صوت الإمارات - بي إم دبليو تكشف عن الفئة الرابعة من كوبيه

"بي إم دبليو" تكشف عن الفئة الرابعة من "كوبيه"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بي إم دبليو" تكشف عن الفئة الرابعة من "كوبيه"

برلين ـ وكالات

كشفت بي إم دبليو رسمياً عن أحدث سياراتها الفئة الرابعة كوبيه, والتي تستبدل الفئة الثالثة كوبيه, وستكون موجهة لمنافسة أودي A5 ومرسيدس C-Class كوبيه. تعد الفئة الرابعة أول سياره يتم تطبيق عليها سياسة التسمية في بي إم دبليو, حيث قامت الشركة بتخصيص الارقام الزوجية لسياراتها الكوبيه والكشف, والارقام الفردية لسياراتها السيدان والهاتشباك. الفئة الرابعة مبنية على قاعدة عجلات الفئة الثالثة سيدان, وهي أطول من الفئة الثالثة كوبيه بفارق 26 ملم, وأعرض منها بـ43 ملم, وأقل إرتفاعاً بـ16 ملم, مع زيادة طول قاعدة العجلات 50 ملم مقارنة ببديلتها. تتميز الفئة الرابعه بوزن موزع 50% للنصف الأمامي, و50% للنصف الخلفي, وتصفها بي إم دبليو بأنها أقل سياره في أسطول الشركة من حيث مركز الثقل (centre of gravity) وهو مايساعد على ثبات عالي جداً. وزن الفئة الرابعة للأسف أصبح أكثر من وزن بديلتها, حيث أن الفئة الاساسية 420d يصل وزنها إلى 1450 كجم, بزيادة 30 كجم عن بديلتها 320d كوبيه. التصميم الخارجي التصميم الخارجي مستوحى من الفئة الرابعة الإختبارية التي كشفت عنها بي إم دبليو في معرض ديترويت, ويتضح ذلك في تصميم المجسم, والشكل العام للسيارة, إضافة إلى إستيحاء التصميم من الفئة الثالثة سيدان, كما نشاهد في المصابيح الأمامية. التصميم الداخلي تشارك الفئة الرابعة الكثير من أجزاء داخلية الفئة الثالثة سيدان, مثل لوحة عدادات السرعة, والكونسول الوسطي, ولكنها تتميز بمقاعد منخفضة لتعطي شعور أفضل بوضعية القيادة الرياضية. جميع الفئات ستحصل على مميزات أساسية, ستشمل نظام تدفئة المقاعد وشاشة 6.5 إنش مع قطعة التحكم iDrive للتحكم بالشاشة دون الحاجة للمسها, ونظام cruise control, وفتح الصندوق الخلفي إلكترونياً. جميع الفئات ستتوفر بجنوط بقياس 18 إنش ومقاعد رياضية ماعدا الفئة الاساسية. المحركات ستتوفر الفئة الرابعة بـ3 خيارات من المحركات: فئة 420d بمحرك 4 سلندر تيربو ديزل بسعة 2.0 لتر بقوة 181 حصان = 185,500 ريال سعودي (ستتوفر بخيار نظام الدفع الرباعي xDrive) فئة 428i بمحرك 4 سلندر بسعة 2.0 لتر بقوة 242 حصان = 185,500 ريال سعودي فئة 435i بمحرك 6 سلندر بسعة 3.0 لتر بقوة 302 حصان, تتسارع من 0 إلى 100 خلال 5.1 ثواني =  240,000 ريال سعودي ستضيف بي إم دبليو 3 محركات أخرى بعد إطلاق الفئة الرابعة, لتشمل: فئة 420i بمحرك4 سلندر وقود بسعة 2.0 لتر بقوة 181 حصان (ستتوفر بخيار نظام الدفع الرباعي xDrive) فئة 430d بمحرك 6 سلندر ديزل بسعة 3.0 لتر بقوة 254 حصان فئة 435d بمحرك  سلندر ديزل بسعة 3.0 لتر بقوة 309 حصان, وبنظام الدفع الرباعي xDrive كخيار أساسي جميع المحركات ستكون مرتبطة بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات, أو أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات (ماعدا فئة 430d و 435d لن تتوفر بخيار ناقل حركة يدوي). بي إم دبليو M4 في العام القادم ستطلق بي إم دبليو M4 بمحرك 6 سلندر طولي ثنائي التيربو بسعة 3.0 لتر, لم تعلن الشركة عن القوة ولكن يتوقع أن ينتج المحرك حوالي 440 حصان. موعد أول عرض عالمي لها رغم أن بي إم دبليو كشفت عن الفئة الرابعة اليوم, إلا أنها ستكشف عنها للعامة في معرض فرانكفورت 2013 في شهر سبتمبر, أي بعد 3 شهور من الان, ولكن نتوقع ظهورها في الأسابيع القادمة في أحداث خاصة مختلفة.  موعد إطلاقها في الأسواق وفقاً لبيان الشركة الصحفي, ستطلق الفئة الرابعة في يوم 5 أكتوبر في أبرز الأسواق العالمية, ونتوقع وصولها في نهاية عام 2013.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - بي إم دبليو تكشف عن الفئة الرابعة من كوبيه  صوت الإمارات - بي إم دبليو تكشف عن الفئة الرابعة من كوبيه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - بي إم دبليو تكشف عن الفئة الرابعة من كوبيه  صوت الإمارات - بي إم دبليو تكشف عن الفئة الرابعة من كوبيه



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال أنيقة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 16:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان
 صوت الإمارات - صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

GMT 13:33 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
 صوت الإمارات - مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates