعلوا الفرامل التي تعمل تماما على عكس أي شيء آخر في هذا الجزء.

الموثوقية 4/10
سمعة ألفا هي الأسوأ في الأعمال التجارية، هناك معيار لمدة ثلاث سنوات الضمان على ستلفيو، ولكن ألفا روميو لديه سمعة سيئة جدا لنوعية البناء. لم تكن الشركة المصنعة كبيرة بما فيه الكفاية لإدراجها في تقيمات "JD Power" للموثوقية ولم نسمع تقارير ملفتة حول جوليا.

ومع ذلك، فقد سجلت كل من بي إم دبليو وأودي نتائج سيئة في مسح الموثوقية المذكور أعلاه.
نأمل أن تبيع ألفا روميو ما يكفي من السيارات ليتم تضمينها في نتائج 2018، لأنه من الممكن أن يحدث الألمان مفاجأة.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 8/10
مع ادعاءات الاقتصاد في استهلاك الوقود بين 40 و 60 م/ج، فإن هذه الأرقام لا تبدو بعيدة عن ما يمكن تحقيقه في القيادة العادية، حتى مع علبة التروس الأوتوماتيكية. ويبدو أن الديزل لا يقوم بدوره في ظروف عادية.
ميكانيكيا تتوفر خيارات متنوعة من محركات الديزل والبنزين على سيارة ستيلفيو، بالإضافة إلى محركات البنزين، رباعي الأسطوانات سعة لترين مع تيربوتشارجد مزدوج الفرشات يولد قوة 200 حصان، وآخر رباعي الأسطوانات سعة لترين مع تيربوتشارجد مزدوج الفرشات يولد قوة 280 حصانا و400 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.7 ثوانٍ وسرعة قصوى 230 كم/س.
تتصل جميع سيارات ألفا روميو ستلفيو بصندوق تروس (جير) زد إف أوتوماتيكي من 8 سرعات، ويعمل هذا الطراز بالتأكيد بنظام دفع رباعي للعجلات ما عدا أضعف نسخة من محركات الديزل تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات.

القدرة على تحمل التكاليف 8/10
إن المشترين الذين يبحثون عن سيارة متعددة الاستخدامات يتم تلبيتها بشكل جيد في كل نقطة، ولن نقارن هذه السيارة الإيطالية الفاخرة بالبدائل الكورية الرخيصة ولا سيارات مثل سكودا كودياق أو نيسان كاشكاي التي يمكن القول إنها أفضل قيمة مقابل المال.

ولكن أقرب المنافسين هي سيارات مثل جاكوار إف-بيس، مرسيدس GLC، وبي إم دبليو X3 وبورش ماكان. معظم هذه السيارات لديها قائمة أسعار أعلى قليلا، ولكن في النهاية ألفا روميو تميل إلى أن تكون الأرخص.

السلامة 10/10
سجلت ستلفيو بشكل جيد للغاية في اختبار يورو NCAP، و97 في المئة بتصنيف حماية الركاب لتكون أفضل من سيارة جوليا، وكان محدد السرعة للسائق معقدا جدا للاستخدام، وهو ما اعتبره الاختبار نقطة ثانوية.
قدرات الدفع الرباعي من ستلفيو هي أيضا جديرة بالذكر باعتبارها ميزة السلامة. إنها ليست متاحة على الطرق الوعرة، ولكن في حالات انقسام الاحتكاك (نصف السيارة على تارماك، والآخر على الطين الرطب) كما أن توليد القوة قادر على إبقاء السيارة للخروج من المشكلات.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألفا روميو تطرح ستلفيو صاحبة الإنجازات الرياضية ألفا روميو تطرح ستلفيو صاحبة الإنجازات الرياضية



GMT 20:11 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

أودي تخطط لطرح الجيل الجديد من أيقونتها R8 الرياضية

GMT 20:09 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة هيونداي النترا الجديدة تصل الأسواق الروسية

GMT 04:43 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن هيونداي النترا سبورت 2019 بتصميم اكثر اناقة

GMT 04:41 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هيونداي تكشف عن "إلنترا سبورت 2019" بالتحديثات الجديدة

GMT 04:38 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

فورد تطلق موستنج سيدان بمواصفات مذهلة

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates