تقنيات جديدة للسيارات تعكس توجهاً طموحاً للمستقبل
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقنيات جديدة للسيارات تعكس توجهاً طموحاً للمستقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقنيات جديدة للسيارات تعكس توجهاً طموحاً للمستقبل

تقنيات جديدة للسيارات تعكس توجهاً طموحاً للمستقبل
دبي - صوت الامارات

تُسلّط كبرى شركات تصنيع السيارات الضوء على أحدث ابتكاراتها في قطاع صناعة السيارات، خلال مشاركتها في النسخة الـ14 لمعرض دبي الدولي للسيارات، التي تُقام فعالياته هذا الأسبوع في مركز دبي التجاري العالمي، بما يتوافق مع تبنّي دبي المستمر تعزيز أنظمة النقل ذاتيّة القيادة وتعزيز التقنيات الداعمة لتجارب القيادة.

وانسجاماً مع أهداف «استراتيجية دبي للتنقل الذاتي» الرامية إلى تحويل ربع رحلات التنقل في دبي الاعتماد على أنظمة النقل الذكية بدون سائق بحلول عام 2030، فإن الإمارات تواصل لعب دورها المتميز في قيادة هذه الجهود على مستوى المنطقة، والمساهمة في تحويل السيارات لشريك ذكي للمجتمع، أكثر من كونها مجرّد وسائله للتنقل والوصول إلى الأماكن والوجهات المختلفة.

ويُعدّ مستقبل تكنولوجيا المركبات ذاتية التنقل موضوعاً أساسياً خلال فعاليات المعرض الذي تتواصل فعالياته حتى الغد بمركز دبي التجاري العالمي. ويواكب هذا المعرض الطلب المتنامي على حلول التنقل وتجارب القيادة المتميزة ومعايير السلامة في القطاع.

وبحسب التوقعات الصادرة عن شركة «ستاتيستا» المتخصصة في دراسات وإحصائيات السوق، فإن معدل انتشار السيارات المتصلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يبلغ حالياً 2.7%، ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة 20.9% بحلول عام 2021.

كما أنه من المرجح أن تنمو العائدات في سوق السيارات المتصلة بنسبة 63.2% خلال الأعوام الأربعة المقبلة لتصل إلى 2.4 مليار دولار بحلول عام 2021؛ وفي هذا الإطار، تسعى شركات تصنيع السيارات إلى الاستفادة من الفرص المتاحة لزيادة حصتها في السوق وتلبية احتياجات المستهلكين على نطاق أوسع.

وخلال فعاليات المعرض هذا العام، كشفت شركة «جاكوار لاند روڤر» النقاب لأول مرة عن سيارتها الجديدة «رينج روفر 2018»، التي تتميز بأحدث التقنيات الداعمة التي تتيح للسائق التعامل بكفاءة مع جميع العقبات التي يصادفها.

كما تشتمل السيارة على نظام «تاتش برو ديو» (Touch Pro Duo) للمعلومات والترفيه الذي يتضمّن شاشة عرض عالية الوضوح تعمل باللمس وتمزج بين المظهر المستقبلي والأنيق مع واجهة مستخدم مبسّطة وجذابة وتنطوي على وظائف منقطعة النظير.

إنفينيتي

تسهم التقنيات الجديدة في تعزيز ثقة السائقين من خلال مجموعة من الحلول الداعمة للسائقين التي تضمن لهم تجارب قيادة هادئة ومرنة وآمنة مع إمكانات تحكّم شاملة.

ويبرز في صدارة هذا الاتجاه شركة «إنفينيتي» التي عرضت سيارتها الجديدة «كيو إكس 80»، التي تتميز بأحدث الابتكارات التي تعزز بشكل استباقي معايير السلامة التي تمكن السائق من تحديد ورصد المركبات الأخرى والأخطار المحتملة والاستجابة لها أثناء القيادة، ما يضمن أعلى معايير السلامة والأداء.

وقال فرانسوا بانكون، نائب الرئيس لاستراتيجية المنتجات في شركة «إنفينيتي»: «توفر سيارة «كيو إكس 80» الجديدة للسائقين مستويات رفيعة من الثقة أثناء تواجدهم خلف عجلة القيادة، خصوصاً مع اشتمالها على مجموعة واسعة من التقنيات الداعمة لتجربة القيادة والسائقين، ورغم الحجم المهيب لهذه السيارة، إلا أنها قادرة على الانطلاق بمرونة عالية وبثقة أثناء قيادتها على الطرقات».

من جهة ثانية، كشف شركة «نيسان» النقاب عن سيارة «بليد جلايدر» الرياضية وهي نموذج اختباري أولي لمركبة كهربائية عالية الأداء تتمتع بتصميم يحاكي السيارات الرياضية الوثابة، التي تقدّم لزوار معرض دبي الدولي للسيارات لمحة عن أحدث تقنيات التنقل المستقبلية، حيث تصل سرعة هذه السيارة إلى 190 كم/‏‏‏ ساعة في أقل من 5 ثوان، وهي مزوّدة بباقة من أحدث التقنيات والحلول المتقدمة.

وقال فادي غصن، الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة «نيسان الشرق الأوسط»: «تمتاز سيارة «بليد جلايدر» الكهربائيّة بتصميم ضيق من الأمام، يتسع تدريجياً وصولاً إلى نهايتها الخلفية لتحقيق الاستفادة المثالية من مزايا الديناميكية الهوائية وتعزيز مستويات التجاوب على الطرقات، ويمثل هذا النموذج الرياضي تجسيداً حقيقياً لاستراتيجية التنقل الذكي في نيسان».

تغيرات متسارعة

بدوره، قال د لينارت مولر-تيوت، رئيس قسم التسويق والاتصالات في شركة «مرسيدس- بنز الشرق الأوسط»: «يشهد قطاع صناعة السيارات تغيرات متسارعة سبقوأن توقعنا حدوثها بل وأسهمنا في رسم ملامحها أيضاً.

وإن المجموعة المتنوعة من المنتجات والمفاهيم التي يقدّمها معرض دبي الدولي للسيارات هذا العام ترسي معايير جديدة على مستوى الوضع الراهن للقطاع، وتقدم لمحة عن أوجه مستقبل التنقل على الصعيدين التقليدي والرقمي.

وفي هذا السياق، نجحنا بتخطي مفاهيم السيارات التقليدية، وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات والمزايا المبسطة وعالية المرونة، التي تعتمد على أحدث ما توصلت إليه الابتكارات بمجال البرمجيات والأجهزة وإنترنت الأشياء، وذلك في سبيل رسم ملامح جديدة لأنماط ووسائل التنقل في المستقبل».

فولكس فاغن

وتستعرض شركة فولكس فاغن سيارتها Budd-e المستقبلية في المعرض. ويمكن وصف السيارة بأنها سيارة القرن الحادي والعشرين كونها تتضمن عالماً مرتبطاً بشبكة من المعلومات والترفيه والتنقل المستقبلي.

وتشمل الميزات الخاصة للسيارة واجهة مليئة بالتقنيات الحديثة والأكثر تطوراً تتجسد في الأداء وأنظمة التشغيل، حيث يمكن التحكّم بجميع أجهزة السيارة، بما في ذلك الأبواب عن طريق اللمس، كما يمكن استخدام نظام التعرّف على الأوامر الصوتية.

مستقبل التنقل

استقطب موضوع «مستقبل التنقل» مشاركة كبيرة من هذا الأسبوع من كبار الشخصيات في عالم السيارات بهدف مناقشة آخر المستجدات في هذا القطاع المتطور، وذلك خلال عروض فعالية «إجنيشن لايف». ويحرص خبراء وقادة الفكر في القطاع والزوار على مناقشة المواضيع التي ترسم ملامح جديدة لعالم السيارات، وذلك من خلال 6 جلسات مميزة تُعقد على مدى أيام المعرض الخمسة، بما يفي ذلك الجلسات الحوارية التي تتناول مواضيع هامة مثل «مساهمة التحوّل الرقمي في تغيير طريقة تفاعلنا مع سيارتنا» و«الركائز الأربع للتنقل في المستقبل وكيفية عمل السيارات ذاتية القيادة».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقنيات جديدة للسيارات تعكس توجهاً طموحاً للمستقبل تقنيات جديدة للسيارات تعكس توجهاً طموحاً للمستقبل



GMT 20:11 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

أودي تخطط لطرح الجيل الجديد من أيقونتها R8 الرياضية

GMT 20:09 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة هيونداي النترا الجديدة تصل الأسواق الروسية

GMT 04:43 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن هيونداي النترا سبورت 2019 بتصميم اكثر اناقة

GMT 04:41 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هيونداي تكشف عن "إلنترا سبورت 2019" بالتحديثات الجديدة

GMT 04:38 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

فورد تطلق موستنج سيدان بمواصفات مذهلة

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates